مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/03/2022 02:17:00 م
هل تساءلت يوماً عن الأسباب الجذرية لتساقط الشعر ؟؟ - الجزء الأول - روعة شعبان
هل تساءلت يوما عن الأسباب الجذرية لتساقط الشعر
 تصميم الصورة: ريم أبو فخر

الكثير من النساء تعاني من مشكلة |تساقط الشعر| بشكل مخيف وهي مشكلة خطيرة ومزعجة جداً ، ولذلك سوف أقدم لكم في مقالي هذا الحل السحري للتخلص من هذه المشكلة ، ولكن سنذكر أولاً الأسباب لنصل معاً إلى الحل ....

☆ الأسباب الجذرية العضوية التي تؤدي إلى مشاكل الشعر :

  1. مشاكل خارجية:
    بسبب الجو وعدم الاهتمام بفروة الرأس ، والحرارة ، والسيشوار ، وجميعها تؤثر على فروة الرأس.

  2. العوامل الداخلية وهي مهمة جداً مثل :

    *نقص في العناصر الغذائية المغذية للشعر ومن أهم العناصر الغذائية (الحديد فهو يدخل في تركيب الدم وهي مسؤولة عن نقص الأوكسجين وبالتالي نقص الحديد سيؤدي إلى إصابتك بفقر الدم ) ، ( السيلينيوم وهو عنصر مهم جداً للشعر ) ، ( فيتامين B وهو مهم جداً لكثافة الشعر وتقوية الأظافر ) ، ( الأحماض الأمينية وتأتي عن طريق تناول البروتين في غذائك وتأتي من البروتينات الحيوانية وهي مهمة جداً لصحة الشعر ونمو الشعر ) ، ( فيتامين A والزنك ) .

     *العوامل الجينية ولكن لا تؤثر 100% ، حتى لوكانت عواملك الجينية صحيحة تستطيع تناول الغذاء الصحي وبالتالي تحافظ على كثافة شعرك وصحته .

  3. سوء امتصاص المواد الغذائية بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وبالذات في الأغشية الداخلية للجهاز الهضمي وكثيراً تكلمت في مقالاتي السابقة عن ضرورة تعزيز |البكتيريا| النافعة ، لأن المعدة هي أصل الشعر القوي والكثيف وبالتالي سيمتص |الجهاز الهضمي| جميع المواد الغذائية المفيدة لشعرك ولجسمك. 

  4. اختلال الهرمونات وبالذات |هرمونات الغدة الدرقية| ، فالكثير من النساء التي تعاني من خمول الغدة الدرقية سوف تلاحظ تساقط الشعر وضعفه ، وأيضاً مشكلة تكيس المبايض ولها علاقة قوية بتساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ستلاحظ تساقط الشعر وقلة كثافته . 

  5. الضغط النفسي المزمن ، ويسبب الضغط النفسي ارتفاع هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى ارتفاع السكر وبالتالي يرتفع هومون الأنسولين وبالتالي يؤثر على شعرك .

  6. التعرض المزمن للسموم البيئية التي تؤدي إلى تلف الشعر ، وهذه السموم موجودة في الشامبو والمصففات وكلها تؤثر على بصلة الشعر وأيضاً استخدام البلاستيك التي تكون موجودة في المعلبات فهي خطيرة جداً ، لأن هذه المواد عندما تدخل  في جسمك ستسبب مشكلة مقاومة الأنسولين الذي يسبب تعب في الشعر .

  7. بعض أنواع الأدوية :هناك العديد من أنواع الأدوية الذي يسبب تساقط الشعر مثل أدوية الكوليسترول وهناك أنواع أخرى . 


وفي نهاية هذا المقال قدمت لكم الأسباب السبع الجذرية لمشكلة تساقط الشعر ، وسأكمل في مقالي القادم عن:

 العلاج الطبيعي لهذه المشكلة ....

 يتبع في الجزء الثاني .

بقلمي: روعة شعبان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.