مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/17/2021 12:59:00 م

ما هي الخاصية الجديدة التي أضافها تطبيق واتساب لمستخدميه؟

ما هي الخاصية الجديدة التي أضافها تطبيق واتساب لمستخدميه؟
ما هي الخاصية الجديدة التي أضافها تطبيق واتساب لمستخدميه؟

تبعاً لموقع "وابيتا إنفو" Wabetainfo قام تطبيق| واتساب| حديثاً بإصدار خاصية جديدة تحافظ على خصوصية المستخدم، من خلال إخفاء حالة "ظهور المستخدم" عن الأشخاص الذين لا يعرفهم أو لم يقم بإجراء دردشة معهم مسبقاً في تطبيق الواتساب.

فيما قد قام| التطبيق |في وقت سابق بإصدار خاصية إخفاء الحالة عن الجميع بشكل افتراضي، وذلك لمنع أي أحد من مشاهدة ظهورك على واتساب.

أما التحديث الخاص بهذه الميزة الجديدة

 فهو يعطي المستخدم إمكانية الحد من الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة الحالة، والاقتصار على الأشخاص الذين ستتم إضافتهم على التطبيق، وذلك بواسطة ربط هذه الخاصية الجديدة "بجهات الاتصال الخاصة بي" بشكل آلي.

وقام أحد المستخدمين بنشر تغريدة له على تطبيق| تويتر| حيث قال بها "أنه يواجه صعوبة في مشاهدة حالة الأشخاص الآخرين على تطبيق واتساب"، وبناءً عى هذه التغريدة قامت شركة واتساب بإرسال بريد إلكتروني يتحدث عن تفاصيل هذه الخاصية الجديدة".

حيث تتضمنت الرسالة الإلكترونية شرحاً عن هذه االخاصية بأنها تمنع الأشخاص الذين لا تعرفهم أو لم تقم بإجراء دردشة معهم على التطبيق من مشاهدة آخر ظهور لك على الواتساب.

ويذكر أن خيار تحديد "جهات الاتصال الخاصة بي" لمشاهدة (آخر ظهور للحالة) كان متاحاً سابقاً، ولكن كان عليك ربط هذا الخيار بجهات الاتصال بنفسك، لأنه لم يكن خياراص أساسياً ضمن التطبيق.

بلإضافة إلى الخيار الذي يتيحه تطبيق الواتساب لك، وهو خيار "لا أحد"، حيث يمكنك منع جميع الأشخاص الذين قمت بإضافتهم على التطبيق من مشاهدة آخر ظهور لك.

وتتيح حالة "آخر ظهور" لك، لجهات الاتصال الخاصة بك على تطبيق الواتساب من مشاهدة حالتك، ومعرفة المرة الأخيرة التي كنت فيها متصلاً على الواتساب، أو إذا كنت تستعمل الواتساب حالياً.

وفيما يظهر أن هذه الميزة غير ضارة فيما يخص معرفة آخر ظهور لأصدقائك وأقربائك، فإن موقع وابيتا إنفو يثبت أن بعض التطبيقات الخارجية تستغل هذه الخاصية لنفسها.

حيث تستطيع هذه| التطبيقات| تجميع حالات مستخدمين بعينهم، مما يمكن بعض الجهات من متابعة الآخرين الذين يستعملون التطبيق بشكل كبير.

ويمكن خيار تحديد رؤية حالة المستخدم على "جهات الاتصال الخاصة بي" من منع التطبيقات الخارجية من تسجيل حالة الاتصال بالتطبيق، وذلك لأن تطبيق الواتساب لا يعتبر من إحدى جهات الاتصال، مما يؤدي إلى منع الغرباء من مشاهدة حالتك.


وهذا التحديث ليس الاول من نوعه

 الذي يجريه واتساب فيما يخص "آخر ظهور"، ففي شهر نوفمبر الماضي كشف موقع وابيتا إنفو أن واتساب بدأ في إجراء اختبار خيار "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء..."، والذي يمكن المستخدم من إخفاء حالته عن بعض الأشخاص

في جهات الاتصال عنده، وتحديد ها لأشخاص آخرين بعينهم.


كما يسعى تطبيق الواتساب إلى تعزيز خصوصية مستخدميه من خلال تقديم خيار لجعل خاصية المراسلة التي يتم إخفاءها هي الخاصية الافتراضية.


📡  تحرير: نور الملحم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.