مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 05:21:00 م

ماهي أفضل أنواع السمك التي ينصح بها؟ -الجزء الثالث - تصميم ريم أبو فخر
ماهي أفضل أنواع السمك التي ينصح بها؟ -الجزء الثالث
 تصميم ريم أبو فخر
في هذا الجزء من المقالة سنتابع حديثنا كما في المقال السابق، وسنتعرف على المزيد من المعلومات القيمة.

وذلك لأنها تعتمد على فلترة الأوكسجين الموجود في المياه، فلو كانت المياه الموضوعة بها لا تحوي على الأوكسجين ستموت هذه السمكة بالتأكيد، لأنها ستكون في هذه الحالة لا تستطيع التنفس، وبالتالي ستموت. 

هل فعلاً ذاكرة السمكة تكون لمدة 3 ثوان فقط

إن هذه المعلومة خاطئة، فالسمكة تحوي على ذاكرة كبيرة جداً، فمثلاً سمكة قوس قزح من الممكن أن تتذكر فتحة صغيرة في شبكة صياد لمدة قد تصل للسنة تقريباً، ولأنها لا تعيش سوى عامين فذاكرتها تكون لمدة تقريبية مقدارها نصف عمرها. 

ماهي أفضل أنواع المأكولات البحرية للنظام الصحي

إن |الجمبري| يعد أفضل أنواع الأغذية للحميات قليلة السعرات الحرارية، وذلك لأنه يحوي على كَمّيَّة قليلة جداً من الدهون، في حين يحوي على كَمّيَّة كبيرة من البروتينات، وكمية الزئبق فيه تكون قليلة جداً، لكن الأوميغا3 لاتكون عالية فيه. 

ماهي أفضل طريقة لتحضير الأسماك بها

يجب ألّا يتم طهو الأسماك لفترات طويلة لا سيما في الشوي، لأن الأماكن المتفحمة من شأنها أن تكون مسرطنة، كما يجب تجنب القلي لأنه يزيد من |الأوميغا6| المضرة، ويزيد أيضاً من الدهون، وأفضل طريقة يكون عن طريق الشوي بالفرن، أو الطبخ على أن تكون كما قلنا لفترات صغيرة. 

كيف يمكن معالجة زيادة  كَمّيَّة الزئبق في الجسم

يمكن علاج ذلك من خلال تناول نوع  من الحبوب التي ترتبط بالمادة وتخرجها من الجسم، كما يمكن شرب كَمّيَّة كبيرة من الماء الأمر الذي له أن يساهم في إخراج المادة السامة من الجسم.

إن الأسماك ضرورية جداً لصحة الجسم، وتناولها يزيد من المعادن والبروتينات التي تحسن من قدرات الجسد العقلية والعصبية بشكل خاص، كما أنه لو لم تكن من محبي الأسماك من الممكن أن تتناول وكما قلنا حبوب من |زيت السمك|، الذي يسد النقص ويعطي الحاجة التي يحتاجها  جسمك منها. 

ودمتم بألف خير.

بقلمي: ميس الصالح

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.