مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/21/2022 10:31:00 م

امتحان الأيلتس "IELTS" .. مفهومه وأنواعه
امتحان الأيلتس "IELTS" .. مفهومه وأنواعه 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

إن هذا التطور الكبير في عالمنا، وطموح وشغف الطالب الذي أصبح يكبر ويزداد يوماً بعد يوم، قد ظهرت الحاجة إلى الحصول على شهادة الأيلتس أكثر من أي وقت مضى، فعندما يرغب الطالب بمتابعة دراسته بالخارج سواء بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية أو حتى من أجل متابعة دراسة في أحد برامج الدراسات العليا، فإنه لابد أن يكون حاصلاً على شهادة الأيلتس.


ولقد تعرفنا بالجزء الأول على طبيعة اختبار الأيلتس وأهم المعلومات عنه، بالإضافة إلى أنواعه أيضاً. 

أما في هذا الجزء فإننا سوف نتعرف على أبرز المعلومات التي تتعلق بشهادة الأيلتس والأجزاء الأربعة التي يتمحور حولها هذا الاختبار.


- ما هي أجزاء اختبار شهادة الأيلتس "IELTS"؟

إن للحصول على شهادة الأيلتس يجب عليك أن تسجل في هذا الاختبار سواء عبر| الإنترنت |أو حتى بشكل شخصي في أحد الدول التي يوجد بها، وقد تصل تكلفة تسجيل الاشتراك في هذا الاختبار إلى ٢٢٥ دولار.

ويتكون امتحان الأيلتس من ٤ أجزاء، وينبغي عليك أن تقوم في اجتياز كل جزء من هذه الأجزاء حتى تنجح في هذا الاختبار، وإن هذه الأجزاء هي؛

١- الجزء الأول هو اختبار مهارة الاستماع

لديك بهذا الجزء من اختبار الأيلتس نصف ساعة فقط للانتهاء منه، حيث إنك ستستمع إلى ٤ مقاطع صوتية للناطقين باللغة الإنجليزية، ومن ثم سوف يطلب منك الإجابة على عدة أسئلة تتعلق بهذه المقاطع الأربعة.


٢- الجزء الثاني هو اختبار مهارة القراءة

وهنا سوف يعرض أمامك ٤٠ سؤالاً متعلقين بمهارتك في |القراءة| والاستيعاب، وسوف تمنح بهذا الجزء من اختبار الأيلتس ساعة كاملة لإنجازه.


٣- الجزء الثالث هو اختبار مهارة الكتابة

أما في هذا الجزء فالمطلوب منك |كتابة| مقالة أكاديمية بلغة إنجليزية سليمة وخلال مدة لا تتجاوز الساعة، ووفقاً للمواضيع التي يتم إدراجها لك.


٤- الجزء الرابع هو اختبار مهارة المحادثة

وفي اختبار| المحادثة| يتم الاستماع لك من خلال محادثة لطيفة تجرى مع أحد المدرسين لمدة لا تتجاوز ١٤ دقيقة، حيث يطرح عليك عدة أسئلة أما تتعلق بشخصيتك أو دراستك أو أي موضوع أخر، وذلك بهدف التحقق من مستوى نطقك للغة الإنجليزية.


وبعد أن تعرفت على أهم المعلومات المتعلقة بامتحان الأيلتس، فأنا أنصحك بأن تتقدم عليه الآن مهما كان هدفك، فهو يفتح أمامك طرق مليئة بالنجاحات.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.