مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/02/2022 11:46:00 ص
تعرفي على الطرق الخمس لفرق الشعر المناسب لشكل الوجه !؟ - إسراء حيدر
تعرفي على الطرق الخمسة لفرق الشعر المناسب لكل وجه
 تصميم الصورة: وفاء مؤذن

هناك أشكال عديدة للوجوه، لتحددي ما هو شكل وجهك تعرفي عليها:

  • الشكل الألماسي: يكون شكل الوجه كالألماسة تماماً.
  • الشكل الدائري: هذا الشكل يكون الوجه دائري ويشبه الدائرة.
  • الشكل المستطيل: يكون الوجه بهذا الشكل يشبه المستطيل.
  • الشكل البيضوي.
  • شكل المربع .

بعد أن تعرفنا على أشكال الوجوه، سنتعرف على أنواع فروق الشعر :

هناك أنواع فروق للشعر تبرز مزايا الوجه 

النوع الأول:

وهذا النوع  يسمى بفرق المنتصف، أو المركز، وبه نفرق |الشعر| من أول الرأس ، بشكل مستقيم ، وهو مناسب لجميع أشكال الوجوه ، ولكنه يساعد ويعزز الوجوه ذات الشكل البيضوي أو الدائري لأنه يمنحها طول، و|جمالية| كما أنه يبرز مفاتن الوجه أكثر.

النوع الثاني:

وهو مناسب أيضا لجميع أشكال الوجوه ويعمل على التناسق بين أسفل أعلى الوجه، وأسفله، ويمنحه أكثر نعومة، وتناسقاً.

نقوم بإستخدام مشط رفيع بتحديد خط الشعر من  بداية الرأس، بعد أن قمنا بتحديد خط الشعر نأخذ خصلة من الشعر بعد خط التحديد، ونرفعها باليد وبواسطة مشط، نقوم بتمشيط الخصلة من الداخل بعكس إتجاه الشعر ليعطي كثافة أكثر  وبتلك الحركة أيضاً نرفعه قليلاً ونمنحه حجم أكبر ثم نترك خصلة الشعر ونقوم بتمشيط خصلة الشعر بهدوء، يمكنك وضع مثبت الشعر لتحافظي على ذلك  الشكل الجميل.

النوع الثالث:

هذا النوع من فرق الشعر يدعى بفرق الجنب ،وذالك يكون بفرق جانب واحد من الشعر ،ليس كالنوعين السابقين من المنتصف، قومي بتمشيط شعرك للخلف ثم إختاري الجانب المفضل لديكي من جهة اليمن، أو اليسار ثم بإستخدام المشط ،حددي الفرق من منتصف الحاجب بإتجاه الشعر قليلا ،ومشطيه بإتجاه الجانب الآخر. وهو يناسب أشكال وجه القلب، الألماسي ،والبيضوي.

النوع الرابع:

هذا النوع مناسب لجميع أشكال الوجوه ، ويشابه تماما النوع الثالث، ولكن يوجد فرق صغير، وهو سحب خط الشعر لآخر الشعر ،وليس للمنتصف كما في النوع الثالث.

النوع الخامس:

وهو ما يعرف بفرق الزك زاك أو المتعرج، يمكنك إستخدام أصابعك، أو مشط رفيع جداً ،ويمكنك رسمه من منتصف الشعر، أو من الجانب ، كما ترغبين ،وتودين، إن قمتي برسمه من أول الشعر تنحني بالمشط نحو اليمين قليلا ،ثم تنحني بإتجاه اليسار ،وتكرري ذلك لمنتصف الرأس ليظهر الشكل المتعرج أو الزك زاك.

ويناسب جميع أشكال الوجوه ويمنح الوجه جمالية والشعر مظهر جديد مختلف عن فروق الشعر الأخرى

بعد أن علمتي شكل وجهك وفرق الشعر المناسب له  إعتمدي ما يلائمك ويليق لوجهك، ليظهرك بشكل لائق، وجذاب ،ويبرز ملامح وجهك الفاتنة   

 بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.