مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/13/2022 10:25:00 م

السنغال على عرش أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخها
 السنغال على عرش أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخها
تصميم الصورة : ريم أبو فخر    
بطولة أمم إفريقيا الكاميرون ٢٠٢٢، المباراة النهائية

مصر & السنغال

توّج منتخب السنغال بطلاً لأمم إفريقيا في نسختها الثالثة والثلاثين لأول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولة، بعدما استطاع التغلب على ممثل العرب وملك البطولة كأكثر من فاز بها، منتخب مصر.

المباراة كانت متكافئة نوعاً ما، مع أفضل نسبية طفيفة لمنتخب السنغال، الذي بدأ بتهديد مرمى الفراعنة مبكراً، فسنحت له فرصة التقدم بالنتيجة منذ الدقيقة السابعة، عندما احتسب الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز ضربة جزاء للسنغال، انبرى لها نجم ليفربول الإنكليزي |ساديو ماني|، لكن محمد أبو جبل |حارس مرمى الفراعنة| كان سداً صلباً وتصدى لها ببراعة.

بعد ذلك حاول الفريقان اقتناص الفوز دون أن يستطيعا ذلك، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وعلى نفس الحال انتهى الشوطان الإضافيان، ليحتكم المنتخبان لضربات الحظ الترجيحية، التي كان فيها السنغال أكثر تركيزاً، حيث أضاع محمد عبد المنعم ومهند لاشين ضربتين ترجيحيتين، فيما تمكن حارس مصر المتألق محمد أبو جبل من التصدي لركلة واحدة، كانت غير كافية لحمل منتخب بلاده إلى قمة منصة التتويج.

مسيرة السنغال في البطولة

لعب السنغال مباريات الدور الأول في المجموعة الثانية إلى جانب زيمبابوي، غينيا و مالاوي.

بداية الفريق في المسابقة كانت خجولة على الرغم من احتلاله لصدارة مجموعته  حيث فاز على |زيمبابوي| بهدفٍ يتيمٍ، وتعادل في اللقائين الآخرين سلبياً.

في الأدوار الإقصائية كشر أسود السنغال عن أنيابهم

 فأقصوا الرأس الأخضر أولاً بهدفين مقابل لاشيء، ثم منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن تدور الرحى على منتخب بوركينا فاسو وبثلاثة لواحد أيضاً.

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يستطيع السنغال الظفر بهذه البطولة، بعدما خسر النهائي مرتان سابقتان.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.