مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/17/2022 07:54:00 م

ما تأثير البوتاسيوم على بناء الكتلة العضلية ؟
 ما تأثير البوتاسيوم على بناء الكتلة العضلية ؟
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 
البوتاسيوم يعتبرعنصر مهم جداً سيساعدك لبناء كتلة عضلية أكبر بجانب تناول البروتينات

 بعض الاشخاص يحرصون على تغطية احتياجتهم من البروتين ولا يركزون على هذا العنصر المهم، الذي يساعد على بناء الكتلة العضلية، وللأسف قرابة 98 % من الأشخاص لا يغطون احتياجهم من هذا العنصر المهم وقد تكون منهم لذلك تابع معنا تأثير البوتاسيوم على بناء الكتلة العضلية في الجسم.

يعتبر البوتاسيوم  من المعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم

 وللأسف الكثير من الأشخاص لا يحصلون على كفايتهم من البوتاسيوم وهي تقريباً 4700 ميلي غرام يومياً. 

وتزيد هذه النسبة  مع الأشخاص الذين يمارسون |التمارين الرياضية|، وكذلك  الأشخاص الذين يعانون من التوتر وقلة في جودة وكمية النوم يكونوا بحاجة أكبر لعنصر البوتاسيوم. 

في الواقع معظم الأشخاص  يعتمدون على النشويات والسكريات في غذائهم  وهذا ضار إلى حد ما. 

يعتبر نقص عنصر البوتاسيوم في الجسم ضار، بالنسبة إلى الكتلة العضلية والأداء الرياضي، وهو من العناصر التي يجب  أن تكون موجودة لتصنيع البروتين داخل الجسم، أي نسيج يحتاج البروتين مثل العظام و|الجلد| والأظافر..... 

لذلك حاول أن تكون من الأشخاص الذين لديهم كفايتهم من البوتاسيوم. 

يعتبر البوتاسيوم أيضاً مهم جداً لإدخال الأحماض  الأمينية،وهي الوحدة الأساسية لبناء البروتين. 

يوجد البروتين في البيض و|الدجاج| والسمك واللحم، تتفكك هذه البروتينات إلى وحدات أصغر تسمى |الأحماض الأمينية| ولكي تدخل الوحدات الأمينية إلى الخلايا، يحتاج ذلك الأنسولين  فهو المفتاح الذي يقوم بإدخال الأحماض الأمينية إلى داخل الخلايا العضلية، وهنا يأتي دور البوتاسيوم المهم جداً لزيادة حساسية الأنسولين

 فالجسم يصبح قادر على إدخال الأحماض الأمينية  وخاصة لمن لديه مقاومة الأنسولين، لذلك تجد أن معظم الأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني يكون لديهم مشكلة في الكتلة العضلية. 

أين يوجد البوتاسيوم؟وكيف نحصل على النسبة الكافية منه؟ 

يوجد البوتاسيوم في أغذية عديدة مثل |الموز| قد يكون هناك نسبة جيدة فيه ولكنه عالي بالسكريات، ولن يغطي الاحتياج اليومي من البوتاسيوم لأنها 200 ملغ فقط من البوتاسيوم، لذلك لكي تغطي احتياجك من البوتاسيوم تحتاج إلى كمية عالية من الموز، وهذا عملياً  غير مناسب وصعب  لأن ارتفاع سكر الفاكهة يسبب مشاكل على وظيفة الكبد، و الخلية العضلية لن تتعامل مع سكر الفركتوز بالطريقة الصحيحة، لذلك يجب عليك  تناول المصاذر الصحيحة مثل الخضار والأفوكادو الذي يحتوي على نسب بوتاسيوم أكثر  ومنخفض السكريات. 

علينا أن نمد الجسم بالبوتاسيوم بأقل كمية سكر ممكنة. 

عدم تناولك للبوتاسيوم، سيشعرك بالتعب المستمر  وسيسبب لك مشكلة في الأداء الرياضي.

إلى هنا نصل لختام مقالنا نتمنى لكم حياة مليئة بالصحة والسعادة. 

شهد عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.