مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/07/2022 11:48:00 ص

اجعلي رائحة شعرك عطرية بوصفات طبيعية - الجزء الأول -
اجعلي رائحة شعرك عطرية بوصفات طبيعية - الجزء الأول - 
تصميم الصورة : رزان الحموي
   
تحرص جميع النساء على الاهتمام بمظهر شعرهم، ويسعون باستمرار لإبقائه مرتباً، وذو رائحة طيبة ومميزة، ولكن اتباع بعض الأنظمة الغذائية،وبسبب الظروف الجوية المتقلبة التي يتعرض لها الشعر، وعدم الاهتمام به بشكل جيد قد يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه، وتساقطه بشكل كبير، مما قد يجعل الكثير من النساء يتجاهلون الاهتمام بشعرهم.

ولهذا السبب سيدتي فقد أحضرنا لكِ عدة وصفات طبيعية تماماً تساعدك في العناية بشعرك، وإبقائه رطباً حتى في أيام الجفاف، بالإضافة إلى أن هذه الوصفات قد تمنح شعرك رائحة طيبة وعطرية مذهلة.

- وصفات طبيعية للعناية بالشعر

 الخليط المكون من ماء الورد

يعتبر| ماء الورد |من العناصر الطبيعية التي تمتلك فوائد خارقة للغاية سواء للشعر أو البشرة، حيث إن استخدام ماء الورد وتطبيقه على شعرك يمنحه ترطيباً كبيراً، ورائحة مميزة.

وكل ما تحتاجين إليه سيدتي هو وضع ماء الورد في زجاجة فارغة، ومن ثم تقومين برش قطرات منه يومياً على شعرك عند ترتيبه.

 الخليط الذي يعتمد على الليمون

يعمل |الليمون| على معالجة شعرك من قشرة الرأس، بالإضافة إلى أنه يمنحه رائحة جميلة، وكل ما عليكي القيام به هو وضع عصير الليمون في زجاجة فارغة ورش بعض القطرات منه يومياً على شعرك، ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

حيث إن الأسيد الموجود في الليمون يساعد على تنظيف فروة رأسك، ومنحها رائحة عطرية مذهلة تحتاجين إليها.

 خليط طبيعي من ماء الورد والزيوت العطرية

أما في هذا الخليط فأنكِ بحاجة لمزج بعض القطرات من أي زيت عطري مثل "زيت اللافندر" مع مقدار نصف كوب من ماء الورد، ووضع الخليط في زجاجة فارغة ليتم بعد ذلك رشه على خصلات شعرك بعد الاستحمام.

 خليط القرفة

أما بالنسبة لخليط |القرفة| فهو خليط ذو نتائج مذهلة، ولتحضير الخليط لا تحتاج سوى لملعقة من القرفة الناعمة، وماء الورد، ومزجهم بشكل جيد داخل زجاجة عطر فارغة، ليتم تطبيقه فيما بعد على الشعر.

كما يوجد أيضاً المزيد من هذه الوصفات لكِ سيدتي لكي تنعمي بشعر طبيعي متين ورائحة عطرية رهيبة، فإذا كنتِ ترغبين في التعرف على المزيد من هذه الوصفات تابع معنا قراءة الجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.