مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/29/2022 04:28:00 م
لغة الجسد - أسرار يفضحها الوجه - الجزء الثالث - ريما عنجريني
 لغة الجسد - أسرار يفضحها الوجه - الجزء الثاني
تصميم الصورة: ريم أبو فخر

سنتابع في هذا الجزء أهم الإشارات التي تساعدك على فهم تعابير الوجه الذي بدأنا يه في المقال السابق..

▪كيف تفهم تعابير الوجه؟

١- العيون: 

عندما يكون الإنسان مرتاح في الحديث عضلات الوجه تكون مرتاحة خاصة عضلات العيون، فإذا لاحظت إغلاق العيون في أي طريقة فهي دليل على عدم ارتياح الشخص المقابل،

وهنا مهمتك أن تعرف لماذا هذا الشخص غير مرتاح وتسأل نفسك هل هذه الإشارة تناقض الكلام الذي يقوله، الناس تغلق عيونها في أكثر من طريقة وإحدى الطرق

• كثرة الترميش: 

مثال: عندما يتحدث شخص أمامك بكثرة وترغب أن يتوقف تزيد نسبة الترميش وكأنك ترسل له إشارات بطريقة مهذبة لكي يتوقف عن الكلام.

• عقد الحواجب: 

عندما شخص يتحدث معك ولديك شك في كلامه لاشعورياً تجد نفسك عقدت حواجبك بمحاولة منك لإغلاق هذه المنطقة.

• إغلاق العيون بشكل كامل:

هذه الطريقة يستخدمها الأهل بكثرة مع الأطفال، عادة عندما يطلبوا الأطفال طلب بإلحاح فالأهل يغلقوا عيونهم كمحاولة منهم لإخفاء غضبهم محاولة منهم منع ردة فعل كبيرة على الأطفال، باختصار العيون المفتوحة تعني راحة في الحديث والعيون المغلقة تعني عدم راحة.

٢- منطقة الأنف:

هناك إشارتين في الأنف 

• إشارة القرف: 

هي عبارة عن رفع المنطقتين بجانب الأنف إلى الأعلى يصبح الأنف يشبه أنف الأرنب، وهذه الإشارة تُكتسب من عمر ثلاثة أشهر نجد الطفل الصغير يفعل هذه الحركة إذا أطعمته شيئ لم يحبه.

• إشارة الغضب: 

الإنسان عندما يغضب يفتح مناخيره كمحاولة من العقل لطلب أوكسجين أكثر، لأن العقل في هذه المرحلة مستعد للقتال فإذا لاحظت توسع في الأنف فاعلم أنها إشارة غضب 

وأن الشخص المقابل غير راضي حالياً.

٣- منطقة الفم: 

إن الفم أكثر منطقة تخدع في الوجه، لأن منه يخرج الكلام وتمرّنا عبر السنين في إقناع الناس، في الحقيقة نعطي من خلال هذه المنطقة إشارات مضللة تخفي الحقيقة.

• إخفاء الشفايف: 

هذا يعني أن الشخص يخبئ معلومة أو يندم على معلومة خرجت من فمه قد تكون سر أو معلومة خاطئة غير صحيحة، أما الشفايف الظاهر والغير مغلقة فهي إشارة على الصدق وأن الشخص لايخبئ عنك أي شيئ.

• الابتسامة: 

هي أسهل أمر ممكن للإنسان أن يتصنع فيه، صناعة الابتسامة تبدأ مع الأطفال من عمر سنتين وبمقدور أي شخص خلق ابتسامة كاذبة، لكن لكي نكشف الابتسامة الكاذبة يجب أن نبحث عن أمرين:

- الابتسامة الكاذبة لاتكون متوازية أي يوجد جهة من الوجه أعلى من جهة، الابتسامة الصادقة وحدها التي تخرج بشكل متوازي وتنتهي بشكل متوازي.

- الجمود في باقي الوجه:

عادة الابتسامة الكاذبة لاتصل للعيون فتظهر مثل ضحكة رجل الآلي كأنها ابتسامة دخيلة وغير متناسبة مع باقي إشارات الوجه.

الوجه يحتوي على كنز من المعلومات الغير لفظية، فإذا استطعت قراءة |تعابير الوجه| بطريقة جيدة يزداد عندك الذكاء العاطفي بشكل ملحوظ وهذا الأمر يساعدك في العلاقات العاطفية وعلاقات العمل وخاصة في مجال المفاوضات.

بقلمي: ريما عنجريني


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.