مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/03/2021 04:35:00 م

ما هي الميزات المتطورة في نظام ويندوز ١١ الجديد؟

ما هي الميزات المتطورة في نظام ويندوز ١١ الجديد؟

ما هي الميزات المتطورة في نظام ويندوز ١١ الجديد؟
تصميم الصورة : وفاء المؤذن


التكنولوجيا التي يزداد تعلقنا، و اندماجنا معها بشكل يومي تفاجئنا في كل مرة بتطورات، و تحديثات مدهشة تجعل إدماننا عليها يزيد أكثر فأكثر.

حيث إن حديثنا اليوم سوف يكون مخصصاً بشكل رئيسي حول آخر التطورات الرائعة التي قد أضافتها من قبل| شركة مايكروسوفت| لأنظمة ويندوز، الخاصة بالحواسيب الشخصية المحمولة.

حيث قد قامت شركة مايكروسوفت مؤخراً في العمل على إطلاق نظام ويندوز 11 الجديد

  حيث أنه يمتلك هذا النظام الحديث مواصفات خيالية بالفعل قد تم إضافتها لأول مرة، حيث أنه قد تم الكشف عن المواصفات المتطورة المضافة إلى| الويندوز الجديد|،  فأنه نظام يقدم الترقيات المحسنة التي قد تضاف إلى أنظمة تشغيل| الحواسب الشخصية| المنتشرة على مستوى العالم.


- مزايا نظام ويندوز ١١

أما بالنسبة عن تلك المواصفات التي يشملها نظام ويندوز 11 الجديد،  و الذي قد يلجأ الكثيرين إلى تثبيته ضمن أجهزتهم الحاسوبية الخاصة، و التي قد كانت هي كما يلي؛

١- تسريع عملية استخدام البرامج المثبتة على الحاسوب

لعل من أبرز  تلك المميزات التي يمتلكها برنامج ويندوز 11، و  التي تقدمها  شركة مايكروسوفت العملاقة

 هي إمكانية تسريع استخدام البرامج المثبتة ضمن جهازك، فقد أصبح بإمكانك القيام في تشغيل أكثر من تطبيق واحد أو أكثر من برنامج في نفس الشاشة، و بضغطة واحدة فقط.


٢- تعديل وجهات النظام القديمة

من الرائع أنه في النهاية قد تم  تعديل واجهة النظام القديمة المعروفة سابقاً بصورة مختلفة  تماماً

 حيث نجد أن ويندوز 11 الحديث يقدم واجهةٍ  جديدةٍ، و سهلة الاستخدام أيضاً، بالإضافة إلى تصميم النوافذ بصورة منحنية الحواف، و قد قامت شركة المايكروسوفت في العمل على إعادة تصميمٍ| شريط المهام| القديم المألوف ذاك،  كما أنها عملت على إضافة أيقونات آخرى بهدف تسهل وصول إلى التطبيقات المستخدمة يومياً، و المهام.


٣- تسهيل العثور على الألعاب، و التطبيقات 

في الواقع أنه قد تم إضافة ميزة رائعة إلى ويندوز 11 الجديد، و بتصميمٍ جديد لمتجر تطبيقات المايكروسوفت

 حيث أن الهدف من ذلك كان هو  تسهل عمل  المستخدمين في إمكانية العثور على التطبيقات، و الألعاب، و إمكانية عرضها أيضاً في مجموعاتٍ منظمة، بهدف تسهل الوصول إليها.


٤- بعد قيامك في تطوير نظام الويندوز الخاص بحاسوبك فأنه سوف يمكنك من تشغيل التطبيقات تلك،  التي تعمل في نظام تشغيل الاندرويد ضمن شاشة  حاسوبك بسهولة تامة.


- ما هي طريقة ترقية نظام ويندوز ١٠ إلى ويندوز ١١؟

و بالطبع أن التطورات و التحديثات المثيرة في أنظمة ويندوز سمحت لك في ترقية نظام ويندوز 10 الموجود لديك إلى ويندوز 11، و إن ذلك يتم من خلال العمل على استخدام الأداة (Media Creation Tool)، فإن أن كل ما عليك القيام به  هو تنزيل تلك  الأداة على ذاكرة حاسوبك،  و من ثم قم في تشغيل هذه الأداة من أجل إنشاء الوسائط ضمن نظام تشغيل حاسوبك، و في نهاية قم باختيار “Upgrade this PC Now”.


هذا هو ويندوز ١١ باختصار و هذه هي أبرز و أفضل ميزاته و مواصفاته الرائعة الحديثة، أخبرنا بتعليقاتك بعد تجربتك هذا النظام، و شاركنا أسئلتك المتعلقة بهذا الموضوع.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.