مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 09:24:00 م
الماسكات الليلية... فوائدها وطرق تحضريها بمواد طبيعية - تصميم ريم أبو فخر
الماسكات الليلية... فوائدها وطرق تحضريها بمواد طبيعية
 تصميم ريم أبو فخر
إن الاهتمام بالبشرة وحمايتها والمحافظة عليها بشكل دائم ومستمر سوف يجعلك تبدين دائماً بمظهر رائع، ومشرق، ومن أبرز الأشياء التي يجب أن تحرصي على استخدامها بشكل دائم هي "الماسكات الليلة".

فقد تحدثنا سابقاً في الجزء الأول على المقصود بالماسكات الليلة، بالإضافة إلى فوائدها المتنوعة، والهامة، وسنتابع في هذه المقالة استعراض بعض الوصفات الطبيعية، والغير مكلفة التي تمكنك من صنع الماسك الليلي الخاص بك باستخدام منتجات طبيعية متوفرة في منزلك.

وصفات طبيعية سهلة لصنع الماسك الليلي للوجه

▪︎ماسك زيت جوز الهند.

يدعى زيت جوز الهند باسم الزيت الخارق أو الغذاء الخارق الذي تحتاج إليه بشرتك دائماً، سواء كانت جافة، أو متهيجة، أو حتى لو كانت طبيعية هي بحاجة إليه.

ولكي تحصلي على |ماسك ليلي| فعال من زيت جوز الهند، قومي بمزج الزيت الأصلي البكر من زيت جوز الهند مع زيت جوز الهند البارد المضغوط، وأضيفي القليل من الكريم الليلي الخاص بك، وامزجيهم جيداً ثم طبقي هذا الماسك الليلي على بشرتك. 

ويمكنك عزيزتي أن تقومي بوضع مزيج زيوت جوز الهند دون الحاجة إلى كريم ليلي مباشرة على وجهك.

▪︎ماسك من البطيخ الأحمر. 

يتميز البطيخ الأحمر باحتوائه على مادة الليكوبين الخارقة التي تمنع |تلف الجلد|، ويرطب البشرة لتبقى نضرة، ومشرقة.

ولكي تستفيدي من البطيخ الأحمر، وتحضري منه ماسك مميز لبشرتك، قومي بسكب عصير البطيخ في الوعاء المخصص لصنع مكعبات الثلج، وثم ضعيها في الثلاجة، ودلكي وجهك بمكعب عصير البطيخ ليلاً قبل الذهاب للنوم.

▪︎ماسك من الحليب والكركم.

إن مزيج الحليب مع الكركم هو مزيجٌ فعالٌ للغاية ويستخدم لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، حيث أنه يتمتع بعدة خصائص فعالة تقضي على البكتيريا وتعالج الالتهابات.

ولكي تقومي بتطبيق هذا المزيج على وجهك، يجب أن تخلطي مقدار ملعقة من الكركم، وملعقة من الحليب الخام، وامزجيهم جيداً ثم استخدمي قطعة من القطن وطبقي هذا المزيج على وجهك يومياً قبل الذهاب للسرير.

الماسك ذو المكونات الأكثر شهرة

▪︎الماسك مكون من الألوفيرا وفيتامين E.

من منا لم يسمع بفوائد جل |الألوفيرا| السحري، فهو جل يتكون من الفيتامينات المختلفة والأحماض الأمينية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، والكثير من المكونات التي تجعله منتجاً صحياً رائعاً، وعندما يمزج جل الألوفيرا مع زيت فيتامين E، فأنه يعمل على شد الجلد وتغزيز إنتاج الكولاجين، وتعزيز قوة البشرة وحمايتها من الشمس والأشعة فوق البنفسجية.

ولكي تحصلي على هذا المزيج، يجب القيام باستخراج زيت فيتامين E من خلال عصر كبسولة منه، ومن ثم إحضار القليل من جل الألوفيرا ومزجهم جيداً، ووضعهم على البشرة قبل الذهاب للنوم.

▪︎الماسك المكون من ماء الورد والبابونج.

يعتبر ماء الورد من المنتجات ذات الفوائد السحرية، فهو يساعد على حماية البشرة من حب الشباب، والكثير من الفوائد الأخرى، وعندما يمزج ماء الورد مع مستخلصات البابونج يصبح هذا المزيج قادراً على حماية بشرتك من الالتهابات.

ولكي تحصلي على هذا المزيج، اخلطي مقدار ملعقتين صغيرتين من مستخلص شاي البابونج، مع بعض قطرات زيت البابونج، بالإضافة إلى مقدار ملعقة كبيرة من ماء الورد.

هذه هي أبسط الوصفات، وأقلها تكلفة وأكثرها فائدة لبشرتك أيضاً، استمري في تطبيق هذه الوصفات الجمالية واجعليها في روتينك اليومي، وشاركينا أيضاً رأيك وتعليقاتك.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.