مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/06/2022 09:00:00 م

ستة نصائح مثالية لتكون مبرمجاً محترفاً
ستة نصائح مثالية لتكون مبرمجاً محترفاً
تصميم الصورة : رزان الحموي

 دور البرمجة ضمن عالم الانترنت 

في هذا الوقت قد أصبح غني عن التعريف فقد أصبحنا نجد في كل مكان نلتفت إليه العديد من الأشخاص الذين يهتمون بهذا المجال، و يسعون لتحقيق أهداف مبهرة بها.

و لكن هل تعتقد أن بمجرد قيامك في متابعة إحدى الدورات أو قرائتك للكتب الأجنبية فإن هذا سوف يجعل منك مبرمجاً محنكاً؟ 

بالتأكيد لا حيث يوجد هناك عدة أشياء تتحكم في هذا النجاح و هي تماماً ما سوف نحدثك عنه ضمن المقالة هذه فقد جمعنا لك نصائح مثالية في حال اتبعتها بعزم و إرادة سوف تكون الأفضل على الإطلاق في مجال البرمجة.

- نصائح مثالية لتكون مبرمجاً

١- برمج المزيد و لا تتوقف

أن أردت أن تصبح مبرمجاَ كبيراً سوف يتوجب عليك ممارسة هذه المهنة مراراً و تكراراً لكي تتمكن من العمل بذكاء و تستطيع استخدام الذاكرة لديك أكثر من أي شيء آخر و هنا يجب أن أقول لك أمر هاماً إن |حفظ الأكواد| هي ليست بطريقة ذكية، لذا فإن كل ما أنصحك به هو التطبيق الكثير و العمل المستمر فهذا هو ما سيجعلك تستوعب تلك الأكواد بسهولة تامة.

٢- اقرأ المزيد من الكتب الخاصة في البرمجة

قبل أن تقرر في البدء بالعمل كمبرمج يجب عليك أولاً أن تبني أساس و قاعدة مسبقة و هذا بالضبط ما سوف تمنحك أياه كتب البرمجة.

٣- اسأل أكثر و لا تتوقف

قم بإجراء بحث في منصات التواصل الاجتماعي أو ضمن محيطك عن الأشخاص المهتمين و المحترفين في| مجال البرمجة| لكي تطرح جميع أسئلتك و تحصل على خبرات و معارف الآخرين.

٤- تعرف على أدوات المبرمج جيداً.

إن |الشخص المبرمج | ليس هو فقط ذلك الشخص الذي يقوم بكتابة بعضٍ من الأكواد على لوحة المفاتيح بل إن هناك مجموعة ضخمة من الأساسيات أو  أدوات، و هذا بالضبط ما يجب أن تفعله قبل التعمق في الكتابة، حيث إن من أبرز هذه الأدوات هي "الخوارزميات"، حيث إن هذه الأدات تساعد بشكل كبير في تنظيم البرنامج، كما إنها توفر عليك المزيد من الوقت و الجهد.

٥- قم بالانضمام لمجتمع المبرمجين

لقد سبق و أن ذكرت لك أنه من الضروري البحث عن |مجموعات البرمجة| حيث  توجد العديد  من هذه المجموعات التي تخص البرمجة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لذلك يجب أن تسرع بالانضمام لها 

 هذا سوف يساعدك كثيراً ضمن مشوارك المبدع و الطويل هذا

 حيث إنك من خلال هذه الخطوة سوف ترى أكواد الاخرين و مشاكلهم و كيف تعاملوا مع الأخطاء التي قد حدثت معهم سابقاً.

٦- قم بإجراء اختبار لبرامجك

إنه عند انتهائك من كتابتك لأي برنامج كيف ما كان نوعه، إياك أن تتردد في تجربته، حيث إن برنامج لا يعمل بشكل صحيح فهو بدون قيمة، كما إن هذا سوف يساعدك جداً في البداية، فهو سوف يطلعك على كيفية التعامل و طرق فحص الأكواد بالإضافة إلى إمكانية اكتشاف الخطأ في حال حدوثه.

في النهاية

 أنصحك عزيزي القارئ أن تكون طموحاً دائماً، لا تستلم للعقبات اسأل الآخرين و استفد من تجاربهم و سوف تصبح مبرمجاً يفوق اسمه النجوم.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.