مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/20/2022 10:17:00 م
كيف تصبح مليونيراً بأسهل سبع طرق يمكن تنفيذها - تصميم ريم أبو فخر
 كيف تصبح مليونيراً بأسهل سبع طرق يمكن تنفيذها
 تصميم ريم أبو فخر
اليوم لن يكون رقم 7 مجرد رقماً عادياً، بل سيصبح أحد الطرق التي ستودي بك لمكان مرموق وعالٍ، فقط كل ما عليك فعله هو القيام بمتابعة هذا المقال، والتطرق إلى إحداها لتبدأ مسيرة المليون، فكن معي يا صديقي.

سنستعرض سبع صناعات يمكن أن تجعلك |مليارديراً| بوقت قصير، فكل شخص في المجتمع يمارس مهنة معينة، والمهنة وظيفة مبنية على أساس من العلم والمعرفة والخبرة، وممارسة المهنة عادةً ما تطلب مهارات وتخصصات معينة.

باختصار يمكن تعريف المهنة بشكل عام: هي حرفة تضم مجموعة من المهارات العلمية والعقلية، بالإضافة إلى مجموعة من الخبرات والممارسات، وتشترط وجود الخبرات الفنية المتخصصة، مع وجود قواعد سلوكية وأخلاقية للتحكم وتنظيم العمل بين المهنيين، فأمر أن تصبح مليارديراً ليس دعابة فهناك من استطاع أن يصل إلى العالمية بسبب مهنته، لنتعرف على هذه المهن:

مطور التطبيقات

هو الشخص المسؤول عن فهم متطلبات عميقة، وكيفية تحويلها إلى مميزات جديدة للتطوير، حيث يقوم |مطور التطبيقات| بالتعاون مع فريق تطوير كامل ومحترفي تكنولوجيا المعلومات، وذلك بهدف وضع مواصفات للتطبيقات الجديدة.

كما يقوم بكتابة أكواد بجودة عالية لبرمجة التطبيقات وتسليمها في مواعيدها المحددة، وتحتاج تلك الوظيفة الى المعرفة الجيدة بلغة برمجية واحدة على الأقل (جافا، c++، بايثون)، مع الدراية التامة بأنظمة التشغيل المحترفة، وامتلاك الدقة والعقلية لمعرفة أصغر التفاصيل، ومع امتلاك القدرة على استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

تحتاج القدرة على تطوير المستندات الفنية وتصاميم التطبيقات، وامتلاك مهارات إدارة الوقت وإجراء الاختبارات الوظيفية وغير الوظيفية، ونظراً إلى أن فرص العمل بهذه المهنة كبير جداً مع التقدم التكنولوجي، فإن مطور التطبيقات يمكن أن يصبح مليارديراً.

المقاول الحكومي

في البداية قد تتعجب من ذلك ولكن بالفعل يمكن للمقاول الحكومي أن يصبح مليارديراً، فإن |قطاع العقارات| يصنف على أنه من أكثر القطاعات الربحية، كما أن أسعاره ترتفع كل عام بنسبة لا تقل عن 20%، إضافة الى ذلك فإن الاستثمار في قطاع العقارات مضمون نظراً لانخفاض مخاطر تلك الاستثمارات.

فمثلاً هناك مقاول مصري الجنسية أكد أن نسبة |الربح| في قطاع الاستثمار قد دفعته إلى ممارسة مهنة المقاولات من أجل تحسين دخله المعيشي، فقد قام بالاستغناء عن وظيفته في أحد المصانع الحكومية وبدء عمله في برج سكني بالشراكة مع أربعة زملاء له، حيث دفع كلٍ منهم 100ألف جنيه، واستطاعوا شراء البرج وبيعه بعد ذلك، بالرغم من أن التكاليف تخطت ال700ألف جنيه إلا أن المشروع قد حقق أرباح تم تقديرها ب3 ملايين من الجنيهات، وهكذا نرى أن المقاول الحكومي أصبح مليارديراً.

كيف تصبح مليونيراً بأسهل سبع طرق يمكن تنفيذها - تصميم ريم أبو فخر
 كيف تصبح مليونيراً بأسهل سبع طرق يمكن تنفيذها
 تصميم ريم أبو فخر

أمن المعلومات

يعد هذا المجال من أكثر المجالات حيوية وتجدد في قطاع تنقية المعلومات، بسبب ارتباطه بالعديد من التخصصات بشكل فعّال ونظراً لتحديث معلوماته باستمرار، وقدراته المتسارعة التي تحتاج إلى المتابعة.

يمكن تعريف |أمن المعلومات| على أنه: عبارة عن استراتيجيات ووسائل وإجراءات يلزم توفيرها لضمان سرية وسلامة المعلومات من كل ما يهددها من أخطار داخلية وخارجية، ومكافحة الاعتداء على تلك المعلومات أو استخدام نظمها في ارتكاب الجرائم.

نظراً للتقدم التكنولوجي واتساع دائرة انتشار الأنترنت في العالم، فإن مجال أمن المعلومات أصبح مطلوب وبشكل رهيب، مما سبب زيادة كبيرة في أرباح ذاك المجال.

المضاربة في سوق البورصة

|البورصة| هي سوق الأوراق المالية، فهي سوق يباع ويُشترى فيه عن طريق الوسطاء، ووظيفتها الأساسية هي وضع بعض الترتيبات العملية لعمليات تداول على القيم المنقولة، بهدف تسهيل التعامل بين الوسطاء ورفع قيمة التداول على |الأوراق المالية| في السوق.

أحد الأسباب التي تدعوا الأشخاص للاتجاه إلى المضاربة في سوق البورصة، هي أن البورصة أصبحت وسيلة من أجل جني العديد من الأرباح، والتقليص من حدة بعض المشاكل الاجتماعية مثل البطالة.

ومن الأسباب أيضاً الجديرة بالذكر هي أن البورصة تختصر الوقت وتوفر |الربح الكبير| بوقت قصير، فمن الممكن أن يشتري المُضارب سهماً نفيساً ثم يتضاعف بشكل كبير في وقت قصير، وقد يصل إلى أكثر من 10 أضعاف لقيمته في أيام قليلة، لذا فإن المضاربة في سوق البورصة يمكن أن يصبح مليارديراً إذا وافقه الحظ، وارتفعت قيمة الأسهم التي يمتلكها بشكل كبير.

الكتابة

إن مهنة الكتابة هي مهنة يقوم صاحبها بكتابة القصص والروايات والكتب والمؤلفات الأخرى، وتعتمد هذه المهنة اعتماداً كبيراً على موهبة صاحبها، ولكن يجب تدعيم تلك الموهبة بالدراسة والتثقيف والتعلم بمجالات محددة أو واسعة.

كما أن |الكتابة الإعلانية| وكتابة مختلف المحتويات قد أصبحت الأن فرصة لتحقيق |دخل كبير| للعديد من المبدعين، فالفرح والطاقة والشغف والحب ما هي إلا ترجمة للمشاعر التي يجب أن يمتلكها الكاتب.

كيف تصبح مليونيراً بأسهل سبع طرق يمكن تنفيذها - تصميم ريم أبو فخر
كيف تصبح مليونيراً بأسهل سبع طرق يمكن تنفيذها
 تصميم ريم أبو فخر
الجميع يعلم أن المال هو الهم الذي جُّل الأشخاص يسعون ورائه، فبعض المهن نراها متعبة جداً وتحتاج الوقت الكبير والتركيز الكبير ومع هذا فإنها من المهن ذات |الدخل المتوسط|، أو أنها تحتاج إلى سنوات كثيرة لبدء الحصول على أرباح تطبيقها.

الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي

غيرت مواقع التواصل الاجتماعي الطريقة التي ينظر بها الناس الى العالم، كما أنها غيرت أيضاً أساليب المعيشة المتبعة، فمنذ سنوات قليلة كان يربح الناس المال فقط من خلال نشر صورهم على منصات محددة، أما اليوم أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مجالاً قد يدر دخلاً كبيراً على العديد من المستخدمين.

بالفعل نرى |المشاهير| على مختلف المنصات في هذه المواقع أصبحوا يجنون أرباحاً رهيبة، وبعضهم قد أصبح مليارديراً، فمنهن من ينهار على تسجيل مقاطع الفيديو لمختلف المهارات التي يقوم بها فتكون مقاطع شخصية، والأخر يقوم بعرض مقاطع عن الحرف التعليمة وإمكانية البدء بكورسات مجانية أو مدفوعة وهذا نقصد به الYouTube.

أما الFacebook و الInstagram فهي من أكثر المنصات التي يتم اليوم الدخول إليها، يمكنك من خلالها عرض الطريقة المتبعة بحياتك اليومية، أو جعلها منصة تعليمية ولتوصل الأفكار الخاصة بك، فنرى المبدعين بكثير من مقابلاتهم قد وضحوا أن نقطة البداية لهم كانت هذه المنصات، ومن خلالها استطاعوا الوصول الى العالمية.

المخترع

|المخترع| هو عبارة عن شخص يقوم باختراع وابتكار شيء معين، لم يسبقه عليه أحد، وإيجاد حلول معينة ومتاحة للتنفيذ، ويجب على هذا الشخص أن تتوفر لديه ثلاث عوامل رئيسية وهي:
1)المعرفة: فيجب على المخترع أن يفهم آلية الاختراع .
2)القدرة على معرفة المشكلة وإيجاد الطرق المناسبة لحلها.
3)القدرة الفنية الإبداعية.

ولا يخفى علينا الكثير من المخترعين الذين يطول ذكرهم، فمنهن الأميركي (توماس ميدجلي جونير) فيعد الشخص الذي تم وصفه بأكثر شخص له تأثير على بيئة كوكب الأرض عبر التاريخ.
 
والحال يشمل أيضاً العالم (نيكولا تسلا)، أكبر مخترع للطاقة الحرة الخفية عرفته البشرية، فهو يعد من أعظم شخصيات التاريخ التي تم توثيق اختراعاته وتوثيقها. 

وهكذا تم التوصل إلى نهاية مقالنا الرائع، الذي ذكرنا من خلاله 7 مهن يمكن أن تجعلك مليارديراً، الأن جاء دورك عزيزي القارئ للإجابة، فهل تعرف شخص يعمل بأحد الصناعات التي ذكرناها وأصبح مليارديراً؟، أو أنت شخصياً تعمل بإحداها؟ وهل تعتقد أنه يوجد مهنة أخرى لها أولوية عن الصناعات التي تم سردها؟
شاركنا برأيك بالتعليقات.
بقلم آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.