مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/26/2022 11:18:00 ص
حقق أحلامك في اكتساب وظيفة في الإمارات - تصميم الصورة رزان الحموي
حقق أحلامك في اكتساب وظيفة في الإمارات 
تصميم الصورة رزان الحموي 
هل توجهت إلى |الإمارات| وبحثت عن فرصة للعمل هناك؟

هل تريد البحث عن أفضل الطرق لنيل |فرصة عمل| جيدة في دولة الإمارات؟

إذا كانت هذه رغباتك حقاً، فإن هذا المقال هو الخيار الصحيح الذي سيحقق لك متطلباتك.

ففي دراسة بحثية أجريت مؤخراً تم الكشف عن أبرز الأمور التي ينبغي على كل شخص يعيش في الإمارات أن يفعلها لكي يكسب فرصة عمل جيدة في هذه الدولة.

وفي هذا المقال لخصنا لكم أفضل النصائح من هذه الدراسة لمساعدتكم في تحقيق متطلباتكم، والحصول على عملٍ مناسب لك بأسرع وقت.

- نصائح للحصول على وظيفة في الإمارات:

 انثر ملفك الشخصي في مواقع الإنترنت المختلفة

إن ملف التعريف الشخصي الخاص بك هو كوسيلة أساسية، والأولى للتعارف بينك وبين |الشركات| المعلنة عن الوظائف الجديدة، ولهذا السبب هناك حوالي ٩٠ بالمئة من الشركات في الإمارات تعمل على إجراء بحثٍ عبر الإنترنت بشكلٍ دوري للبحث والتعرف على الملفات الشخصية التي توجد على الإنترنت لكي تجد ما تبحث عنه.

 خلق سيرة ذاتية ممتازة والسعي لتقديمها في أماكن مناسبة

إن أي شركة في العالم عندما تنشر إعلاناً عن توفر وظائف جديدة، فإنها تبحث عن اشخاصٍ أكفاء ومميزين لتختارهم من بين مئات المتقدمين للعمل، ولهذا السبب ينبغي عليك أن تهتم جيداً في بناء أو تشكيل |سيرة ذاتية| متميزة، والعمل على تقديمها لشركات محددة ومناسبة. 

حقق أحلامك في اكتساب وظيفة في الإمارات - تصميم الصورة رزان الحموي
حقق أحلامك في اكتساب وظيفة في الإمارات
 تصميم الصورة رزان الحموي 
إن الكثير من الأشخاص الموجودين في دولة الإمارات يبحثون كثيراً على فرص عمل مناسبة في ظل وجود الكثير من المنافسين لهم، فكيف يمكنك أن تكون أنت الأفضل وتحصل على وظيفة جيدة على الرغم من هذا العدد الهائل من المنافسين؟ 

فإن فكرة الحصول على عمل جيد ومناسب في دولة الإمارات، لم يعد أمراً سهلاً بسبب كمية الشركات الهائلة الموجودة فيها وأعداد الباحثين عن العمل الكبيرة.

ولكن يوجد هنالك عدة نصائح مختلفة عملنا على تلخيصها لك من خلال بعض الدراسات البحثية التي أجريت حول موضوع العمل في دولة الإمارات، وقد بدأنا في عرض بعضٍ من تلك النصائح بشكل موسع، ولازال هنالك الكثير لنقدمه لك في هذا المقال أيضاً، من أجل مساعدتك في تحقيق أهدافك بالحصول على فرصة عملٍ في الإمارات.

اجعل دائرة بحثك واسعة قبل أن تذهب لمقابلة العمل

إن الشركات في الإمارات تفضل اختيار الأشخاص أو الموظفين الذين يملكون دراية تامة في نشاط هذه الشركات ضمن الأسواق المنافسة، بالإضافة إلى أنهم يفضلون أن يكون |الموظف| على علمٍ بأخبار القطاع الذي سيعمل به، وامتلاك خطط لتطوير العمل.

ولهذا السبب يجب عليك أن تبحث جيداً عن طبيعة العمل والشركة قبل أن تذهب للمقابلة لكي تكون ملماً بجميع المعلومات التي تجعل موقفك أقوى.

 لا تقلق هناك فرصُ عملٍ متنوعة ومناسبة للجميع

لا تتسرع ولا تقلق لازال هناك الكثير من الفرص متاحة أمامك، فعلى الرغم من كثرة التنافس بأعداد الباحثين عن العمل، إلا أنه يبقى هناك فرصٌ متاحة طالما كان الشخص متابعاً باستمرار لجميع المستجدات وتطورات الأعمال في المواقع المخصصة.

لذا، لا تستسلم أبداً، وتابع بحثك واطلع على جميع المستجدات دائماً، وكن صبوراً حتى تلقى فرصة العمل التي ترغب بها.

 أبرز مدى اهتمامك في الحصول على عمل

لا تضع المزيد من وقتك في انتظار الإجابة من أرباب العمل بعد إجراء |مقابلة| معهم، بل أنه من الأفضل الاتصال مع الشركة والسؤال عن التطورات لكي تبرز مدى اهتمامك في أن تحصل على العمل.

ولكن احرص على أن تكون دقيقاً في إجاباتك، وأسئلتك لكي لا تظهر بمظهر ضعيف أمام أصحاب الأعمال.

هذه هي أبرز النصائح التي يساعدك تطبيقها في الحصول على عملٍ مناسب لمستواك الدراسي ومهاراتك أيضاً.

شاركنا برأيك في هذه النصائح وأسئلتك في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.