مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/22/2022 10:21:00 ص
هل شركة هواوي أصبحت نهايتها قريبة؟- تصميم الصورة رزان الحموي
هل شركة هواوي أصبحت نهايتها قريبة؟
 تصميم الصورة رزان الحموي
|شركة هواوي| لا شك أن الكثير من الأشخاص قد قام بالتعامل مع أجهزتها، أو سمع عنها ويعرفها جيداً، ومع هذا فالكثير من الناس يجهلون التفاصيل عنها.

شركة هواوي بدأت كشركة صينية صغيرة ولكن مع طموحات كبيرة، ولكنها نجحت الأن بأن تصبح من أكبر الشركات بمجال |تكنولوجيا الاتصالات| في العالم.

بحيث أنها أصبحت تضم أكثر من (170000) موظف موزعين بأكثر من (170) فرع موزعة حول العالم، وهي تقف وراء معظم التكنولوجيات المستخدمة من قبل شركات الاتصالات اليوم.

بالتالي نرى أنها أصبحت شركة مهمة على الصعيد العالمي، وتحظى باعتراف كل الدول، ومع هذا الكلام إلا أنها من أولى الشركات المهددة بالتوقف عن العمل، والاختفاء بسبب المشاكل التي تعاني منها مع |شركة Google|.

واليوم نرى السؤال الذي أصبح ترند على محرك البحث في Google

 أو في مواقع التواصل الاجتماعي وهو: هل هواتفنا من نوع هواوي سيتم إيقاف عملها؟، وهل حقاً أنها لم تعد قادرة على دعم Google Store؟، أو حتى أنها لم تعد تعمل على تطبيقات الGoogle؟.

الجواب كالتالي: لا تقلق هذا الكلام غير صحيح وجميع النسخ الحالية ما زالت تعمل على أتم وجه.

حيث أن النسخ التي سيتم تصنيعها ما بعد تاريخ (20 مايو) لعام 2022 هي فقط التي سيرفع الدعم عنها، أي أن أي جهاز تم شراؤه أو أنه موجود في المخازن بعد، فإنه لن يتأثر نهائياً.

وكل قنوات اليوتيوب الكبيرة أو الصفحات الهامة التي قالت هذا الكلام، وأن الهواتف أصبحت مجرد قطعة لا تنفع بشيء، كان هدفها جمع الليكات والتعليقات فقط.

جميع الأجهزة تحمل نسخة مصدقة من شركة Android

 تتيح لك استخدام جميع خدماتها، ولكن الخلاف الذي حدث جعل كلا الشركتين يقومان بالتصريح أن النسخ التالية التي سيتم تصنيعها، سيتم إيقاف عمل نسخ ال|Android| منها.

ولكن هل هذا الكلام سيتم تطبيقه أم لا؟، لا ندري، فالعقل يقول أنه من المستحيل أن شركة عالمية مثل هواوي تترك مشتركيها ومستخدمي أجهزتها بهذه الحيرة.

فلا تقلق يا عزيزي القارئ وإن كنت من حاملي هذه الأجهزة لا تسارع بعرضه للبيع بسعر زهيد، فأنت الخاسر الوحيد بهذه الحالة.

والسبب أن الخلاف ما بين شركتين عالميتين، وليس مع الأشخاص والأجهزة المطروحة حالياً، فأنت كمستخدم لك كل الحق باستخدام جميع الخدمات الموجودة.

وما تم التصريح عنه في نهاية الأمر ما بين شركتي (Google و هواوي)، أنه لديهم 90 يوم لحل النزاع القائم بينهما، أما إذا كنت من المهتمين بمعرفة ما سبب الخلاف الذي دار بين هاتين الشركتين، ما عليك سوى البحث عن عنوان المقال التالي "هل Google تكتب نهاية شركة هواوي؟ وما المشكلة الحقيقة بينهما؟"، حيث قمنا بالتكلم بالتفصيل عن هذه المشكلة.

الأن شاركني بتعليقك، هل أنت من مستخدمي هذه الأجهزة؟، وهل شعرت بالقلق حيال أمر إيقاف التعامل بين الشركتين؟.

آلاء عبد الرحيم.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.