مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/25/2022 10:35:00 ص

فوائد الدراق الرهيبة للرضع والأطفال-متى يأكل الطفل الرضيع الخوخ؟؟؟- تصميم الصورة رزان الحموي
فوائد الدراق الرهيبة للرضع والأطفال-متى يأكل الطفل الرضيع الخوخ 
تصميم الصورة رزان الحموي 
يعد الدراق أحد الفاكهة الصيفية الممتازة جداً، ومفيد جداً للأطفال إذا تم استخدامه بالشكل الصحيح.

تعد فاكهة |الدراق| فاكهة سهلة التلف، لذلك من المهم عند شراء فاكهة الدراق شراء الطازج منها، وعدم شراء اللينة، ويجب حفظها في البراد، للمحافظة عليها أكثر، ويجب غسلها بشكل جيد كون قشرتها الملساء تتعرض للكثير من الأتربة والميكروبات، ويفضل إزالة تلك القشرة عند تقديمها للطفل

ماهو العمر المناسب للرضيع لتناول الدراق 

يسمح بإعطاء الدراق للطفل الرضيع بعمر ستة أشهر، مع الالتزام باختيار الثمار الناضجة، والتأكد من أن الثمرة سليمة لايوجد بها أي تلف، مع الاهتمام بغسلها بشكل جيد.

يجب عند تقديمها للأطفال الرضع للمرة الأولى بكمية قليلة، ومتابعة ظهور علامات |الحساسية|، في حال ظهور حساسية تبدأ الأم بزيادة الكمية تدريجياً أما إذا ظهرت علامات حساسية يجب إيقافه ومراجعة الطبيب المعالج.

ماهي فوائد الدراق للطفل الرضيع 

١- يعد الدراق غني جداً بالألياف الغذائية التي تنظم عملية الهضم، وتعالج عسر الهضم، وتعالج الإمساك عند الرضع والأطفال.

٢- مهم جداً لصحة العين، فهو غني جداً بفيتامين أ، الذي له دور مهم للحفاظ على صحة العين، والحفاظ على شبكية العين، وتعمل على تقوية نظر الأطفال.

٣- غني بمجموعة فيتامينات ب مركب، مثل فيتامين ب١، ب٢، ب٣، ب٦، وحمض الفوليك ، إن هذه المجموعة لها دور مهم داخل الجسم منها تقوية أعصاب الأطفال، كما أنها تعتبر فاتح شهية طبيعي للأطفال، ولحمض الفوليك دور مهم جداً في إنتاج  كرات الدم الحمراء، لذلك يعالج |الأنيميا| ويحمي الأطفال من الإصابة بالأنيميا. 

٤- يعد الدراق غني جداًً بالكالسيوم المهم جداً لتقوية |عظام الأطفال| وأسنانهم، وتعزيز التطور الحركي للأطفال.

٥- الدراق غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من التلف، وتحمي الأطفال من الإصابة بالسرطان، كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على القلب، وانتظام ضربات القلب، ويعد غني أيضا بالمنغنيزيوم والذي له دور مهم جداً في تنظيم نوم الطفل

حيث تستطيع الأم تقديم وجبة الدراق للطفل كوجبة إفطار أو وجبة عشاء، يساعده على النوم بشكل جيد. 

٦- يعد الدراق غني بالسوائل، التي تعمل على ترطيب جسم الطفل، وتمنح الطفل جزء كبير من احتياجاته من الماء الذي يحتاجه الطفل بشكل كبير، خاصة في فصل الصيف.

طرق تقديم الدراق للأطفال 

يمكن تقديم عصير الدراق للأطفال، انزعي القشرة عن الفاكهة واخلطيها في الخلاط الكهربائي لتحصلي على عصير لذيذ المذاق.

إذا تم تقديم العصير للأطفال أقل من السنة يمنع إضافة السكر أو عسل النحل، أما إذا تم تقديمه للأطفال بعمر السنة، نستطيع إضافة عسل النحل.

يمكن تقديم الدراق على شكل وجبة أيضا، أحضري ثمرتين من الدراق، اغسليهما بشكل جيد، ثم يتم سلقهما على نار هادئة لمدة ١٥ دقيقة، وأخيراً أزيلي القشور عنها واهرسي الثمرتين لتحصلي على قوام كريمي جاهز تقديمه للطفل.

يمكن إدخال القوام الكريمي للدراق مع وجبات أخرى للطفل، مع التفاح، أو مع الموز، حيث تعطي قيمة غذائية عالية للطفل. 

بقلمي: إسراء حيدر    

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.