مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/26/2022 02:37:00 م

طريقة صنع حلويات صحية ولذيذة تساعد على فقدان الوزن- تصميم الصورة رزان الحموي
طريقة صنع حلويات صحية ولذيذة تساعد على فقدان الوزن
 تصميم الصورة رزان الحموي 
تعد |الحلويات| من أكثر الأشياء المنتشرة غالبا في البلدان العربية، فهي أساساً تدل على الشعور بالفرح، عندما تحب شخصاً تهديه الحلويات، أو عند الاحتفال بمناسبة معينة نحضر الحلويات. 

تعد الحلويات بطعمها اللذيذ والرائع مدمر أساسي لكثير من الأشياء، لأنها تؤثر بشكل كبير على الصحة، ويصبح الشخص عرضة لأمراض كثيرة مثل مرض الضغط، أمراض القلب وتصلب الشرايين، السكر، الكبد، كما أن الحلويات تؤثر على البشرة فيؤدي إلى زيادة حب الشباب، ويؤثر على القدرة الجنسية، ويضعف من مناعة وصحة الجسم، ويزيد من فرصة الإصابة بالسرطانات.

كيف نصنع التشيز كيك براوني

أحضري حبة من البيض وصفار بيضة واحدة، ثم اخلطيهم سوياً، مع ١/٤ كأس من الماء وملعقة طعام صغيرة من  الفانيليا وملعقة صغيرة من العسل.

 ضعي هذه المكونات جانبا، ثم ضعي في وعاء كبير ٣/٤  كأس من دقيق اللوز، و١/٣ من مقدار |الكاكاو| الجاف، ٣/٤ من مخبوز الصودا، ورشة ملح.

نحرك المكونات الجافة مع بعضها البعض، ثم نضيف المكونات السائلة المكونة من البيض والفانيليا والعسل والماء إلى الخليط الجاف ونحرك جيداً. 

ثم نحضر ١٥٠ غرام جبنة كريمة، ثم يتم تسخين الجبنة حتى تصبح سائلة تماماً ونضيف عليها واحدة من بياض البيض، مع إضافة ٣ ملاعق من سكر الدايت مثل سكر استيفيا، وملعقة من الفانيليا. 

نضيف هذا الخليط إلى الخليط السابق ونضعهم في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة، ثم تصبح جاهزة للأكل.

ما هي محتويات هذا الكيك؟؟؟ 

يحتوي الكيك على ١٤ غرام من الكربوهيدرات، ٨ غرام من الدهون، ٤ غرام من البروتين.

كيف يتم صنع المثلجات دون أن يصبح لدينا زيادة في الوزن؟؟؟ 

أحضري الفاكهة المفضلة لديكي، التي تودين صنعها لمثلجات، ثم نحضر زبادي، ونخلط الفاكهة مع الزبادي في الخلاط الكهربائي، ثم نخرج الخليط ونضعه في الثلاجة حتى يتجمد تماماً ويصبح جاهز للأكل. 

طريقة صنع بان كيك صحي ولذيذ 

أحضري كأس من حليب اللوز أو جوز الهند، ثم أضيفي على الحليب بيضة واحدة، و٥٠ غرام من الشوفان أي ما يعادل كأس كبير، وملعقتين من الزبادي، وملعقة من مسحوق البكينج باودر، وملعقة واحدة من القرفة، ملعقة من الفانيليا، وملعقة من زيت جوز الهند. 

ضعي جميع هذه المكونات في الخلاط لتحصلي على سائل، ثم يترك المزيج لمدة عشر دقائق حتى يبرد ويتماسك الخليط قليلاً، بعد تماسك الخليط خذي من الخليط بواسطة ملعقة، وضعي من الخليط بالمقلاة حتى ينضج ويتغير لونه إلى اللون البني. 

يمكننا إضافة المثلجات الصحية أو الشوكولاتة الداكنة ومجموعة من المكسرات.

ما هي محتويات |البان كيك|؟؟؟ 

يحتوي البان كيك على ٥ غرام كربوهيدرات، ٥ غرام من البروتين، و٣ غرام من الدهون. 

طريقة صنع بسكويت الشوفان الصحي

أحضري ١٥٠ غرام من |الشوفان|، ثم نحضر قطعتين من الموز ونهرس الموز في وعاء ونضيف عليهم الشوفان، ثم نضيف ملعقة من القرفة، وملعقة من الفانيليا، ويقلب المزيج بشكل جيداً.

يتم تشكيل العجينة على هيئة بسكويت ونضعهم في الفرن بدرجة حرارة ١٩٠ درجة لمدة ربع ساعة، ليصبح جاهز للأكل. 

دمتم في رعاية الله وحفظه...

بقلمي: إسراء حيدر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.