مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/24/2021 11:16:00 ص

ماهو الحل اتجاه مشكلة صرف الأموال بكثرة ؟ وكيف يمكننا تقسيم المال وصرفه وتوفيره بطريقة عادلة ؟! 

ماهو الحل تجاه مشكلة صرف الأموال بكثرة ؟ وكيف يمكننا تقسيم المال وصرفه وتوفيره بطريقة عادلة ؟!

ماهو الحل اتجاه مشكلة صرف الأموال بكثرة ؟ وكيف يمكننا تقسيم المال وصرفه وتوفيره بطريقة عادلة ؟!
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

إذا كنت تعاني من مشكلة هدر المال  فأنت بحاجة بالطبع لقرائتك لهذا المقال  

جميعنا نحب المال ونحب صرف المال أيضاً على ملذاتنا الشخصية أو لأمر دراسي ، فالمال بالحقيقة هو من الأولويات الحياة وخاصة في عصرنا المليئ بمغريات لا تستطيع القيام بها إلا إذا كنت من أصحاب الأموال 

إذاً كيف ستكون من| أصحاب الأموال| أو حتى من الميسورين الحال والطبقة المتوسطة، إذا كنت تقوم بصرف الأموال بطريقة غير منظمة وقد توصلك لمرحلة الإفلاس في نهاية الشهر ؟!

سنتعلم سوياً بعض أساسيات وطرق للحفاظ على المال قدر الإمكان ، والحد من صرفه بطريقة غير منظمة ، ولكن بطريقة نرضي بها أنفسنا ودون حرمان .

في البداية وعند استلامنا مبلغ معين سواء من راتبنا الشهري أو مثلاً مال من مناسبة ما  كالعيدية ، نقوم بإدخار المال في حصالة ، حيث نقوم بادخار حوالي عشرة في المئة فقط من المال الذي لدينا 

أي في كل مرة نحصل على المال نقوم بإدخار قسم بسيط جداً من المال على أن لا نقوم بصرفه أبداً في الوقت الحالي ، ونحاول قدر الإمكان نسيان أمر المال المدخر ، كي نحصل على مبلغ وفير لنقوم بإستثمار لمشروع أو شراء ما نريد ولكن فقط عند وصولنا لمبلغ معين .

ثانياً : إسعاد نفسك بأقل الإمكانيات :

من منا ياعزيزي لا يحب أن يرفه عن نفسه وأن يستلذ بما يحلو له من مواعيد خاصة مع الأصدقاء ، أو شراء ما لذ وطاب من الطعام اللذيذ او حتى شراء الملابس 

ولكن كل هذا المذكور  مع الأسف يزيد من طريقنا للإفلاس 

فكيف علينا إذاً أن نسعد أنفسنا ؟!

يمكننا فعل مانريد ولكن بحدودية أي لا نلتزم بالخروج مع الأصدقاء كل يوم فقط يوم واحد في الأسبوع ، بل يمكننا الاجتماع في المنزل و يمكننا مشاهدة فيلمنا المفضل  بدلاً من الجلوس في |المطاعم| والكافيهات .

أما رابعاً : فهي الترتيب والتنظيم والإدراك لما لدينا :

 لو فرضنا أنك ياعزيزتي تريدين شراء فستان جديد لحضورك مناسبة خاصة ، ولكن من أين المال لشراء فستان قد يكلفك ما تملكين بل وأكثر ؟

ما رأيك بترتيب وتنظيم ما لديك من ملابس وتنسيقها بطابع جديد ربما تجدين ملابس جديدة فقط من تغير بسيط من مظهر القطعة ، وبهذا فلا داعي لشراء شيء جديد ، ويمكنك| توفير المال| لشيء أكثر قيمة .

خامساً : إذا كنت من مهووسيّ متابعة المشاهير الخاصين في| تنسيق الملابس| أو شراء مواد معينة عن طريق الإنترنت ، فبالطبع عليك إلغاء متابعة تلك الحسابات لأنك للأسف ستقع في هوس شراء كل ما هو معروض ، وستخسر الكثير من المال دون فائدة تذكر ، فكل ماعليك هو إلغاء متابعتك لكثير من حسابات التسويق أو التقليل من مشاهدتك لها .

سادساً: تحديد المصروف الذي تحتاجه في اليوم الواحد ، على قدر استطاعتك من الصرف على ألا يتجاوز الحد الذي وضعته أي لا نصرف أبداً أكثر من المصروف اليومي الذي وضعناه 

أما عن المشكلة الأكبر التي تواجه الأشخاص الذين يصرفون الأموال ، هي الذهاب إلى السوق ف بالطبع عند الذهاب إلى السوق تحتاج إلى الكثير جداً من صرف المال

ولكن كيف نستطيع الحد قدر الإمكان من صرفنا للمال ؟

يمكن ذلك عن طريق عدة أشياء 

مثلاً تناولك لوجبة خفيفة قبل ذهابك للتسوق ، لأنك عند التسوق ستشعر بالجوع وتضطر لشراء وجبة من الطعام لتناولها. 

وأيضاً عن طريق كتابتك لقائمة الأشياء التي تريد شرائها ، حتى لا تشعر بالضياع وتقوم بشراء أشياء لا فائدة لها من المهم كتابة قائمة أيضاً لتجنب نسيان شيء نريده .

يجب عليك  تحديد قسم معين من المال فقط للتسوق وألا نتجاوزه أبداّ أي ذهابنا للتسوق بمبلغ معين فقط .

وأخيراً 

بهذه الأمور والنصائح البسيطة نكون قد حاولنا قدر الإمكان من توفير وتنظيم وكيفية التعايش ، والرفاهية الممكنة قدر الإمكان ضمن الحدود المالية .

ماذا عنك عزيزي القارئ ؟

هل تحاول توفير المال؟!

هل تعاني من صرف الأموال بطريقة غير منظمة؟!

شاركنا رأيك حول نصائحنا المذكورة ! 

فداء أمين 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.