مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 09:33:00 م

بوروسيا دورتموند يسقط ولايبزيغ ينجو في الدوري الأوروبي
 بوروسيا دورتموند يسقط ولايبزيغ ينجو في الدوري الأوروبي
تصميم الصورة : ريم أبو فخر  
دور خروج المغلوب من مسابقة الدوري الأوروبي

بوروسيا دورتموند الألماني & رينجرز الأسكتلندي

فشل نادي بوروسيا دورتموند في تخطي خسارته أمام نادي رينجرز في ذهاب مباريات مرحلة خروج المغلوب، من مسابقة الدوري الأوروبي.

حيث انتهت المباراة الأولى بين الفريقين بفوز |رينجرز| بأربعة أهدافٍ لإثنين على أرض ملعب سيغنال إيدونا بارك في ألمانيا.

مباراة العودة في غلاسكو

 كانت أكثر جرأة من الألمان ورغبة في تخطي هذا الموقف الصعب، لكن العريق الأسكتلندي صاحب الأرقام القياسية، فاجأهم بالهدف الأول في الدقيقة الثانية والعشرين، عن طريق جيمس ترافينيير من ضربة جزاء. 

أسود الفيستيفاليا انتفضوا بسرعة واستطاعوا تعديل النتيجة في الدقيقة الحادية والثلاثين عبر جودي بلنغهام، قبل أن يضع الهولندي دونيل مالين الأصفر الألماني في المقدمة بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة الثانية والأربعين. 

في الشوط الثاني استغل ترافنيير اندفاع الألمان، فسجل التعادل لفريقه في الدقيقة السابعة والخمسين، وعليه انتهت المباراة بتأهل رينجرز إلى الدور التالي. 

لايبزيغ الألماني & ريال سوسيداد الإسباني

من جهته نادي لايبزيغ الألماني تخطى عقبة منافسه الإسباني |ريال سوسيداد|، وفاز عليه بثلاثة أهدافٍ مقابل هدفٍ واحدٍ. 

فبعد أن حقق النادي الباسكي نتيجة جيدة في مباراة الذهاب التي جرت في ألمانيا، انكسر في مدينة سان سيبستيان الإسبانية على ملعبه وأمام جماهيره. 

النادي الألماني استثمر كرةً مرتدة من ضربة جزاء نفذها أندريه سيلفا، تصدى لها حارس سوسيداد، لكنها عادت أمام ويلي اوربان الذي سجل الهدف الأول للضيف في الدقيقة التاسعة والثلاثين. 

اندريه سيلفا عاد وسجل هدفاً ثانياً للألمان في الدقيقة التاسعة والخمسين، قبل أن يذلل مارتين زوبي ميندي الفارق لأصحاب الدار. 

لكن رجال المدرب توديسو قضوا على أحلام ريال سوسيداد نهائياً، بعد ما تمكن إيميل فورسبيرغ من تسجيل الثالث لفريقه في اللحظات الأخيرة للمباراة. 

بذلك تأهل لايبزيغ إلى الدور القادم، فيما ودع سوسيداد المنافسة مبكراً.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.