مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/24/2022 12:35:00 م

خطوات مهمة للتحضير الجيد للامتحان
 خطوات مهمة للتحضير الجيد للامتحان 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

يقع أغلب الطلاب ببعض المشاكل التي تسبب لهم المتاعب

 و تضييع الوقت أثناء الاستعداد لتقدم للامتحان فيتوجب على كل طالب يريد الحصول على الدرجات العالية في اختباراته معرفة تنظيم وقته بالشكل الصحيح و اتباع طريقة نافعة في الدراسة .

 سنقدم خطوات عامة يجب على كل طالب التقيد بها و تنفيذها عند قرب موعد الامتحان 

 و هذه الخطوات هي على النحو التالي :

1- العمل على وضع خطة قبل البدء بالدراسة للامتحان و تقسيم الوقت و تنظيمه  للتمكن من دراسة كامل المنهاج المقرر عليك  و لا تؤجل بالدراسة و تقول لدي الوقت الكافي و تتراكم عليك |الدراسة| قبل الامتحان  بل عليك الدراسة كل يوم كمية محددة حتى تنهي المنهاج في الوقت المحدد.

2- اطلع على فهرس الكتاب و حدد المواضيع الأكثر أهمية  للتعمق في دراستها و تثبيت المعلمومات التي تحتويها في الذهن مع عدم إهمال باقي المواضيع و الدروس .

3- إبدأ دراستك بطاقة إيجابية و كلمات محفزة على الدرسة بجد  و تذكر| فرحة النجاح| التي ستحصل عليها في نهاية تعبك  و لا تقل أن الأمر صعب و أنك لا تفهم شيء من هذه المعلومات  و لكن على العكس تماماً 

ليكون لديك حافز قوي على الاستمرار .

4- ضع نفسك أمام المعلم و حاول وضع الأسئلة التي تراها مهمة و متوقعة أن تأتي بالامتحان  وركز عليها أثناء الدراسة و لا تهمل باقي الأسئلة .

5- لا تعتمد على إسلوب الغش و التنقل من الآخرين في القاعة  لأن ذلك لن ينفعك أبداً و كل شخص اعتمد على الغش لن يفلح في دراسته و لن يجد نجاح نهاية هذا الإمتحان اعتمد على فهمك و تعبك خلال السنة .

6- عند البدء على الإجابة على الأسئلة المطروحة خلال الإمتحان جاوب على الأسئلة السهلة أولاً و اترك الأسئلة التي ترى فيها صعوبة للنهاية  حتى لا تتوتر و تنسى حل الأسئلة السهلة و لتضمن علامتها .

7- في أثناء الإمتحان جاوب على جميع الأسئلة و لا تترك سؤال فارغ بدون إجابة  حتى لو لم تتذكر الإجابة  حاول أن تضع جواب من فهمك و تأليفك لأن المصحح يبحث على أي معلمومة صحيحة في ورقتك ليعطيك عليها علامة .

8- و عندما تكون ذاهب في طريقك لتقديم الامتحان لا تدرس و شيء على الطريق  يجب أن يبقى ذهنك صافي و مرتاح قبل نصف ساعة من دخولك قاعة الإمتحان  حتى لا يتشتت ذهنك و تتخربط معلوماتك .

9- عند الإنتهاء من دراسة المادة قم بحل الأسئلة السابقة التي قدمها زملائك في السنوات الماضية  لتختبر معلوماتك و تتأكد من حفظك للمادة بشكل صحيح .

و بهذه الخطوات تكون وضعت خطة محكمة للبدء بالدراسة 

 لضمان دراسة المادة بالكامل و إعادتها أكثر من مرة  حتى تتركز المعلومات جيداً في ذهنك و| تجنب النسيان| .

شاركنا رأيك بالتعليقات .

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.