مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/08/2022 07:07:00 م

تطوّر مجال الأموال،وتقدّم هائل وسريع للعملات الرقمية غير الملموسة
 تطوّر مجال الأموال،وتقدّم هائل وسريع للعملات الرقمية غير الملموسة
تصميم الصورة : رزان الحموي
بعد الانتشار الكبير، للعملاات الرّقمية ، وبعدما أصبحت شيئاً ،موجوداً حقيقياً، سنتكلم عن العملات الرقمية ،الأكثر شهرة . 

ولكن...

 هل من الممكن، فعلاً تحقيق أرباح، من العملات ،الرقمية ؟؟؟

- العملات الرقمية

هي |عملة الكترونية |،يتمّ التداول بها ،عبر الانترنت،فقط. فهي عملة غير ملموسة ،ولا وجود لها، في العالم المادي، العالم الحقيقي، تستعمل العملات الرقمية، من خلال بعض ،|المتاجر الالكترونية| ،الموجودة عبر الانترنت ، والتي تدعم ،العملات الرقمية،وتتميّز هذه العملات الرقمية،  بأنّها سريعة جداً ،في التداول ، ولا تحتاج لوسيط، لاستخدامك لهذه العملة.

- انتشار العملات الرقمية

يعتبر التطوّر الهائل ،السّريع، في |عالم الانترنت| ،وتقدّمه ،وتطوّر وسائله ، من أهم وأقوى الأسباب، لانتشار العملات الرقمية ، كما أن الرغبة ، في الحفاظ على الخصوصية ، والسّرعة في التعامل ،وسهولة صنع ،العملات الرقمية ، ساعدها في الانتشار الواسع ،وبشكل سريع. حيث توفّر، 2000 عملة رقمية، واكثر وهذا أدى إلى الحصول ،على عملات رقمية ،متميّزة وقوية جداً ،مثل| البيتكوين|،وهناك عملات أخرى ،منسوخة فقط، لا تمتلك نظاماً، متطوراً ومتقدماً، فأصبحت عملات، ضعيفة ،لا قيمة لها.

وهناك عملة أخرى ،مثل |الريبل|، تعتمد هذه العملة، على نظام ،متطوّر وقوي ، ويقول الخبراء، أن لها مستقبلاً رائعاً ،في العملات الرقمية. 

- ما يميز العملات الرقمية ،عن العملات العادية الملموسة

رغم التعدّد الهائل، للعملات الرقمية ، ورغم كثرتها ، إلا أنها تحوي مزايا، مشتركة، فيما بينها ، ومن أهمّها ،اللامركزية ، فهي عملات الكترونية ، غير مقيّدة،وغير تابعة لبنك مركزي، فهي عملات حرّة ،من قبل صاحبيها ، يكون صاحب، هذه العملة الالكترونية هو المتحكّم ،الوحيد فيها،وهي منتشرة في جميع ،أنحاء العالم ، ولا تقتصر على فئة معيّنة من المستخدمين، وتتميّز بالسّرعة الفائقة ، حيث يتم تحويل الكمية، التي تريدها من الأموال ،بثواني ، وبطريقة بسيطة ، وهذا على عكس ،| العملات الورقية|، التي يتم تداولها ،عبر البنوك ، والتي تحتاج ،وقتاً لتصل، ويتم تحويل العملات الرقمية، بسرعة، ولا تحتاج ،رسوم كبيرة ، وبالاضافة لكل ،هذه المزايا ،  فانها تتمتّع، بالشفافية ، 

حيث من الصعب ،اختراقها، وتتمتّع بالخصوصية أيضاً.

- سلسلة الكتل

هي عبارة عن دفتر ،الكتروني للحسابات ، غير قابل، للتلاعب ، ويختص بالمعاملات ،الاقتصادية، التي يمكن برمجتها ، ويمكن من خلاله ،التسجيل لأي شيئ،  له قيمة, فكل عملية يتم اتمامها ،يتم تسجيلها ،وتدوينها في كتلة ، ومن ثم تترابط هذه ،الكتل مع ،بعضها البعض.

-أنواع العملات الرقمية 

-  أولاً في المقدمة، تأتي لدينا البيتكوين،فهي كانت أوّل ،العملات الرقمية ،من حيث القيمة والتداول، وينصح بها 

- اللايتكوين ، هي الأسرع ،من حيث التحويلات ، وعلى الرغم من سرعتها ،لم تأخذ صدى، مثل البيتكوين

- الريبل، لا يدعم البنوك ،والمؤسسات المالية، على عكس البيتكوين، وهي تتطوّر باستمرار

- الايثريوم، أخذت صدى ،ونجاح قوي، في البداية ، وتراجعت فترة معينة ،بسبب تعرّض نظامها ،للاختراق، وعادت للانطلاق، من جديد ،بعد تعديل، وتطوير نظامها.

هل أنت من محبّي التطوّر والتقدم، حتى في استخدام الأموال؟؟؟؟

أم أنك تفضّل العملات الملموسة؟؟

شاركنا برأيك في التعليقات إذا أعجبك موضوع المقال

بقلمي دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.