مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/29/2022 05:12:00 م
ماهي الإكتشافات التي غيرت الحياة وطريقة العيش - ريم العيسى
ماهي الاكتشافات التي غيرت الحياة وطريقة العيش
تصميم الصورة: وفاء مؤذن

كانت الحياة في العصور القديمة حياة بدائية و فيها من المعاناة و الشقاء الكثير ، لكن سرعان ما قام الكثير من الأشخاص الأذكياء باختراع أشياء و |تقنيات| جعلت حيانتا أكثر سهولة و وفرت علينا الوقت و الجهد .

و هناك اختراعات كثيرة قدمت لنا الفائدة في الحياة ،و سنكتفي بذكر أهم الإختراعات .

1- اختراع السيارات المختلفة:

التي سهلت علينا التنقل من مكان إلى آخر ، و اختصار للوقت و الكثير من الجهد ، فكان الناس قبل إختراع السيارات تتنقل بوساطة الحيونات كالجمال و الأحصنة ، و تتلقى الكثير من المشقة في طريقها إلى وجهتها .

2- اختراع الطائرات:

و هي تقدم لنا فائدة تشبه الفائدة التي تقدمها السيارات ، إلا أنها تستخدم للتنقل إلى مكان أبعد ، كان تسافر إلى الطرف الأخر من الكرة الأرضية و تصل في وقت قصير ، فهو اختراع جداً مفيد و عظيم يجعنا نكتشف الدول البعيدة و نسافر إليها دون مشقة أو تعب .

3-  اختراع الأموال و تعد من أهم الإختراعات:

فكان الناس قبل وجود |النقود| تستبدل الأشياء التي تحتاجها من شخص ما بشيء آخر ، كأن تستبدل أثاث للمنزل ببعض الطعام مع شخص آخر ، فكل شخص يأخذ حاجته ، أما الآن أصبح المال هو الذي يعطى مقابل أي شيء تحتاجه لتلبة إحتياجاتك .

4- اكتشاف آبار البترول:

و منه تم استخراج المازوت الذي استخدم للتدفئة ، و كذلك استخراج الغاز الذي أصبحنا نستخدمه للطبخ و غيرها التي جعت الحياة علينا أسهل من قبل ، فكانوا الناس قبل اكتشاف البترول يعتمدون على النار في التدفئة و الطبخ و في ذلك عناء كبير .

5 - اختراع الطابعة:

التي سهلت علينا الكثير من المشقة ، فأصبحنا ننشر حضارتنا و ثقافاتنا و الحصول على مختلف المعلومات من كل مكان في العالم ، و ذلك بوجود الطابعة التي تطبع آلاف الكتب  و تنشر لمختلف الأشخاص بدلاً من كتابة اليد .

6- اختراع كل من الحاسوب و الكاميرا و التلفاز:

الذي كان أول اختراعها بحجم كبير جداً ، و مع مررو الوقت طورت هذه الأشياء و أصبحت صغيرة تحمل بحقيبة اليد .

و أصبحنا من خلال الحاسوب و التلفاز ننظر للعالم الخارجي و نتابع كل الاخبار و المستجدات بواسطتهم .

7- اختراع الكهربا:

التي جعلت الحياة أسهل بكثير ، فأصبحت الأضواء في الطرقات و البيوت بدلاً من استخدام الشموع أو النار .

8- اختراع المخدر في إجراء العمليات الجراحية:

ففي القديم كان المرضى يعانون كثيراً و يتألمون عند إجراء أي عمل جراحي ، و هو ألم لا يستطيع تحمله الأطفال . فاختراع المخدر خفف عن الناس الكثير من الألم و الخوف الناتج عنه .

و هذه تعتبر أهم |الإختراعات| التي قدمها المخترعون للناس ، و جعلت الحياة عليهم أسهل و خففت عنهم الكثير من العناء و المشقة .

شاركنا رأيك بالتعليقات .

بقلمي: ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.