مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/04/2022 10:22:00 ص
العملات الرقمية... سر انتشار عملة meme وطرق الربح منها - الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
العملات الرقمية... سر انتشار عملة meme وطرق الربح منها - الجزء الأول
 تصميم الصورة رزان الحموي 
إن العملات الرقمية هي من أكثر المواضيع التي أصحبنا نسمع عنها في هذا الوقت، فقد بات يوجد عدد كبير من أنواع العملات المشفرة في الأسواق التي تختلف في ما بينهما بالقيمة والاستخدام.

ومن العملات التي بدأت تظهر في الأونة الأخيرة هي عملة |meme| و |dogecoin|، حيث إنها من العملات التي قد بدأت تجذب فئة الشباب الأصغر سناً بسبب شكلها وتصميمها المميز والجذاب.

ولكن ما هي عملة meme؟ وكيف اشتهرت في ظل وجود هذا الكم الهائل من العملات المشفرة ذات القيمة العالية في الأسوق؟ 

سنكشف الإجابة لك بشكل واضح ومفصل من خلال هذا المقال الذي سوف يكون عبارة عن عدة أجزاء لنجيبك عن جميع أسئلتك التي تتعلق بعملة meme الرقمية.

عملة meme

لقد تم إنشاء عملة meme وعملة dogecoin لأول مرة بهدف نشر المتعة والمرح بين الشباب أي أنها لم تكن لتمتلك قيمة في الأسواق الرقمية، ولكن تغريدة |أيلون ماسك| رجل الأعمال الشهير التي دعم بها عملة Dogecoin أتاحت الفرصة لهاتين العملتين بالانتشار في الأسواق العالمية.

وعملة meme هي من العملات الرقمية ذات الشكل الجذاب العصري التي استطاعت بالفعل أن تجذب عدد هائلاً من الشباب الأصغر سناً، كما أنها مرتبطة "بميم المشهور"، وهي شبيهة لأي عملة رقمية أخرى كالبيتكوين أي أنه بإمكانك الاستثمار بها، والعمل على تداولها باستخدام المنصات الأساسية للعملات الرقمية المشفرة.

سبب شيوع عملة meme 

في البداية ظهرت عملة meme بهدف إرشاد مستخدمي Reddit وأيضاً لعدة أسباب محدودة، ولكن تغريدة ماسك قد جعلت من هذه العملة محط اهتمام الكثير من المستثمرين.

فقد قال ماسك في تغريدته التي دعم بها الدوجكوين هو أن " |Tasla Merch| قد أصبحت قابلة للشراء بواسطة الدوجكوين، وأنه سيمكن لأي شخص شراء وجبته اللذيذة بالدوجكوين في حال قبلت شركة McDonald's بهذه العملة".

ومن هذه التغريدة قد بدأت قيمة الدوجكوين ترتفع أكثر فأكثر في الأسواق حتى بلغت قيمتها في منتصف العام الماضي حوالي ٨٠ مليار دولار.

أما بالنسبة للمستثمرين فأنهم وجودا بأن المتعة قد بدأت تلعب دوراً كبيراً في زيادة شعبية هذه العملة، مما جعلهم ينظرون إلى عملة meme على أنها أقل خطورة من العملات الأخرى مثل البيتكوين.

أما بالنسبة لرموز هذه العملة، وسلبياتها فأنك سوف تتعرف عليها بشكل مفصلٍ في أسطر الجزء الثاني.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.