مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/22/2022 11:56:00 ص

بعض الأفكار التي تجعل حياتك مختلفة
 بعض الأفكار التي تجعل حياتك مختلفة  
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
كل شخص منا بحاجة إلى بعض الإبداعات للتغير من حياته للنحو الأفضل  لتكون شخصيتك نحو تطور مستمر و لتزيد من ثقتك بنفسك أمام ذاتك و أمام الآخرين .

سنقدم بعض الأمور التي تجعل حياتك و شخصيتك تتناسب مع الأفكار الموجودة في ذهنك و تكون أكثر تفاعل مع الآخرين .

و أهم هذه الأفكار هي : 

1- كن كما أنت على طبيعتك دون تصنع أو تمثيل ، و لا تحاول أن تكون نسخة عن أحد أو تغير في شخصيتك و أفكارك من أجل شخص ما ، فالله خلقك مختلف عن الجميع و لا ينبغي لك أن تقلد أحد ، أو تكون على يريدك شخص ما و على مزاجه 

 احرص دائماً على فعل الأشياء التي تحبها أنت و لا تحاول إرضاء الآخرين على حساب مصلحتك .

2- إن تخلى عنك شخص ما ، تخلى أنت أيضاً عنه و لا توقف حياتك عنده مهما حصل ، و استمر بحياتك على طبيعتها ، و اخرج جميع المشاعر و الأفكار الموجودة داخلك سواء كانت مشاعر حزن أو| مشاعر فرح| ، لتفرغ عن نفسك و تشعر بالإرتياح بعدها .

3- لا تقبل بأقل مما تستحق أو أقل من قيمتك ، في أي شيء كان بمشروع ما أو بالمال و غيرها من الأمور ، و لا تجعل الضغوط اليومية و المشاكل التي تحصل معك أن تؤثر عليك 

 و لا تقدم بالإقبال على أي عمل أنت لست مقتنع به و محباً له .

4- اجعل أفعالك أكثر من كلامك ، فلا تتحدث عن |أهدافك في الحياة| و الأمور التي ستقوم بها في المستقبل ، و اعمل على تحقيق كل طموحاتك و أثبت لنفسك أولاً  و للآخرين أنك تستطيع الوصول لغايتك 

 و ابدأ دائماً بتنفيذ الأشياء الأكثر أهمية في البداية .

5- قارن نفسك بنفس  ، كأن تقارن نفسك الآن و ما كانت عليه قبل خمس سنوات ، و ما الآنجازات التي قمت بها و ماذا طورت من نفسك في هذه الفترة  و هل إنجازاتك و نجاحاتك قبل خمس سنوات أفضل أم الآن ؟

و إياك و مقارنة نفسك بالآخرين ، لان لكل شخص قدراته و مهاراته التي يتميز بها عن الآخرين .

6- أعطي الآخرين ما تتمنى أن يقدم لك ، فكل ما تحب أن تحصل عليه من اهتمام و تقدير و مساعدة ، قدمه بكل حب للآخرين و ستجده يعود إليك يوم ما .

7- قم باختيار معاركك بشكل صحيح ، و لا تعطي أهمية لكل الأمور ، فهماك أمور تافهة لا تستحق الوقوف عندها   .

8- لا تنظر للأشياء التي ذهبت و الماضي القديم ، لأن ذلك لن يسبب لك سوى المشاكل و المتاعب  كأن تنظر و أنت في سيارتك إلى المرآة الخلفية ، و هذا لن يسبب لك إلا المشاكل و الحوادث و يصل بك الأمر للوصول إلى المشفى .

9- لكي تحصل على السعادة إهتم بنفسك و قدرها  فعليك الاهتمام بنفسك قبل أن تنتظر الإهتمام من الآخرين .

10- قدم أفضل ما عندك و اعمل بضمير ، و  اهتم بكل الأمور التي تقوم بها و حاول الوصول على أفضل النتائج دا ئماً ، لتلقى الرضا من نفسك و من الآخرين .

11- عيش حياتك و اسمتع بكل لحظة فيها ، فالوقت الذي يمضي لن يعود ، لذلك حاول الاستمتاع بوقتك و الأمور الجميلة الموجودة في حياتك .

باتباعك هذه الأمور البسرطة ستكون حياتك أكثر متعة و راحة و ستتجاوز كثير من المشاكل التي ممكن أن تقع بها .

شاركنا رأيك بالتعليقات .

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.