مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 10:49:00 م

تعلم كيف تتعامل مع  أكثر 10مواقف حرجة الجزء الثاني - تصميم الصورة وفاء مؤذن
تعلم كيف تتعامل مع  أكثر 10مواقف حرجة الجزء الثاني
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
سنتابع المعلومات التي كنا قد بدأنا بها في المقال السابق .....لنتابع ....

.....العميق، فيجب الاستعانة بالطبيب على الفور.

ولكن هل حرق الكهرباء له نفس التأثير 

إن |حرق الكهرباء|، يعد أشد لأنه يعتبر من النوع الثالث، ويحتاج مستشفى بأسرع وقت ممكن، لأن المشكلة ليست بالحرق أبداً،  فسيرافق الحرق إضطراب في نبضات القلب، ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.

ولكن ماذا لو كان الحرق بمادة كيميائية

 لو كان مصدر الحرق مادة كيميائية، يجب تعريضه مباشرة للماء الجاري، على الأقل لمدة عشرة دقائق.

-هل |حروق الدرجة الأولى| تحتاج لدخول المستشفى؟

لا على الإطلاق، فحروق الدرجة الأولى، يعد علاجها بسيط جداً، ولا يحتاج سوى لكمادات ماء باردة، ومسكن، ويمكن أيضاً الاستعانة بمرطبات الجلد كالألوفيرا .

-هل |حروق الدرجة الثانية| تحتاج لمستشفى؟

إن حروق الدرجة الثانية هي تلك الحروق المترافقة بظهور فقاعات أو تقشر للطبقة الخارجية للجلد ،فيمنع وضع عليها أي شيء ، وإسعافاتها الأولية مقتصرة على وضع المياه الباردة عليها مدة 20 دقيقة، ومن بعدها الذهاب للمستشفى، لأن الموضوع  من الممكن أن يتعدى كونه مجرد حرق،  فمن الممكن أن يكون عدوى، وهذا النوع من الحروق يحتاج لمتابعة بكل تأكيد.

3-توقف القلب الفجائي: لو أن أحداً ما بجانبك قد سقط أرضاً، ولم يبد أي استجابة، أو تنفس، وبشكل مفاجئ، سيكون ال|cpr| الحل الإسعافي الأفضل، لأن الدم بهذه العملية يصل للمخ، وبالتالي لا يحدث تلف في خلايا المخ.

كيف يتم الإسعاف بطريقة  الcpr 

في البداية، عليك أن تضع باطن يدك في منتصف الصدر، وتحديداً عند عظمة الصدر، وقم بعدها بوضع يدك الأخرى فوقها، واشبك أصابعك داخلاً، ومن ثم اضغط بثقل جسدك مع ترك مسافة من 5 ل6 سم، ترفع يدك ومن ثم تكرر العملية  من 100 ل120 مرة في الدقيقة، بعدها سيتعين بك الإتصال بالطوارئ بالطبع.

4-الجرح مع النزف الشديد: في البداية، سيتعين عليك أن تحاول إيقاف النزيف، من خلال الضغط على الجرح بقماش نظيف، ومن ثم الاتصال بالطوارئ، مع متابعة الضغط المستمر على الجرح، ومن الأفضل تشكيل عصبة من القماش، مع رفع الجزء المصاب، لمستوى أعلى من القلب.

  سنتابع في المقالة القادمة الجزء الأخير من السلسلة ....فلنتابع .....

بقلمي: ميس الصالح

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.