مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/05/2022 07:35:00 م

العملات الرقمية الأكثر شهرة في الأسواق العالمية- الجزء الثاني- تصميم الصورة رزان الحموي
العملات الرقمية الأكثر شهرة في الأسواق العالمية- الجزء الثاني
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هل تعتقد بأن الأسواق الإلكترونية الخاصة في العملات الرقمية تقتصر اليوم على عملتي البيتكوين والإيثريوم؟

بالتأكيد "لا"، ففي هذا التقدم الكبير الذي تشهده الأسواق اليوم، والإقبال الكبير من المستثمرين، والمتداولين على العملات الرقمية، قد بدأت أنواع أخرى تشتهر بشكل كبير، وتزداد قيمتها بسرعة هائلة.

فإننا بالجزء السابق بدأنا الحديث عن أشهر العملات الرقمية في الأسواق العالمية، وبدأنا في العملتين الأكثر شيوعاً "البيتكوين و الإيثريوم"، ولكن هنالك أنواعٌ أخرى سوف نلقي الضوء عليها في الأسطر التالية.

- العملات الرقمية الأكثر قوة وشهرة:

 لايتكوين 

يوجد هنالك تشابه بخصائص |اللايتكوين| وعملة البيتكوين إلى حدٍ ما، حيث تعتبر هذه العملة من العملات المخضرمة في الأسواق العالمية، ولكن الفارق الأساسي بين البيتكوين واللايتكوين هو "السرعة والقيمة".

حيث إن عملية إنتاج كتلة البيتكوين تتطلب قرابة ال١٠ دقائق، بينما اللايتكوين لا تحتاج سوى إلى دقيقتين ونصف، وهذا ما يجعلها أسرع بأربعة أضعاف، بالإضافة إلى أن اللايتكوين قد أصبح يجذب إليه المستخدمين لأنهم بإمكانهم صنع أربعة أضعاف من اللايتكوين مقارنة بكتل البيتكوين، ولكن على الرغم من هذه الميزات، إلا أن عملية |التعدين| الخاصة باللايتكوين هي في الواقع عملية معقدة بشكل كبير.

 ريبل

يمكننا أن نصف لك عملة |الريبل| على أنها الشكل المستقبلي أو الجيل القادم لشبكات الدفع الإلكترونية، حيث تعد هذه العملة هي العملة الرائجة بمجال التكنولوجيا في هذا الوقت، كما وقد أبصرت عملة الريبل النور في عام ٢٠١٧، وتجاوزت قيمتها اليوم أكثر من ١ دولار.

عملة EOS

أما هذه العملة فهي من العملات المنافسة بقوة للإيثريوم، فهي عملة مشابهة لها كثيراً، ولكنها أسرع منها، وقابلة للتوسع أكثر منها أيضاً، حيث تسمح |EOS| بإنشاء التطبيقات اللامركزية بكفاءة عالية، كما أن المحللون يروجون لعملة EOS في الأسواق على أنها هي الهيكل الأساسي والأقوى بالنسبة إلى التطبيقات اللامركزية.

تعتبر هذه العملات هي من أشهر العملات الإلكترونية التي يتم تداول والاستثمار بها بشكل كبير للغاية. 

أي كان سؤالك أو استفسارك لا تتردد في طرحه ضمن التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.