مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/23/2022 01:38:00 م

الخطوات الأساسية لبناء ثقة عالية بالنفس
 الخطوات الأساسية لبناء ثقة عالية بالنفس 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

حتى تكون شخصيتك قوية و متكاملة يجب أن تكون بالدرجة الأولى تمتلك ثقة بالنفس 

 فكل شخص منا يمتلك من المقومات و المزاية ما يميزه عن غيره ، فكن دائماً  وثق من نفسك و قدراتك التي تميزك عن الأشخاص من حولك ، و لا تدع الأشخاص و| الأفكار  السلبة| تؤثر على ثقتك بنفسك .

فهناك عدة أمور أساسية التي علينا الإعتماد عليها لبناء ثقة عالية بالنفس  فالجمال ليس فقط الجمال الخارجي بل يجب أن تكون جميل للروح ، الذي يعكس أثر طيب في نفوس الآخرين عند تواصلك معهم .

فالثقة بالنفس تجعلك صاحب قرار  تتخذ القرارات الصحيحة التي تتناسب مع ظروف حياتك .

و أهم الأمور اللازمة في بناء ثقة عالية بالنفس هي :

1- النية الصادقة في تغير شخصيتك للأفضل :  عليك وضع هدفك أمامك و التخلص من كل الأفكار السلبية و اسبدالها بأفكار إيجابية  و تقوم بتحديد هدفك بزيادة ثقاتك بنفسك و كتابته على دفتر ملاحظاتك لبداية حياة جديدة .

2- التفكير بطريقة إيجابية :  قم بالتفكير بالأمور التي تتمكن من القيام بها  واسعى دائماً للتطور و تقديم أفضل النتائج  فكل شخص يمتلك قدرات و مواهب مميزة  عليك بمتابعتها و تنميتها .

3- أقر الكتب و التي تحتوي على قصص نجاح الناس و مواجهتم للصعاب في سبيل تحقيق النجاح و| تحقيق الذات|  لكي تغير معتقداتك بنفسك ،  كالعلماء و الباحثين الذين واجهوا الكثير من التحديات و حالوا كثيراً حتى وصلوا في النهاية إلى هدفهم .

4 - التصرف بوعي و عقلانية :  فعندما أقبل على موقف عللى أن أوجه سؤال لنفسي  ماذا كان سيصرف قدوتي في مثل هذا الموقف  كن متمهل في قرارتك وابتعد عن التسرع و| التهور| في تصرفاتك .

5 - إنتقاء الألفاظ و الكلمات بشكل صحيح : فيجب أن تكون كلماتك إيجابية بعيدة عن الإنتقاد و النميمة و| الكلام السيء|

  فاستخدام اللغة السليمة اللطيفة تجذب الناس إليك و تزيد ثقتك بنفسك .

6- السعي الدائم للنجاح للوصول إلى الغايات  و مواجهة كل الصعاب التي تقف بطريقنا  و النظر إلى الجانب المشرق من الأمور  و تجنب كل الأشياء التي تؤثر علينا بشكل سلبي  فأنت دائماً تستطيع .

7 -إستثمر خيالك بطريقة إيجابية  و لا تخاف من الأمور الخفية  و اعطي نفسك فرصة للإستمتاع بوقتك  بممارسة هواياتك و القيام بأمورك المفضلة .

8- الحضور القوي عند دخولك مكان ما :  فالحضور لا يكون باللباس الأنيق  بل بحضور حواسك و تفاعلك مع الآخرين  و إلقاء التحية على كل الحاظرين و التكلم بعبارات متناسقة  و احترام أفكار الآخرين و إعطاءهم المجال الكافي للتحدث .

و بهذه الأمور ستزيد من ثقتك بنفسك أمام الآخرين  و تكون واثق بقراراتك و أفكارك  و تجد الناس تنجذب إليك و تحترم آرائك .

شاركنا رأيك بالتعليقات .

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.