مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/16/2021 08:38:00 م

 اكتشف معي الفيتامين الذي يعطيك المناعة ...

اكتشف معي الفيتامين الذي يعطيك المناعة ...
 اكتشف معي الفيتامين الذي يعطيك المناعة ...
تصميم الصورة: رزان الحموي

أدوية تقوية المناعة

في ظل الظروف الراهنة والانتشار الكبير لفيروس |كورونا| ، فقد وجدت الكثير من الأدوية التي طرحتها شركات الأدوية والتي أسمتها أدوية لتقوية المناعة ضد الفيروس تحت مسميات كثيرة وأغلبها تجارية ، وفي هذا المقال سأقدم لك عزيزي القارئ |الفيتامين| المهم الذي يجب أن تتناوله وهو فعلاً يقوي مناعتك ضد فيروس كورونا ، تابع معي ....


لقد سمعنا الكثير من الخرافات والكلام عن |الفيتامينات| ، ولكن أنت تحتاج إلى فيتامين واحد نصحت به كل الهيئات العالمية وجميع الأبحاث العلمية ، ولكه ليس فيتامين C ، وليس |الزنك| ، وهذا أكثر نوع من الفيتامينات سمعت أن كل الناس بدأت بتناولهم وبدأ الطلب عليهم بكثرة ، ولكن في الحقيقة لا يوجد أي أبحاث أو دراسة تؤكد قدرة فيتامين C والزنك على القضاء على فيروس كورونا ، نعم وهذا كلام علمي دقيق أخبرك به .


لذلك المفاجأة الآن أن كل الأبحاث والدراسات التي أجريت على هذا الفيروس نصحت بفيتامين D ، الذي وجد فيه علاقة مع نقص فيتامين D وارتفاع معدل الإصابة ، فقد أجريت دراسة في بريطانيا وجدت أن 23 % عندهم نقص في الفيتامين وقد أصابوا فوراً بالمرض .


- ما العلاقة بيت فيتامين D وفيروس كورونا ؟ 


كيف فيتامين D يحارب فيروس كورونا ؟؟


عندما يبدأ فيروس كورونا يدخل الجسم فإن جهاز المناعة يبدأ بمحاربة هذا الفيروس ، وأثناء المحاربة تحدث التهابات  فينتج الجسم نتيجتها مواد كيماوية ليقضي على الفيروس ، فيطلقها الجسم ويحاول يؤذي الفيروس وبالتالي تشبه بماء النار لأنه أيضاً الجسم يؤذي الرئتين ، فهنا فيتامين D يقلل نتائج تفاعلات الجسم مع فيروس كورونا ، وبالتالي يقلل الخطورة على الرئتين وهذا دور هام .


• إذا هو الفيتامين الوحيد الذي أثبت محاربته لفيروس كورونا .


~ من أين نحصل على فيتامين D ؟؟

90 % من فيتامين D نأخذه من أشعة الشمس من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً ، و 10 % نأخذها من الأكل وهي نسبة قليلة ، وهو موجود في السمك وصفار البيض والكبدة .


وإذا لم تستطع أخذها في الحالتين فتستطيع تناوله عن طريق المكملات الغذائية ، وتحتاج لجرعة يومية 1000 وحدة دولية في الصيف ، وفي الشتاء 2000 وحدة دولية وحد أقصى 4000 وحدة في اليوم .


ولذلك عزيزي القارئ كن واعي صحياً وثقف نفسك ولا تنحر وراء كلام الإعلام ، وكلام عامة الناس وتأخذ دواء قيل عن قال ، واعرف المصدر الذي تأخذ منه معلوماتك فليس كل ما نشاهده أو نسمعه صحيح دائماً .


أرجو أن أكون قدمت لك المساعدة في هذا المقال فقد قمت ببحث طويل عن هذا الكلام الذي كتبته ، راجياً الفائدة وحمانا الله وحماكم من هذا الوباء .

بقلمي روعة شعبان ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.