مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 05:19:00 م

ماهي أفضل أنواع السمك التي ينصح بها؟ -الجزء الثاني - تصميم ريم أبو فخر
 ماهي أفضل أنواع السمك التي ينصح بها؟ -الجزء الثاني 
 تصميم ريم أبو فخر

في هذا الجزء من المقالة سنتابع حديثنا كما في المقال السابق، وسنتعرف على المزيد من المعلومات القيمة حول الأسماك وكل ما يتعلق بهذا العالم ...لنتابع سوياً.

وعلى الرغم من أنه رَقَم كبير نسبياً إلا أنه ليس بهذا القدر لكن مشكلة |التونا| تكمن في كَمّيَّة الزئبق العالية الموجودة فيه. 

أما أفضل أنواع الأسماك فهي

1-|سمك السردين|: يحوي سمك السردين على1890ملغ من الأوميغا3 لكل 100 غ من السردين، وتلوثه بالزئبق يكاد بكمية لا تذكر، كما أن الأسماك المعلبة من الممكن أن تصل للكثير من الوحدات الغذائية أكثر من الطازَج، وذلك لأن السمك المعلب يتم أكل كل أجزاء السمكة بما فيهم الجلد والعظم المفيدين جداً. 

2-|سمك الماكريل| الصغير: على عكس سمك الماكريل الكبير، فإن سمك الماكريل الصغير يعتبر من الأسماك الغنية جداً بالأوميغا3 فهذا النوع من الأسماك يحوي على 2690ملغ من الأوميغا3 لكل 100 غ من لحوم هذه السمكة، بالإضافة أيضاً لكمية الزئبق القليلة التي تكاد لا تذكر. 

3-|سمك السلمون|: يحوي هذا النوع من السمك على 2590ملغ من الأوميغا3، مع كَمّيَّة قليلة جداً من الزئبق تكاد لا تذكر أيضاً.

على الرغم من أن هذه الأنواع تعتبر الأنواع الأفضل من حيث الأوميغا3 ،إلا أنه يوجد الكثير من الأنواع المفيدة جداً والصحية جداً كسمك الرنجة، والأنشوجة، والجمبري، والسي فود بأنواعه المختلفة. 

ماهي الحلول للناس التي لا تحب أكل الأسماك للحصول على الأوميغا3

هناك حبوب تحوي على زيت السمك الغنية بالأوميغا3. 

-هل يمكن أن نأكل من سمك البلطي؟

على الرغم من وجود كَمّيَّة كبيرة من أوميغا6 المضرة فيها، ونسبة الأوميغا3 القليلة فيها، إلا وأننا يمكننا تناوله لغناه بالفيتامينات والبروتينات، ولكن يجدر الابتعاد على النوع المعلب الصيني المصدر، وذلك لإحتواءه على كمية كبيرة من الملوثات والمواد الغير صالحة للاستهلاك البشري، والتي من الممكن أن تسبب بالكثير من المشكلات الصحية لنا. 

هل يمكن أن يغرق السمك

على الرغم من غرابة المعلومة، إلا أنها صحيحة وبالفعل من الممكن أن يغرق السمك.

في الجزء التالي من مقالنا سيتم التطرق لأكثر النقاط المهمة حول الأسماك وطريقة طهوها والاستفادة من المواد الغذائية الموجودة فيها كما أننا سنقوم بعرض أبرز المعلومات الغريبة حول حقائق الأسماك المتداولة بين الناس بشكل كبير....لنتابع...

-اضغط على الرابط من أجل الانتقال إلى الجزء التالي من المقال..

بقلمي: ميس الصالح

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.