مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/08/2021 09:38:00 م

إعلان شركة هواوي حول نظامها HarmonyOS لعام ٢٠٢٢

إعلان شركة هواوي حول نظامها HarmonyOS لعام ٢٠٢٢
إعلان شركة هواوي حول نظامها HarmonyOS لعام ٢٠٢٢

جميعنا نعلم أن شركة |غوغل |قد قامت في حظر عمل جميع تطبيقاتها، و خدماتها لشركة هواوي الصينة، حيث إن هذا الأمر لم يقف في وجه شركة هواوي، و لم يمنعها من تحقيق نجاحتها المتتالية. 

حيث قد قررت الشركة الصينية "هواوي" للعمل على ابتكار نظامها الخاص المتميز الذي يسمى HarmonyOS ضمن محاولة منها للخروج من الأوضاع الصعبة، و المشاكل التي قد سببتها لها أزمة الحظر الأمريكية لهذه الشركة، و لكن نظام التشغيل هذا هو نظامٌ رائع متاحٌ فقط ضمن دولة الصين، و ليس في جميع أنحاء العالم. 

حيث إننا سوف نطلعكم في هذه المقالة على أبرز مميزات هذا النظام، و ما هدف هواوي من إطلاقه. 

- ما هو النظام الجديد الذي سوف تعمل عليه شركة هواوي؟

و وفقًا لآخر التقارير قد ذكرته هواوي إن شركتها الصينية تعمل الآن على تخطيط كبير من أجل توسعها  بعيداً عن السوق الصيني، كما أنها تعمل أيضاً على إطلاق نظامٍ التشغيل الخاص بها فقط، لكي يكون متميزاً، و رائداً على المستوى العالمي كأشهر أنظمة التشغيل في العام المقبل، حيث سوف يصبح هاتف هواوي المتميز هذا منافساً شرساً لجميع الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ضمن باقي دول العالم. 

و لكن الشركة الصينية "هواوي" تعمل في الوقت الحالي على توفير نظامها الخاص ضمن أكثر من 141 جهازاً مختلفاً، كما أنها قد أنتجت أيضاً عدداً من هواتف الذكية، و الأجهزة اللوحية، و الشاشات الذكية المدهشة، و بالإضافة لصناعة المكبراتٍ الصوتية أيضاً، و لكن عمل هذا النظام هو عملٌ يقتصر فقط على أجهزتها الخاصة أي أنه غير متاح ضمن أجهزة تابعة لأي من الشركات الصينية الآخرى، أي أنها مثل أنظمة آبل التي لا يسمح باستخدامها سوى ضمن هواتف الأيفون. 

- ما هي الأجهزة التي سوف يعمل عليها HarmonyOS؟

كما إن المطور العامل في شركة |هواوي| المعروف باسم "ديريك يو" يقول: "إن نظام هواوي الجديد المشهور باسم HarmonyOS سوف يوفر للمستخدميه سرعة فائقة، و أكبر بنحو 10% مقارنة مع هواتف الأندرويد الذكية، و لكن هذا الأمر لا يمكن الجزم به بشكل دقيق ضمن الوقت الحالي، و ذلك بسبب أن معظم الهواتف المصنعة من قبل الشركات الأخرى، لا يمكن أن يتك توفر نظام هواوي في أجهزتها، و أن هواوي أيضاً لن تسمح لها في تشغيل هواتفها مع أحدث إصدارات أندرويد ضمن دولة الصين. 

و من الجدير بالذكر أن الخطوة هذه التي قد أقدمت عليها الشركة الصينة قد تكللت بالنجاح، بالإضافة إلى أنها قامت بجذب أكثر من 100 مليون مستخدم ضمن دولة الصين للعمل على نظامها الجديد منذ بداية إطلاقه في عام 2019، حيث إنه الآن يتم العمل على توفر هذا النظام الصيني بالإصدار HarmonyOS 2.0 و ذلك فقط ضمن هواتف شركة هواوي. 

اذا كنت من مستخدمي هواتف هواوي، فأنك بالتأكيد قد جربت العمل على نظام تشغيله الخاص الجديد، و لكن مارأيك بهذا النظام هل هو فعّالٌ حقاً، و أفضل من الأندوريد؟ 

شاركنا الأجابة من خلال التعليقات، و أخبرنا بأسئلتك، و آرائك حول هذا الموضوع.

تحرير: إيمان الأغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.