مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/17/2021 10:47:00 م

ما هي التطبيقات الأفضل التي يجب تثبيتها على هاتفك الأندرويد؟ - الجزء الأول 



تعد تطبيقات ال|أندرويد| من الأمور الهامة التي لا غنى عنها، حيث إن معظم مستخدمي نظام الأندرويد يحتاجون إليها بالتأكيد و ذلك من أجل ضمان الأداء السلس لهواتفهم الذكية، كما تتضمن هذه |التطبيقات| بصورة أساسية عدة تطبيقات رئيسية كلوحات المفاتيح، و المتصفحات المتنوعة، و تطبيقات الأمان، و تطبيقات التخصيص، حيث أنه على الرغم نجد أن معظم هذه التطبيقات التي تكون مثبتة في الأصل على هواتف الأندرويد، نجد أنه من الأفضل في بعض الأحيان القيام في تبديلها إلى تطبيقات أخرى تقدم (عادةً) ميزات مختلفة و أكثر بكثير من تلك الموجودة على هاتفك.


- تطبيقات نظام الأندرويد 

إنه مع وجود الملايين من التطبيقات ضمن متجر |جوجل بلاي|، سوف نجد أن البحث عن أفضلها أمراً شاقاً، فعلى سبيل المثال عندما تجد نفسك أنك بحاجة إلى تطبيق للطقس أو ربما أداة جديدة لتسريع هاتفك، فأنك دائماً سوف تقف أمام العشرات من الخيارات المتاحة.


لذا، قمنا بتجميع أفضل تطبيقات الأندرويد لنقدمها لك ضمن هذا المقال، حيث سوف نوضح الغرض من كل تطبيق، كما و قد جمعنا لك أفضلها فقط ضمن قائمة واحدة.


- ما هو المتصفح الأفضل لهواتف الأندرويد؟

قد تلجأ في بعض الأحيان إلى أن تبحث ضمن تطبيقات الأندرويد عن أفضل |متصفح ويب| لجهازك، حيث سوف تكون الخصوصية، و السرعة هما من العوامل الهامة التي تهمك عند قيامك في اتخاذ القرار، كما إنه هناك عدد من المتصفحات الغير معروفة، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من تطبيقات الأمان التي تحمي هاتفك من الفيروسات، و من البرامج الضارة، و من أفضل المتصفحات الشهيرة في هذا الوقت؛


▪︎︎ متصفح Firefox

على الرغم من أن Firefox هو أفضل متصفح يمكنك تحميله اليوم، إلا إنه في الواقع ليس خالي من العيوب، و لكن الشركة المطورة المعروفة باسم Mozilla قد التزمت سابقاً في دعم بنود الخصوصية لمستخدمي هذا المتصفح، مع إمكانية العمل على تطويره من أجل توفير عدة أدوات لمنع الأطراف الثالثة من التتبع.


▪︎ متصفح Microsoft Edge 

إن متفصح مايكروسوفت إيدج يصنف ضمن المرتبة الثانية لأفضل متصفحات الإنترنت، حيث إنه يدعم جميع ملحقات المتصفح ذاتها الموجودة ضمن كروم.


 ▪︎ متصفح Google Chrome 

  يعد هذا المتصفح من المتصفحات الأكثر شيوعاً لدى مستخدمي الأندرويد، حيث إنه يعتمد على محرك Chromium ذاته، و لكنه هو المتصفح الأقل تطلباً لذاكرة الوصول العشوائي لهاتفك مما يتيح له العمل بأداء أفضل، و أسرع، كما أن هذا النوع من المتصفحات تأتي الآن مع مدير لكلمات المرور المدمجة.


▪︎متصفح opera 

يعد هذا المتصفح أيضاً من أفضل متصفحات الأنترنت المليء بالميزات المتطورة التي تجعله يستحق التثبيت بالفعل.


إن قائمتنا الغنية بالمعلومات القيمة التي تفيد جميع مستخدمي الأندرويد لم تنتهي بعد بل أنه هناك مجموعات أخرى من التطبيقات المثالية التي يجب أن تثبتها على هاتفك لتستفيد من ميزاتها، و لكي تتعرف على هذه التطبيقات تابع معنا قراءة المقالة التالية...


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.