مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/24/2022 12:10:00 م

كلاسيكو السوبر الإسباني يكتسي الأبيض
كلاسيكو السوبر الإسباني يكتسي الأبيض
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
في مباراة شيقة ومثيرة  حسم نادي ريال مدريد مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني على غريمه الأزلي نادي برشلونة  بثلاثة أهدافٍ مقابل هدفين.
المباراة التي جرت لأول مرة في تاريخ البطولة، خارج الحدود الإسبانبة  استضافتها المملكة العربية السعودية  على ملعب الملك فهد في الرياض.

الكلاسيكو بدأ بحماسه المعهود بين الفريقين العريقين

 افتتح فيه الريال باب التسجيل منذ الدقيقة الخامسة والعشرين، بعد انطلاقة صاروخية من البرازيلي المهاري| فينيسيوس جونيور|، الذي سجل من فوق حارس برشلونة تير شتيغن.
البلوغرانا لم يكن نداً ضعيفاً على الرغم من الأوضاع السيئة التي يمر بها، فاستحوذ وضغط واستطاع التعديل عبر لاعبه الهولندي لوك دي يونغ، الذي استثمر عرضية من عثمان ديمبلي  سجل بها هدف فريقه قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

الشوط الثاني دخله البلوغرانا بشغف العودة للبطولات وروح الكبار

 فهاجم بشراسة لكن دون نجاعة  فأضاع لاعبوه عديد الفرص  في حين كان الريال قناصاً بارعاً  وبهجمة مرتدة متقنة تقدم من جديد بقدم النجم الفرنسي |كريم بنزيما| في الدقيقة الثانية والسبعين.

رجال المدرب تشافي هرنانديز لم يرفعوا راية الإستسلام  بل رفعوا نبرة التحدي  إلى أن أحرز النجم الشاب إنسو فاتي الهدف الثاني برأسيةٍ جميلةٍ في الدقيقة الثالثة والثمانين.

نتيجة التعادل لم تكن مقبولة

 فلابد من تأهل  لتدخل المواجهة حيز الأشواط الإضافية  التي كانت مباراة جديدةً ومصغرةً لما جرى في وقتها الأصلي.
برشلونة يضيع الفرص برعونة  والريال يعرف من أين تؤكل الكتف.
الدقيقة الثامنة والتسعين  برشلونة يضغط بطريقة فيها الكثير من المبالغة  والملكي يقطع الكرة ويقود هجمة عكسية سريعة أثمرت هدفاً مستحقاً، حملت كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي للمباراة النهائية.

هذا وسيلعب |ريال مدريد| ضد الفائز من مواجهة أتلتيك بلباو الفريق الباسكي العنيد مع جاره الأبيض والأحمر نادي أتلتيكو مدريد.

والجدير بالذكر أن أكثر الفرق فوزاً بهذه البطولة هو نادي برشلونة  برصيد ثلاثة عشر لقباً  فيما حامل اللقب في العام الفائت هو بلباو.

ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.