مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/25/2022 02:23:00 م
مفعولها السّحري ومذاقها الرائع كفيل بنقلك  لعالم يغمرك بالسعادة - تصميم رزان الحموي
مفعولها السّحري ومذاقها الرائع كفيل بنقلك لعالم يغمرك بالسعادة
 تصميم رزان الحموي
من آداب شرب |القهوة| استنشاق رائحتها، وتركها تداعب خلايا رأسك فهي تفرّغ طاقتك السلبية وتعطيك شعوراً جميلاً، وكأن هذه الحياة وردية.

ومن فوائد القهوة الكثيرة

على العمر: وجد أن الأشخاص الذين يشربون القهوة، حتى لو كانت من دون |الكافيين|، فهم كانوا أكثر إطالة للعمر، وأقل عرضة للوفاة، وهذا ما كان بحسب دراسات كثيرة، وأبحاث مستمرة.
 محاربة الجذور الحرة: هل ننسى أن القهوة في الواقع هي نبات؟؟؟؟
بالتأكيد لا ننسى، فالقهوة مثلها مثل أي نبات.
و|حبوب البن|: تحتوي على العديد من المواد الطبيعية، التي  يتغذّى عليها الجسم، إضافة لذلك فهي تحتوي على مركبات طبيعية، من المواد الكيميائية النباتية، والتي بدورها تقوّي المناعة، وتساعد بشكل كبير في المحافظة على صحة الجسم.
هل تعلم؟؟؟
أن  المواد الكيميائية النباتية، ((وهي موجودة في القهوة )) هي عبارة عن مواد مضادة للأكسدة.
هل تعلم ما عملها؟؟؟
إنّها تعمل على حماية خلايا الجسم، من ضرر التأكسد، الناتج عن الجذور الحرّة.
 تحسين الذّاكرة: إنّ الأشخاص الذين شربوا القهوة التي تحتوي على الكافيين، في الصباح الباكر فقد قاموا بتنفيذ مهامهم المتعلقة بتعلم المعلومات الجديدة بشكل أفضل.
وأيضاً الأشخاص الذين أضافوا قطعة من الحلوى، إلى جانب القهوة صباحاً ساعدهم بشكل مضاعف لإتمام مهامهم، وكانوا أكثر نشاطاً من غيرهم.

أما بالنسبة لأضرارها

-أضرار القهوة
رغم فوائد القهوة المتعدّدة التي ذكرناها، إلا أنها لا تخلو من بعض الأضرار، والتي من أهمها:
هشاشة العظام:  تحفّز القهوة الجسم، على إفراز الكالسيوم في البول، وإن فقدان الكالسيوم اللازم لبناء العظام، يسبّب انخفاضًا في(( كثافة العظام))،  ويمكن أن يؤدي ذلك إلى هشاشة العظام، ولكن يمكننا موازنة فقدان الكالسيوم، الناتج عن شرب القهوة ،بإضافة ملاعق صغيرة من الحليب، لكوب القهوة.
التجاعيد: على الرغم من أنّها تحتوي على |المواد المضادة للأكسدة|، وهذا ما يميزها ويعطيها الفائدة، ولكن الإفراط في شربها، يمكن أن يؤدي لتجعّد طبقة الجلد، وتفسير ذلك هو أنّ القهوة مدرّة للبول، وشرب كميات كثيرة من القهوة، يمكن أن يسبّب الجفاف، 
وكما نعلم:
في حالة الجفاف يفقد الجلد رطوبته ،ومرونته ،وستظهر عليه التجاعيد، لذلك إذا شربتم فنجاناً من القهوة في الصباح، فاحرصوا  بشكل مهم على شرب كوب من الماء بعده.
زيادة الوزن: الكافيين الموجود في حبوب البن، يسبّب تقلّبات في مستوى السكّر في الدم، وإن الارتفاع المفاجئ في نسبة السكّر في الدّم، يسبّب الرغبة الزائدة ،في تناول الحلويات، ويسبب أيضاّ زيادة في الشهية.

ما هي أفضل أنواع القهوة

- من أفضل أنواع حبوب القهوة:
|إسبريسو|: إسبريسو هو نوع من القهوة السّوداء، وبشكل أكثر توضيحاً هي طريقة لتخمير القهوة ،تستخدم ضغط ماء مرتفع ،مع حبوب مطحونة بشكل كبير، وهو يعتبر من  أنقى أنواع القهوة. 
فجميع أنواع القهوة مصنوعة منه. 
وهي مصنوعة:  عن طريق تسخين المياه ،وإضافة مسحوق الإسبريسو، والسكّر.
هيا أحضر كوب من  القهوة، مع رواية جميلة فهذا كفيل بنقل الإنسان من حال إلى حال أفضل، كما لو أنّها  صحراء قاحلة وأصبحت حدائق ورود عطرة.
في أوّل لحظة نقوم فيها بفتح عيوننا الجميلة، سيخطر على بالنا شرب فنجان من القهوة ،والتلذّذ بمذاقها، فهذه القهوة  تندمج مع أرواحنا، وتخلق فينا حالة جميلة، وشعوراً رائعاً، فكوب من القهوة، كفيل بنقلنا من شعور لآخر، وبغمرنا بدفء ساحر.
مفعولها السّحري ومذاقها الرائع كفيل بنقلك  لعالم يغمرك بالسعادة - تصميم رزان الحموي
مفعولها السّحري ومذاقها الرائع كفيل بنقلك  لعالم يغمرك بالسعادة
 تصميم رزان الحموي

أمّا بالنسبة لماكينة تحضير الأسبريسو

يمكننا أن نستخدم ماكينة إسبريسو بالبخار،  فهي رخيصة، ولكن كن حذراً من شيء هام فهذه الماكينة لا تعطي الطعم الحقيقي للإسبريسو، ولكن يمكن أن تعطيك نكهة قهوة قوية فقط.
فإذا كنت من النوع الذي يهتم بالإسبريسو الحقيقي، فننصحك: بشراء ماكينة الإسبريسو اليدوية، فهي تعطي الطعم الشهي، الذي ترغب به.

أمّا بالنسبة لأغرب أنواع القهوة فهي

-|قهوة إيرلندية|: كوكتيل مكوّن من قهوة كلاسيكية حيث يتم  خلط الويسكي الأيرلندي، مع القهوة، ويعلوها طبقة رقيقة شهيّة من الكريما اللذيذة.
-|القهوة التركية|: القهوة التركية هي عبارة عن قهوة مطحونة جداً، يتم تحضيرها عن طريق الغليان.
حيث تتم عن طريق طحن حبوب البن المجففة، ثم نغلي الماء وبعد ذلك نقوم بإضافة مسحوق القهوة، إلى الماء الساخن. 
وغالبًا ما يتم تقديم القهوة مع شيء حلو لذيذ، ليزيد من شهية شرب القهوة، والاستمتاع بمذاقها.
-|القهوة البيضاء|: يُعرف هذا النوع الشهير من  أنواع القهوة باسم ((هدية ماليزيا)).
و يتم تحضير هذا النوع من القهوة  عن طريق تحميص حبوب من البن بزيت النخيل، وبعدها يتم إضافة الحليب والسكر.
-|الكابتشينو|: هي القهوة الأكثر شيوعاً، وتتوفّر بسهولة وهي من أنواع القهوة، المفضّلة حول العالم.
 ويضاف الحليب إلى قهوة الإسبريسو، ثم بعدها  يتم تزيينها بمسحوق الشوكولاتة، ويتم تقديم مشروب القهوة هذا الذي يتكوّن من الإسبريسو، ومزيج رغوة الحليب.

ما يميز أنواع القهوة المختلفة 

إن ما يميّز أنواع القهوة المختلفة عن بعضها هو طريقة إعدادها. 
فقد يكون سبب هذا التنوع، في أنواع القهوة بسيط جداً، فإنّ الاختلاف في طريقة إعداد القهوة، يعطينا أطعمة مختلفة ،وخصائص متعددة لحبوب القهوة. 
ففي حالة قهوة التقطير ،والقهوة المُرشحة  تكون الاختلافات فيما بينها ضئيلة جداً، وفي أحيان أخرى، قد تكون الاختلافات في الطعم، والرائحة، والملمس اختلافات هائلة، وهنا يكون الفرق واضح، كما هو الحال بين: كوب من القهوة الفرنسية الشهية، مقارنة مع كوب من القهوة التركية اللذيذة.
فالقهوة مشروب محبوب جداً، ويشربه أغلب النّاس بعشق وتلذّذ ولكن:
لا يعني  ذلك أن شربه لا يؤثر، بشكل سلبي علينا، فالقهوة أيضاً لها أضرار على أجسامنا، ولكن يحدث هذا عند شربها بكميات كبيرة.
فالقهوة لها دور في حماية عقلك، بسبب احتوائها على مادة الكافيين، والتي تساعد بدورها على التّقليل، من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما أنّ تناولها يقلّل من حالة الخرف.
فالقهوة لها مفعول سحري جداً، فهي تساعد على محاربة الاكتئاب، وتقلّل أيضاً من مخاطر الانتحار، فآلية عملها : تتم عن طريق قدرة الجهاز العصبي المركزي على تعزيز الناقلات العصبية، مما يُعدّل من مزاجك.
وبعد معرفة كل هذه الأمور عن القهوة يمكننا تسميتها ب مشروب السعادة.
بقلمي: دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.