مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/04/2022 03:05:00 م

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس قد تفقد نجومها
 بطولة أستراليا المفتوحة للتنس قد تفقد نجومها
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
تنطلق الشهر المقبل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في مدينة مولبورن، لكن هذه المرة قد يغيب عنها مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم.

بسبب انتشار عدوى كورونا

 وتشديد منظمي البطولة على إلزامية أخذ اللقاح على الجميع واعتباره شرطاً أساسياً للعب ضمن البطولة. 

حامل لقب البطولة وأكثر المتوجين فيها عبر التاريخ المصنف أول عالمياً، الصربي |نوفاك دجوكوفيتش|، يبدو موقفه ضبابياً من المشاركة أو عدمها، بعدما رفض الإفصاح عما إذا كان قد أخذ اللقاح المضاد للفايروس أم لا.

أما اللاعب الإسباني المخضرم رافائيل نادال الفائز بهذه البطولة عام ٢٠٠٩م، والمصنف سادساً على مستوى العالم، فيدخل فترة التعافي من المرض، ولم يحدد إذا كان بمقدوره اللاعب أم لا.

كذلك الأمر بالنسبة للمصنف الخامس عالمياً، الروسي أندريه روبليف، الذي أصيب بكورونا منذ فترة قليلة ويدخل مرحلة التعافي، وعلى نفس المنوال حال اللاعب الكندي دينس شابوفالوف|، حيث لم يتضح أمر مشاركته إلى الآن. 

وصيف بطولة عام ٢٠٢٠م، والمصنف في المركز الخامس عشر بين |لاعبي التنس المحترفين|، النمساوي دومنيك ثيم، قرر الإنسحاب من البطولة بشكل رسمي، بسبب عدم استرجاعه للياقته وقدرته على المنافسة. 

أما أسطورة التنس الحية السويسري روجر فيدرر، حامل اللقب في ست مناسبات، فيسابق الزمن للحاق بالبطولة، على الرغم أن احتمال مشاركته يبدو ضئيلاً جداً، وذلك بعد أن عانى من الإصابات المتكررة في الركبة، وإجراءه للكثير من العمليات الجراحية للتخلص من هذه الإصابة. 

يذكر أن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 

تعد واحدة من أربع بطولات كبرى بين لاعبي التنس، والتي يطلق عليها اسم |غراند سلام|، وهذه البطولات: هي بطولة أميركا المفتوحة، بطولة فرنسا المفتوحة (رولاند غاروس)، وبطولة ويمبلدون ذات الأراضي العشبية في المملكة المتحدة. 

وتجدر الإشارة أن الفائز بهذه البطولة يحصل على ألفي نقطة، تضاف إلى رصيده وتحدد بشكل كبير تصنيفه بين اللاعبين المحترفين. 

كما يحصل على جوائز مالية ضخمة تصل إلى قرابة مليونان وأربعمائة ألف دولار أسترالي. 

ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.