مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/23/2022 10:16:00 م

برشلونة يمتع ولا يقنع أمام نابولي في الدوري الأوروبي
 برشلونة يمتع ولا يقنع أمام نابولي في الدوري الأوروبي
تصميم الصورة : ريم أبو فخر 
  
دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي

برشلونة & نابولي

لأول مرة منذ ثمانية عشر عاماً يعزف نشيد الدوري الأوروبي في ملعب الكامب نو، الذي اعتاد جماهيره على سماع أغنية دوري الأبطال قبل المباريات الأوروبية.

أداء |برشلونة| الذي تحسَّن كثيراً منذ استلام تشافي هرنانديز كفة قيادة الفريق، من حيث الاستحواذ وتهديد مرمى الخصوم، لكنه مازال يعاني على مستوى التنظيم، خاصةً في الجانب الدفاعي، فأخطاء مدافعيه الساذجة مازالت واضحة.

من جانبه نادي نابولي الذي ينافس بشراسة في الدوري الإيطالي ويقدم مستوياتٍ محترمةٍ هناك، حيث يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن المتصدر، ويطمح لتكليل مجهوداته الجبارة بكأس هذه البطولة. 

بداية المباراة كانت هجومية من الفريقين

 لكن أبناء الجنوب الإيطالي كانوا أكثر شجاعة أمام مرمى الكتلان، فاستثمر البولندي بيتور زيلينسكي تخبط دفاع برشلونة وسجل هدف التقدم لنابولي في الدقيقة التاسعة والعشرين، وعليه انتهى شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني قاد |البلوغرانا| حملةً هجومية على حصون نابولي، واستطاع فيران توريس من تسجيل ضربة الجزاء التي مُنحت لفريقه في الدقيقة التاسعة والخمسين.

ضغط برشلونة استمر بعد الهدف لكن دون أن يقترب من شباك الحارس أليكس ميرت، حيث تسابق مهاجموه على تضييع الفرص السانحة، واحدةً تلوى الأخرى.

بينما نابولي قاد بعض الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن، لكن الأهداف لم تأتي من هنا أو هناك لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفٍ لكل جانب. 

بهذه النتيجة بقيت آمال الناديان في التأهل قائمة، غير أن كفة نابولي قد ترجح في مباراة الإياب، حيث ستجري على ملعبهم وأمام جماهيرهم الشغوفة للإنتصار. 

الجدير بالذكر أن هذه المباراة ستقام بتاريخ الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

 ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.