مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/31/2022 11:08:00 ص

قصة حياة أسطورة عالم الملاكمة محمد علي كلاي  - الجزء الثامن
 قصة حياة أسطورة عالم الملاكمة محمد علي كلاي  - الجزء الثامن
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
استكمالاً لما ورد في الجزء السابق

المباراة الحاسمة والتاريخية بين فريزر ومحمد علي كلاي 

 كانت المباراة حدث مرتقب بشكل كبير، لأنها ستكون أول مباراة يلتقي فيها بطلين على العالم، كلاهما لم يهزم ولا مرة في مسيرتهم الاحترافية، فكانت هذه المباراة مصيرية وسيتم من خلالها تتويج البطل الحقيقي وأيضاً ستكون أول هزيمة للخاسر. 

بدأت المباراة، وكان غضب فريزر ورغبته في الانتقام قد وصلت لأقصى حد  حيث بدأ بالهجوم بكل قوته ووجه ضربات متتالية وقوية لخصمه  وكان واضح للجميع أن محمد علي لم يكن كسابق عهده في حلبة القتال فما تميز به سابقاً من سرعة وخفة حركة لم تكن موجودة في أدائه هذه المرة، كان فريزر متميز بقبضته اليسرى القوية والجبارة بشكل غير طبيعي، والتي كانت سبباً في وصوله للقب بطل العالم. 

كان فريزر غاضب ونار الانتقام مشتعلة في داخله

وكان من الواضح على محمد علي أنه غير قادر على تفادي لكمات خصمه واستمر فريزر بالضغط عليه بضرباته المتتالية من دون أن يعطيه فرصة ليتنفس، وبالرغم من كل ذلك، إلا أن محمد علي كان يملك قدرة جبارة على التحمل. 

كان القتال طويل ومرهق  واستمر لخمسة عشرة جولة في مباراة كانت تعتبر أكبر مباراة في |تاريخ الملاكمة| ، وكان فريزر هو المنتصر في معظم الجولات، وفي الجولة الأخيرة تمكن فريزر أن يسقط محمد علي بلكمة يسرى خاطفة وسريعة  واعتقد الجميع أنها كانت نهاية المباراة. 

ولكن محمد علي استطاع أن يستجمع قواه ووقف على قدميه مواجهاً خصمه وبالرغم من كل هذا الصمود إلا أن الحكام أجمعوا على أن فريزر هو المنتصر وهكذا حقق انتقامه من كلاي الذي أهانه بشدة 

وحاز على لقب بطل العالم في الوزن الثقيل بدون منازع. 

 وكانت هذه الهزيمة صفعة موجعة بالنسبة لمحمدعلي  وتأكد بأن بحاجة لأن يبذل جهد أكبر من قبل ليواكب الجيل الجديد  وبالفعل بعزيمة وإصرار لامثيل له، دخل في معسكر تدريبي منعزل حتى يصب كامل تركيزه وجهده على التدريب  فقد كان يركض مسافات طويلة ويقوم بتقطيع الخشب والأخشاب  ويقوم بتمارين |الملاكمة| أغلب وقته. 

 كان لديه إرادة وعزيمة لكي يعود إلى الحلبة أفضل مماكان عليه من قبل  وبالفعل خاض العديد من النزالات وكان يكسب الواحد تلو الآخر، بينما خسر جو فريزر اللقب على يد مصارع شاب جديد على الساحة، اسمه" جورج فورمن"  والذي عرف بلقب"جورج الكبير"، وكان أشبه بدبابة تمشي على الأرض من شدة قوته. 

 كان مظهره مخيف ومرعب لأي خصم يريد مواجهته

 واستطاع بقوته أن يهزم فريزر ويأخذ منه اللقب في حين كان هدف محمد علي استعادت اللقب  لكن كان يجب عليه هزيمة فريزر قبل مواجهته لبطل العالم الجديد. 

-وكان كل من فريزر ومحمد علي بحاجة لأن يهزم أحدهما الآخر ليحظى بفرصة مواجهة بطل العالم جورج فورمن اتفق الاثنان على مواجهة بعضهم ليتسنى للفائز محاولة استرجاع اللقب. 

وأقيمت المباراة المنتظرة وظهرت نتيجة تدريبات محمد علي المكثفة والشاقة  عندما استطاع هزيمة فريزر، وقدم أداء متميز ومحترف وخرج منتصراً من المباراة. 

- وبعد هذا الانتصار تمكن محمد علي من الوصول للمكان الذي يريده بعد سنتين من التمرينات الشاقة والعمل المتواصل أصبح في الموقع الذي يسمح له بمنافسة بطل العالم جورج الكبير على اللقب. 

إقرأ المزيد..........

تهاني الشويكي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.