مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/06/2021 02:58:00 م

ما هي أسباب حظر الواتساب لأكثر من مليوني حساب من حساباتها خلال شهر الماضي؟
ما هي أسباب حظر الواتساب لأكثر من مليوني حساب من حساباتها خلال شهر الماضي؟
ما هي أسباب حظر الواتساب لأكثر من مليوني حساب من حساباتها خلال شهر الماضي؟ 


لقد قامت شركة| واتساب |الشهيرة بحظر أكثر من مليوني حساب خلال شهر أكتوبر الماضي،  و لكن ما سبب هذه العقوبة على مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية؟ 


- ما طبيعة الحسابات التي حظرها الواتساب؟

لقد أشار الواتس أب في تقرير له أسباب لجوئه إلى تنفيذ قرار الحظر لحسابات أكثر من مليوني شخص، و ذلك توافقاً مع قواعد التكنولوجيا، و المعلومات لعام ٢٠٢١.


حيث تلقت الواتساب أكثر من ٥٠٠ طلب شكوى من قبل مستخدمي هذا التطبيق، مما دفعها ذلك الأمر إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحظر أكثر من مليوني حساب هندي مفعل على الواتساب.


- ما أسباب حظر الواتساب ل٢ مليون حساب؟

لقد وضح التقرير الأخير لشركة الواتساب الموجودة في الهند، أنه بموجب قواعد IT، و| قوانين الخصوصية| التابعة لعام ٢٠٢١ قامت الشركة بحظر عدد من الحسابات التابعة للمستخدمين في دولة الهند، حيث أن السبب الرئيسي يعود لتقلي الشركة أكثر من ٥٠٠ شكوى، يوجد بينها ١٤٦ شكوى متعلقة بدعم الحساب، و ٢٤٨ مرتبطة ببلاغ الحظر، ٥٣ متعلقة بدعم المنتج،  و ١١ بلاغ مرتبط بالسلامة، بينما الباقي مرتبط بعدة استفسارات آخرى.


و هذا ما دفع الواتساب لاتخاذ إجراء الحظر لقرابة ١٨ حساب متضمنة فئة استئناف الحظر الصادرة عن الواتساب، و ذلك خلال شهر تشرين الثاني من العام الجاري، و كل تلك الإجراءات التي اتخذت تعود لسبب الشكاوي التي تلقتها الشركة.


و من الجدير بالذكر أن الواتساب أيضاً قد حظرت في شهر أيلول الماضي قرابة ٢،٢ مليون حساب في الهند، و قد تلقت منهم حوالي ٥٦٠ استئناف للتظلم من قبل المستخدمين، و قد اتخذت الإجراءات بتصحيح الخطأ ل٥١ حساب من هذه الحسابات جميعها.

تحرير : إيمان الأغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.