مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/26/2022 09:19:00 م
استثمر أموالك بطريقتك الخاصة - تصميم الصورة وفاء مؤذن
استثمر أموالك بطريقتك الخاصة
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
|الحرية المالية|، هل هذا يعني أنّي أملك راتباً، وأستطيع ان أتصرّف به كما أريد ؟؟؟

أم هذا يعني أني أملك مبالغاً من المال ؟؟ وهذه المبالغ فائضاً عن حاجتي؟؟؟؟؟

الآن سنتطرّق لعدة أمور، ستوضح لك المعنى للحريّة الماليّة، وستساعدك في حياتك بشكل خاص، وستوضّح لك كيفية التّعامل مع المال.

الحريّة المالية

هي امتلاك الشخص لمبالغ مالية معيّنة تجعله يعيش حياة كريمة، يتمكّن من خلالها تأمين جميع مستلزماته، ومتطلباته، ولو توقّف عمله لفترة مؤقتة، فهذا لا يعني أنه سيحتاج أن يطلب عوناً مادياً من أحد هذا هو أساس ما نطمح إليه، ولكنه يحتاج وقتاً، وجهداً إضافياً لفترة معينة لنحقق هذا الاستقلال.

الاستقلال المادي

أن يكون لدى الشخص مصادر |دخل| مادي مضمونة بشكل دائم، وتحقّق له دخلاً مادياً أعلى من مصاريفه، ومتطلّباته أي لا تتأثر مصادر دخله المادي، مهما كان المصروف عالياً، والحاجات الكثيرة دون الحاجة إلى العمل بجهد كبير، وبشكل متواصل، ومن دون اللّجوء لأشخاص للمساعدة المادية، فالاستقلال المادي مهم، وهو أساس للحرية المالية.

استثمار المال

من أهمّ الخطوات الأساسية لاستثمار ناجح، ويعطي النتيجة المطلوبة، ويحقّق لنا الدّخل المطلوب هو امتلاك المعرفة ،

وهذا لا يعني أنه من الضروري أن تكون ذكياً جداً في جميع المجالات لتنجح، بل يتطلب منك أن تبدأ الاستثمار في أمور تمتلك فيها خبرة ومعرفة، وأن تمتلك معلومات كافية تؤهلك أن تبدأ مشروعك الخاص، وتأخذ قرارات صائبة تجعلك تمشي للأمام خطوة بكل ثبات ،وستجعل استثمارك للمال ناجحاً.

 بعيداً عن الخسارات، وبعيداً عن اتخاذ قرارات عشوائية، ومن أهم ما يمكن أن تفعله هو الاحتكاك بأصحاب الخبرات، والاستفادة من أفكارهم ،واستشاراتهم.

-الصّبر

كما نعلم أن الصّبر مفتاح الفرج، وأن النّجاح ليس بالأمر السهل، ويتطلب وقتاً، وجهداً، وصبراً، فالنجاح في مشروعك يتطلّب منك الصبر، والإرادة، فقد يحتاج لأشهر كثيرة أو لسنوات، لتحقق استقلالك المادي الطريق طويل نوعاً ما وشاق، ولكنه ليس مستحيل، فالاستثمار لعبة طويلة المدى، وهو رحلة تحوي مطبات، كثيرة في طريقها، ولكن من المهم أن تتمتع بالمرونة، وحب العمل، والصبر الطويل، لتصل للنجاح الذي تتمناه.

طرق الاستثمار ناجح

توجد العديد من الطرق، والوسائل للاستثمار، ومنها |استثمار| أموالك في الأسهم، فهذا سيعطيك مردوداً مادياً قوياً، ويمكنك أيضاً أن تستثمر، أموالك في الذهب،

أو العملات الرقمية، وبالإضافة لكل ما سبق نضيف العقارات، فهي من أفضل الاستثمارات على المدى الطويل، وأهم استثمار هو أن تقوي ذاتك، ومعرفتك، وتبتعد عن التردد، والخوف، لأن التردد سيقيّد خطواتك، وستبقى في مكان ثابت بلا حراك ولا تقدّم.

فمن الممكن أن تصبح غنياً ببطء، ولكن من الصعب أن تحصل على |الثروة| سريعاً، فجميعنا يسعى للحصول على المال والحفاظ على هذا المردود، وبأقلّ الخسائر.

هل تسعى لزيادة أرباحك؟؟؟؟

وهل يوجد لديك أفكار أخرى تساعدنا في استثمارات ناجحة؟؟؟؟

(((إذا أعجبك موضوع المقال شاركنا رأيك بالتعليقات)))

بقلمي: دارين عباس  

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.