مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/05/2022 08:55:00 ص

أربعُ نصائح مهمة لكل فتاة في فترة الخطوبة
 أربعُ نصائح مهمة لكل فتاة في فترة الخطوبة 
تصميم الصورة : رزان الحموي   
تعتبر فترة الخطوبة من أهم الفترات في حياة كل أنثى، فهي الفترة التي ستتعرف من خلالها على الشخص الذي سيشاركها حياتها المستقبلية بكل تفاصيلها، ذلك الشخص الذي سيكمل معها بقية حياتها ويؤسسان معاً بيت العائلة، لكن هل فترة الخطوبة كافية للتعرّف على شريك الحياة؟ وهل هي كافية للتحقق من كون هذا الشخص مناسباً أم لا؟ وهل يجب أن تكون فترة الخطوبة طويلة أم قصيرة؟

جميع هذه التساؤلات سنناقشها في مقالنا هذا من خلال النصائح الأربعة التالية:

أولاً- اجعلي فترة الخطوبة متوسطة

دائماً تكون الراحة والقرارات الصحيحة في الاعتدال في كل شيء، لذلك ومن الأفضل ألا تكون |فترة الخطوبة| قصيرة جداً، بحيث لا يتمكن الطرفان من دراسة بعضهما البعض، ويصعب عليهما التعرف إلى مناقب ومساوئ وأسلوب حياة كل منهما، ولأن فترة الخطوبة القصيرة ستسبب ضغوط نفسية على طرفي العلاقة، مما يؤدي إلى توتر وقلق في الجو المحيط، بالمقابل يُفضل ألا تطول أكثر من اللازم، كي لا يتسلسل الملل إلى العلاقة وتزداد المشاكل بين الطرفين، لذلك يُنصح أن تتراوح فترة الخطوبة ما بين الستة أشهر إلى ثمانية أشهر.

ثانياً- التركيز على الشريك

لا تجعلي كل اهتمامك مركزاً على أثاث المنزل وتجهيزاته، مما لاشك فيه أن |تجهيزات الفرح| واختيار أثاث المنزل وانتقاء أجمل الملابس ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى الكثير من الوقت، إلى جانب الهدوء والروّية، لكن بالطبع يجب ألا يكون ذلك على حساب التعرف إلى شريك الحياة وطباعه وطريقة تفكيره، لذلك صّبي اهتمامك الأكبر على خطيبك، فهو الذي سيعيش معك ويكمل حياته برفقتك وليس الملابس وأثاث المنزل.

وعليكِ أن تعلمي أن الخطوبة هي فترة للتفكير والاختبار، وتحديد فيما إذا كنتي قادرة على بناء أسرة وحياة جديدة بأكملها مع الخطيب، وليست فترة للتجهيز والزيارات والهدايا، لذلك ركزي اهتمامك على تفاصيل الشخص الخاطب.

فكلما أدركتِ تفاصيل |شريك الحياة| وطريقة تفكيره وأسلوبه في الحياة، كلما كانت حياتك المستقبلية أكثر نجاحاً، هذا النجاح الذي يأتي نتيجة اختيارات صحيحة وقرارات صائبة جاءت بعد تفكير طويل.

ثالثاً- التفكير في المستقبل

عند اكتشافك لعيب أو سلبية من سلبيات خطيبك ركزي فيما إذا كان باستطاعتك تقبُّل هذه السلبية، وفكري فيما إذا كان بإمكانك إكمال حياتك مع هذا الشخص بسلبياته وعيوبه، وإياكِ أن تعولي على فكرة التغيير، لأنه من الصعب وقد يكون من المستحيل تغيير الصفات التي اعتاد عليها الشخص  لسنوات طويلة.

رابعاً- التصرف على الطبيعة

حاولي أن تكوني على طبيعتك قدر المستطاع، قد يكون من الصعب تحقيق ذلك في الشهر الأول من الخطوبة، لأن كل فتاة تسعى لإظهار أجمل ما عندها في هذه الفترة، لكن هذه التصرفات خاطئة لأنه من حق الخاطب أن يعرف صفاتك الحقيقة، وأن يرى تصرفاتك على طبيعتها ليحدد فيما إذا كانت تناسبه أم لا، ولأن التصنع ينجم عنه مشكلات كثيرة بعد الزواج، نتيجة ظهور صفات وممارسات لم تكن موجودة من قبل.

في الختام يجب على كل أنثى أن تدرك أن الزواج هو نصيبٌ مكتوب ورزقٌ من الله تعالى، لكن مهمتنا تكمن في الأخذ بالأسباب والتفكير وتحكيم العقل لنخرج منها باختيارات صحيحة.

أخيراً وإذا كان لديك رأي آخر وتجربة أخرى عن  فترة الخطوبة ونصائح إضافية شاركينا رأيك.

هيا الشيخ  


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.