مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/13/2021 08:44:00 م

ما هي الخاصية التي قام واتساب بتحديثها خلال الساعات القليلة الماضية؟ 

ما هي الخاصية التي قام واتساب بتحديثها خلال الساعات القليلة الماضية؟ - نور الملحم
ما هي الخاصية التي قام واتساب بتحديثها خلال الساعات القليلة الماضية؟ - نور الملحم

قامت شركة |واتس آب| في العام الماضي بإضافة خاصية خيارإخفاء الرسائل تلقائياً، وعملت في الوقت الحالي على تطوير هذه الخاصية بشكل واسع.

خصائص ميزة إخفاء الرسائل الجديدة:

 يتيح لك تطبيق واتساب إخفاء الرسائل افتراضياً ولجميع الدردشات الجديدة التي تتم بين شخصين بدلاً من إجبارك على إخفاءها يدوياً لكل دردشة فردية.


كما تقدم لك هذه الخاصية مرونة أكبر بالنسبة للوقت، حيث أصبح بإمكانك حذف الرسائل بعد 24 ساعة أو 90 يوماً تبعاً لموقع |The Nextweb|، بينما سابقاً كان بإمكانك ضبط الرسائل بتختفي بعد 7 أيام فقط.


حيث راعت هذه الميزة تفكير المستخدمين واختلافهم في الطريقة التي يريدون أن تكون بها رسائلهم الدائمة، فهناك بعض الأشخاص يكفيهم يوماً واحداً، مما يجعل المحادثات سريعة الزوال تشابه إلى حدٍ تقريبي المحادثات في وقتنا الحالي بالنسبة للمخطط الكبير للأشياء،

بينما قد يفضل بعض المستخدمين الاحتفاظ بسجلات محادثاتهم بشكل أطول، حتى يتمكنوا من الرجوع إليها فيما بعد.


كيفية تفعيل هذه الميزة على هاتفك:

وللقيام بتفعيل هذه الخاصية الجديدة بشكل افتراضي على هاتفك الأندرويد أو iso، افتح قائمة إعدادات |whatsapp|، وقم بالنقر على الحساب، ومن ثم الخصوصية، وثم  مؤقت الرسائل الافتراضي، ومن ثم قم بتحديد المدة التي تريد فيها للرسائل البقاء في المحادثات الجديدة.

ومن المهم أن تعرف أن هذه الخاصية تؤثر في المحادثات الفردية فقط، أما بالنسبة إلى الدردشات الجماعية، فإن المتحكم الوحيد في تحديد مدة استمرار الرسائل هو منشئ المجموعة، بينما يستطيع أي شخص أن يلتقط لقطة شاشة لرسائلك.


كما أن هذا يشمل فقط المحادثات الجديدة، لذلك سيتحتم عليك تمكينه بشكل فردي بالنسبة لمحادثات الحالية، وذلك عن طريق فتح أي محادثة واتساب على هاتفك، ومن ثم الضغط على اسم جهة الاتصال، ومن ثم النقر على إختفاء الرسائل في حال ظهرت لك رسالة تطالبك بذلك،

ثم انقر متابعة لتحديد المدة التي تريدها 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوم.

وتوضح شركة واتس آب أنه سيتم عرض رسالة في محادثتك لإخبار الشخص الآخر أنك تخلفت الرسائل بشكل افتراضي، وأضافت أن هذا الخيار من أجل الطريقة التي تريد التواصل بها مع الآخرين على التطبيق.


تحرير: نور الملحم.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.