مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/25/2022 12:28:00 م

برشلونة يسقط من حسابات كأس الملك وريال مدريد ينفذ بأعجوبة
 برشلونة يسقط من حسابات كأس الملك وريال مدريد ينفذ بأعجوبة
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
شهدت مباريات ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا خروج حامل اللقب نادي برشلونة من المسابقة  بينما كاد ريال مدريد يلقى مصير غريمه غير أن خبرة لاعبيه أنقذته باللحظات الأخيرة.

أما مجريات المواجهات فكانت كالآتي:

ريال مدريد & إلتشي:

واجه ريال مدريد صعوبةً كبيرةً في تخطي مضيفه نادي إلتشي  بعدما نجح في التصدي لهجمات النادي الملكي طيلة التسعين دقيقة، بل وزاد من عسر المواجهة عليه حينما اضطر| البرازيلي مارسيلو| لإعتراض هجمةٍ واعدةٍ لإلتشي بطريقةٍ غير شرعيةٍ لينال البطاقة الحمراء، ويحتسب للمضيف ضربةً حرةً استثمرها غونزالو فيردا و سجل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة بعد المئة من الأشواط الإضافية.

خبرة ريال مدريد وتمرس لاعبيه في المواجهات الإقصائية

 بدت جليةً في تعاملهم مع هذا الوضع المعقد للمباراة، فاستطاعوا تعديل النتيجة عبر إيسكو، قبل أن يخرج النجم البلجيكي إيدين هازارد ناديه من عنق الزجاجة ويعبر به للدور التالي بهدفٍ قبل النهاية بخمس دقائق.

برشلونة & أتلتيك بلباو:

حامل اللقب نادي برشلونة اصطدم بالأسد الباسكي العنيد نادي| أتلتيك بلباو|.

ملعب سان مميس الخاص بنادي بلباو

  طالما شكل عقدةً لكبير كتالونيا، وحال هذه المباراة لم يكن بأفضل من سابقاتها، على الرغم الأداء الجيد للبارسا.

بداية اللقاء جائت مباغتةً لبرشلونة الذي تلقى هدفاً بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية بهدفٍ ذكي لمونيانين.

رد فعل برشلونة لم يتأخر، فعدل الوافد الجديد فيران توريس النتيجة في الدقيقة العشرين، بكرةٍ مقوسةٍ جميلةٍ.

الشوط الثاني بقي محتفظاً بمفاجأته حتى الدقيقة السادسة والثمانين عندما سجل إينغو مارتينز هدف التقدم من جديد لأصحاب الضيافة.

البلوغرانا لم يستسلم ودافع عن حظوظه حتى الثانية الأخيرة، التي حملت الهدف الثاني لبرشلونة بقدم بيدري، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية، حيث استطاع بلباو تسجيل هدفٍ ثالثٍ من ضربة جزاءٍ لمونيانين، قضى بها على أحلام برشلونة في إنقاذ موسمه، بالعودة لحصونه بأي لقب.

في باقي النتائج، سقط |إشبيلية| في ديربي الأندلس أمام بيتيس، حيث خسر بهدفين لهدف، وبذات النتيجة فاز كلٌ من مايوركا على إسبانيول، وفاليكانو على جيرونا، بينما سقط أتلتيكو مدريد أمام سوسيداد بهدفين لصفر وودع البطولة، أما |فالنسيا| فتخطى مفاجأة المسابقة نادي باليريس بهدفٍ دون رد، فيما حسمت ركلات الترجيح، مباراة قادش مع سبورتنغ خيخون لصالح الأول.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.