مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/02/2022 12:49:00 م
خطوات بسيطة تساعدك على تفعيل الواتس أب دون إنترنت
خطوات بسيطة تساعدك على تفعيل الواتس أب دون إنترنت 
تصميم الصورة : رزان الحموي
تعدد التطبيقات الذكية في هواتفنا و تزداد يوماً بعد يوم  و تطور و تتحدث باستمرار لتضيف المزيد من المزايا التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية.

و من أبرز تلك التطبيقات التي لا يمكننا الاستغناء عن وجودها في هواتفنا على الإطلاق هو أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، و عملاق الرسائل الفورية "الواتس أب".

حيث قد أعلن الواتس أب عن إقدامه على خطوة جديدة

 قد انتظرها الملايين من الناس، و لكنها أتت بعد طول انتظار، فقد أتاح الواتس أب بشكل رسمي واحدة من أبرز و أهم المزايا التي ينتظرها الملايين.

- ميزة الواتس أب الجديدة

لقد كشف تطبيق الواتساب بأنه سوف يعمل دون إنترنت تماماً، حيث أن هذه الميزة الجديدة سوف تسمح لجميع المستخدمين القيام بربط حسابهم على |الواتس أب| بجهاز ثانٍ مثل الكمبيوتر، و العمل على إرسال و استقبال الرسائل من هذا الجهاز دون الحاجة إلى اتصال أن يتم الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.

و بالطبع فإن هذه الميزة مرتبطة بميزة “الأجهزة المرتبطة” التي توفر حلولاً جديدة لأحد قيود واتساب البارزة، التي لا تساعد المستخدمين على القيام بفتح حساباتهم على أي جهاز آخر، حيث إنها تمكنهم من الاستمرار في استخدام هذه الخدمة مع إبقاء الهاتف الذكي الذي يسجل عليه حساب الواتس أب الأساسي متصلاً بالإنترنت، و ذلك لكي يتمكنوا من إجراء أي محادثة من خلال الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

- طريقة عمل الميزة الجديدة

إن طريقة عمل هذه الميزة هي بسيطة جداً، حيث يمكنك النقر بسهولة على ︎خيار الأجهزة المرتبطة من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالواتس أب.

حيث إنك بمجرد أن تقوم بالنقر على هذا الخيار سوف يظهر لك صفحة جديدة تدعى "استخدام واتساب ضمن أجهزة أخرى"، ببساطة قم بنقر عليها، و من ثم قم بتوصيل هاتفك في أي |جهاز كمبيوتر| آخر تريده، حيث إن ذلك سوف يتيح لك الاستمرار في استخدام حسابك في أكثر من تطبيق واحد دون الحاجة إلى أن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت.

كما و قد تستمر ميزة “الأجهزة المرتبطة” مع هاتفك الذكي بالعمل على تلقي الرسائل، و إرسالها لمدة قد تصل إلى 14 يوماً بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي عن الاتصال، كما أنه لا يلزم أن تبقي هاتفك متصلا بالإنترنت عند استخدام الواتساب على الأجهزة المرتبطة، و سوف يتعين عليك تسجيل حسابك على الواتساب و ربطه بالأجهزة الجديدة الموجودة في هاتفك.

و من أبرز ما يميز هذه الميزة أنه يمكنك أن تقوم بتشغيل حسابك على أكثر من ٤ أجهزة دون الحاجة لأن يكون هاتفك الأساسي متصلاً بالإنترنت.

قم بتجربة هذه الميزة من خلال حاسوبك الخاص، و شاركنا رأيك بهذه التجربة من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.