مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/21/2021 07:52:00 م

Sonsuz Ask الفيلم التركي " الحب الأبدي "
Sonsuz Ask الفيلم التركي " الحب الأبدي "
تصميم الصورة وفاء مؤذن

العشق الأبدي ... 

فيلم |تركي| من| إخراج| Ahmet Katıksız ,|بطولة |فخرية أفجان في دور زينب , ومراد يلدرم بدور جان ,|صدر الفيلم| عام 2017 

يتحدث الفلم عن قصة حب في إطار |دراما ||رومنسي| ،

 لنتابع معاً القصة التي تجمع بين طبيب جراح شهير "جان" ، ومع مدبرة منزله المتواضعة "زينب" ، تكون حياة الطبيب سعيدة ولكن عند ما يلتقي بمدبرة منزله الشابة الجميلة اللطيفة ، تتغير حياته ويقع في حبها ويحارب من أجلها ، لأن زينب شابة نقية صادقة تحمل مشاعر حقيقة في قلبها ولا تتصنع  ، لا تطمع في ثروته ولا ماله ولا شهرته ،

إنما هو الحب الأبدي ، لكن الحقيقة الصادمة تضع علاقتهما على المحك .


يبدأ الفلم مع الطبيب في لندن 

 على خشبة المسرح ليتكرم لكونه أحد الأعضاء الشابة الذي تم إختياره كرئيس لجميعة جراحة الأدمغة العالمية ، بعد الإنتهاء يعود بالطائرة إلى تركيا لمنزله .

تكون زينب الفتاة الفقيرة التي تعمل من أجل مصاريف الجامعة لأختها ، ترتدي ثيابها وتذهب للعمل فهي تعمل مدبرة منازل ، ويكون من أحد هذه المنزل هو منزل الطبيب التي أتت لتنظيفه ،

 يترك الطبيب ملاحظة ع لوحة منزله يكتب فيها سأكون خارج البلد لمدة ثلاثة أيام أخذت الحقيبة البديلة ، افرغي الحقيبة السابقة وليغسل مابداخلها .


يذهب الطبيب إلى المشفى يكون لديه عملية خطيرة جداً ، فيعقد إجتماعاً لأن لديه أسلوب مختلف كلاسيكي قليلاً ، لذلك سيكون الطريق خطراً ،  كي لا تلام مجموعته فقط لاحقاً ، بعد إنتهاء العميلة ونجاحها ، تطلب رئيسة الأطباء منه أن يذهبوا سوياً إلى حفلة عشاء عمل ، لكنه لا يريد الذهاب معها فيقرر أخذ فتاة أخرى كي تبعتد رئيسة الأطباء عن طريقه .

أما زينب بسبب المصاريف الزائدة لم تتمكن من دفع إجار البيت ، فتلجأ للبقاء في منزل الطبيب لأنها تعتقد بأنه سافر خارج البلد لمدة ثلاث أيام ، وأختها تقضي الليلة عند صديقتها .


إلغاء سفر الطبيب واللقاء الغريب 

لكن الطبيب لم يسافر بسبب العملية التي أجراها ، فيقرر العودة إلى منزله ، عند ما يدخل إلى المنزل وينير الإضاءة يلاحظ أن هناك فتاة نائمة على الأركية ، يقترب منها ليقظها لكنها تكون نائمة بعمق ، 

يلتقط لها صورة ويرسلها إلى الذي يهتم بمنزله ، يقول له أنها زينب وظفتها قبل أربع أشهر هي التي تعتني بمنزلك .

في صباح اليوم التالي تستيقظ زينب لتجد الطبيب واقفاً وهويحمل كوب من القهوة ، تقف مسرعة  وتقول : دقيقة واحدة وسوف أخبرك بما حصل ، إنها الليلة الأولى التي أنام بها هنا ، عند ما جئت إلى العمل البارحة اتصلت بي اختي وقالت لقد غير صاحب منزلنا قفل البيت ، و ذلك لأنه لدينا دين لصاحب البيت ، بسبب مصاريف اختي الجامعية لم أستطع دفع أجار البيت .

يسألها الطبيب كم ؟

فتجب ليلة واحدة ، قال لها كم دينك ؟ 

قالت ثلاث شهور .


العرض والطلب 

يقول لها عليي المشاركة في حفلة الليلة ويجب أن تأتي معي إحداهن ولكن لا أريد اي أحد ، فيقترح على زينب أن تأتي الليلة فقط لساعتين معه ، وهو لن يطردها لأنها بقيت في منزله ، وسيسد لها دينها .

عندما تخرجين من العمل سيأتي السائق لأخذك ، ويخرج الطبيب من المنزل ، لتركض ورائه مسرعة ياحضرة الطبيب لدي طلب آخر ، هذا ملف لجارتي فهي مريضة ورم في الدماغ رأت الكثير من الأطباء لكن لا فائدة ، أرجوك هلا أطلعت عليه من أجلي .

يرأى الطبيب الملف لكن يكون الورم مستقر جداً ، ولا فائدة من أجراء عملية ، يأتي السائق لأخذ زينب لكي يجلب لها فستاناً ، يذهب الطبيب إلى الحفلة قبل زينب ، تأتي رئيسة الأطباء بكامل أناقتها ، وتقول له هل انت بمفردك ؟ 

يقول لها في الواقع جئت مع حبيبتي ولكن لم أحصل على فرصة لمرور إلى البيت لأخذها ، لأني خرجت من العميلة وجئت مباشرةً إلى هنا ، 

عن أذنك لأستقبلها ،

جمال زينب الباهر 

 فيتفاجى الجميع من جمال زينب . 

يذهب الطبيب إلى زينب ويلقي التحية عليها ، وتقول له الزي أختاره صديقك ، وأعطاني الاكسسوارات إستعارة ،

 يقول لها تبدين جميلة ، أي يعني الفستان جميل ،فتجيب : شكراً لك ياحضرة الطبيب ، لكنني خائفة لا أعرف كيف سأتصرف ، لا أريد أن أفعل شيئاً خاطئاً وأحرجك ، 

يقول لها لا يوجد هنا حضرة الطبيب جان فقط ،

 يعرفها من بعيد على رئيسة الأطباء ورئيس الجمعية وزوجته ، سأعرفك الأن لهم وبعدها نبقى ساعتين ونخرج اتفقنا . 


نتابع في الجزء الثاني ، هل أنتم متشوقين لمعرفة ماذا سيحصل في الحفل ؟ 

هيا هيا الى الجزء الثاني .

شاركنا أرائك الرئعة من خلال التعليقات .

بقلم فاطمة حمدان 

|فيلم بدقيقية| 🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.