مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/25/2022 12:01:00 م
كيف تستطيعي تغيير شكل جسمك بالكامل في ستة خطوات فقط - تصميم وفاء المؤذن
 كيف تستطيعي تغيير شكل جسمك بالكامل في ستة خطوات فقط
 تصميم وفاء المؤذن
إذا تم اتباع وتطبيق هذه الخطوات سيعود الوزن إلى |الوزن المثالي|، ويكون في أفضل حال.

ما هي تلك الخطوات التي نطبقها للحصول على جسم مثالي

١- الاستيقاظ باكراً: إن الاستيقاظ باكراً تجعل الجسم نشيط، كما أنه يزيد من معدل الحرق للجسم، ويحافظ على مستويات الأنسولين في الدم، كما أن الأبحاث أكدت أن الأشخاص المعمرين، هم الأشخاص الذين اعتادوا على الاستيقاظ باكراً، أما الأشخاص الذين يتأخرون في الاستيقاظ هم أكثر عرضة للأمراض النفسية، والضغط العصبي، وأكثر عرضة للإصابة بالسمنة وأعمارهم قليلة. 

٢- الصيام المتقطع، وذلك من خلال تخصيص ١٢ ساعة للأكل، و ١٢ ساعة نمتنع بها عن الأكل، وهذا المعدل الطبيعي الذي يحتاجه الجسم ليستطيع |حرق الدهون| الموجودة في الجسم. 

٣- أكدت الدراسات والأبحاث الأخيرة من تأجيل وجبة الإفطار، عند الاستيقاظ من النوم يبدأ الكبد بإفراز مادة الغلايكوجين والذي يجعل الشخص يشعر بالشبع ولا يستطيع تناول وجبة الإفطار مباشرةً، ويكون الأنسولين في المستوى الطبيعي.

هناك بعض الأشخاص عندما تستيقظ في الصباح تشعر بالجوع، وذلك بسبب ارتفاع هرمون الكورتيزون والذي يرفع معه الأنسولين مما يسبب الجوع. 

يجب الانتظار نصف ساعة عند الاستيقاظ ثم نتناول وجبة الإفطار وذلك لخفض هرمون الكورتيزون ومستوى الأنسولين والذي بدوره يخفي |الجوع|، يمكننا تأجيل وجبة الإفطار من الساعة الثمانية صباحاً إلى الساعة الثانية عشر ظهراً. 

٤- استبدال دقيق القمح الأبيض، إن الدقيق الأبيض يرفع الأنسولين ويشعر الشخص بالجوع، كما أنه يؤثر على الشعر، ويجعل الشخص عرضة للإصابة بمرض السكر وتصلب الشرايين، ويسبب التوتر بسبب ارتفاع الأنسولين والكورتيزون.

يمكننا استبدال الدقيق الأبيض، بدقيق اللوز، أو الشعير، أو يمكننا استبداله بدقيق الأرز المفيد جداً للجسم، كما يشعرنا بالشبع عند تناول قطعة صغيرة من هذه البدائل.

٥- استبدال السكر، إن كثرة تناول السكر يسبب العديد من المشاكل والأمراض، يمكننا استبدال السكر بالسكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة. 

ممارسة الرياضة التي تساعد في الحفاظ على العضلات

 وزيادة الدورة الدموية للجسم، وتتخلص من الأجسام الغريبة الموجودة في الجسم، وتقلل من الضغط والتوتر الذي نشعر به، كما أنها تحافظ على شكل الجسم والعضلات، وتزيد من معدل حرق الجسم للدهون، وتجعل الصحة أفضل وتمكننا من النوم بشكل أفضل.

أفضل وقت لممارسة الرياضة الخفيفة، صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار، أما ممارسة الرياضة مع الأوزان والأثقال يمكننا ممارستها قبل تناول وجبة الغداء.

إن |النظام الغذائي| دون ممارسة الرياضة هو نظام غير صحي، هناك بعض الناس تفقد وزنها ويكون لديها بعض الترهلات في البطن أو في الأرداف، وذلك بسبب عدم ممارستها للتمارين الرياضية.

اتبعي الخطوات الستة للحفاظ على شكل جسمك وحياتك واتباع نمط حياة صحية. 

دمتم في رعاية الله وحفظه...

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.