مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/17/2021 11:37:00 م

ما هي النصائح الموصى بها للعناية بالبشرة خلال الأشهر الباردة؟

ما هي النصائح الموصى بها للعناية بالبشرة خلال الأشهر الباردة؟
ما هي النصائح الموصى بها للعناية بالبشرة خلال الأشهر الباردة؟
تصميم الصورة: ريم أبو فخر


إن الكثير من السيدات يعملون تماماً فوائد النظام الغذائي لبشرتهم، و لكن الكثير منهم يتجاهلون عدة نقاط أساسية قد تسبب لهم الضرر الكبير.


- أضرار النظام الغذائي السيء على البشرة

حيث أن اتباع |النظام الغذائي| السيئ قد يضر في |البشرة| بشكل كبير، كما أن اللجوء إلى التناول المفرط لبعض الأطعمة التي تعتبر صحية كالحليب، و الغلوتين، و السكر قد تظهر آثاره بصورة واضحة على البشرة، حيث يشير الخبراء إلى أهمية اتباع نظام غذائي جيد للحصول على بشرة نضرة، و لكن السكر، و الحليب، و الغلوتين هي من المواد التي تتسبب في حدوث سلسلة من الاستجابات السلبية في أجسامنا.


و هذا الأمر قد يترتب عليه حدوث سوء هضم للمواد الغذائية، بالإضافة إلى حدوث بعض الالتهابات، و التي يمكن أن تظهر على بشرتنا شكل بقع، أو بثور، أو زيادة في نسبة أعراض الشيخوخة.


لهذا السبب ينصحنا الخبراء بعدة نصائح رائعة، و مفيدة و خاصة في فصل الشتاء الذي تجف فيه البشرة، حيث سوف نعرض لكِ سيدتي هذه النصائح التي يجب التشديد عليها خلال الأشهر الباردة من السنة، لكي تتمتعي ببشرة نقية، و صافية، و رطبة، و مفعمة بالشباب.


- نصائح و إجراءات للعناية بالبشرة خلال الأشهر الباردة


١- اختيار مواد التنظيف اللطيفة

إن قيامك في تنظيف بشرتك أمراً هاماً جداً، و لكن يجب عليك الحرص على استخدام منتج تنظيف لطيف، و غير مهيج للوجه، أو أن يكون قابل للذوبان في الماء، كما أنه يجب أن يهدئ المنظف البشرة، و أن لا يتركها مشدودة، أو جافة، كما ينبغي أيضاً أن يتناسب البلسم المنظف مع نوع البشرة و تحديداً مع البشرة الجافة بشكل خاص.


٢- اختيار المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة

إن الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، و مكونات تجديد البشرة تساعد بشرتك على أن تكون بصحة جيدة.


٣- تقشير البشرة

 التقشير اللطيف المدعم بحمض ألفا هيدروكسي، و بيتا هيدروكسي، يساعد بشرتك على تخليصها من |خلايا الجلد| الميتة، كما أن الخبراء يوصون في استخدام أحماض ألفا هيدروكسي بصورة خاص للبشرة الجافة، و ذلك لأنها تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة على المدى الطويل، و بصورة جيدة.


٤- استخدم الزيوت النباتية

يوصي الخبراء أيضاً في الاعتماد على استخدام الزيوت النباتية و الغير العطرية، على سبيل المثال استخداك زيوت اللوز، و جوز الهند، و زيت الزيتون و ذلك من أجل لعناية بالبشرة، و الحفاظ على رطوبتها بشكل جيد، و صحي.



هذه كانت أفضل النصائح المقدمة من خبراء التجميل من أجل إبقاء بشرتك رطبة، و مفعمة بروح الشباب.

شاركي هذا المقال مع الأصدقاء، و شاركنا تعليقاتك، و آرائك.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.