مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/01/2021 07:43:00 م

 الطرق الثلاث الأسرع لحرق الدهون نهائياً


الطرق الثلاث الأسرع لحرق الدهون نهائياً
 الطرق الثلاث الأسرع لحرق الدهون نهائياً
تصميم الصورة : رزان الحموي


سنتكلم عن كيفية إنقاص الوزن بشكل أسرع وفي وقت أقل .

هناك ثلاثة أشياء عليك القيام بها، هذه نصائح لفقدان الوزن يمكنك تطبيقها إذا كان التمثيل الغذائي الخاص بك على ما يرام، ومع ذلك قد تحتاج إلى التمتع بصحة أفضل قبل القيام بذلك إذا كان التمثيل الغذائي لديك سيئاً للغاية .


كيف نخسر أكبر قدر من الدهون في أقصر مدة ممكنة ؟

كيفية إنقاص الوزن بشكل أسرع إليكم هذه الأمور الثلاثة لنبسط الأمر قد الإمكان، فهي أمور يجب مراعاتها ولكن عند بطء الاستقلاب ، يجب التركيز على صحة الجسم استعداداً للدخول في مرحلة حرق الدهون، وتجاوز كل ما من شأنه عرقلتها .


لذا يمكن أتباع هذه الأمور عندما يكون الاستقلاب في حالة جيدة إلى حد ما .


١- يجب أن تكون نسبة الأنسولين معدومة في الجسم .

لأن |الأنسولين| هو الهرمون الذي يتحفز بتناول السكر، ولهذا فأن وجود هرمون الأنسولين ولو بنسبة ضئيلة لن تكون قادراً على إنقاص الدهون ولا سيما في حال تدني معدل |الاستقلاب| ، لذلك يجب الابتعاد عن المبدأ الذي ينادي بالاعتدال في جميع الأطعمة .


وينبغي كذلك الحد من تناول بعض الأطعمة كالخبز والمعكرونة ورقائق الحبوب، ورقائق المخبوزات والبسكويت والوافل والألبان كيك والعصائر و|الكحول| وجميع هذه الكربوهيدرات الخفية التي يجب أن تكون نسبتها معدومة في الجسم، وتجنبها حتى ولو بكمية قليلة، يمكن للفاكهة قد تسبب في تباطئ عملية الحرق، جربوا ذلك لعدة أيام فقط وترقبوا النتيجة لأن مقدار الوزن الذي ستخسرونه سيفاجئكم .


٢- نسبة معدومة من الكورتيزول  :

|الكورتيزول| هو هرمون التوتر الذي يتم إنتاجه من |الغدد الكظرية|، يجب أن تكون نسبته أقرب إلى الصفر وينبغي الحذر من أرتفاعه الشديد، وكما أنه لا بد من الحفاظ على صحة الغدة الكظرية، إلا من ضمن الأمور التي يمكنكم فعلها جرب التنزه لمسافات طويلة لمدة تتراوح ٤٥ - ٦٠ دقيقة كل يوم، ولا أقصد المشي السريع بل التنزه المريح على مهل الذي لا يسبب التعب وذلك بدوره فعال لتقليل من الكورتيزول ولا سيما لتراكم دهون البطن .


أذا أن أفضل التمارين للتخلص من دهون البطن هو المشي، ضعوا سماعات الأذن واخرجوا للتنزه في الطبيعة، حاول أيضاً أن تحصل على قسط أطول من النوم وعدد أكبر من القيلولات في العطل، لأن النوم يقلل من مستوى الكورتيزول وهاتان النصيحتان أساسيتان، أهم الثالثة فهي تناول الكرفس قبل الخلود إلى السرير بمقدار أربع أعواد من الكرفس كوجبة خفيفة، لأن تناول الكرفس قبل النوم يساعد على الحد من التوتر، ويساعد على أستقرار ضغط الدم ، ويساعد أيضاً في خفض مستوى الكورتيزول .


٣- ابتعدوا عن كل ما يسبب الانتفاخ : 

فلا مجال لخسارة الوزن عند تناول الأطعمة التي تؤدي إلى أنتفاخك، لأن الانتفاخ ماهو إلا إجهاد هضمي، لذا أحرصوا بأن الأطعمة وحتى الخضار التي تتناولونها لا تسبب تراكم الغازات والانتفاخ والإمساك، حاولوا إيجاد الخضار التي لا تسبب لكم أنتفاخاً كالفاصوليا، واحرصوا على عدم وجود أي إجهاد هضمي لأنه أحد الأسباب الخفية التي تعيق خسارة الوزن، وهذه أكثر الأمور فعالية لخسارة أكبر قدر من الوزن في أقصر فترة زمنية ممكنة .


أن كنت تتساءل عن إنقاص الوزن بشكل أسرع، فقد تساعدك هذه الأشياء الأساسية 

بقلمي فاطمة حمدان ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.