مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/22/2021 04:54:00 م

ما هي أبرز خمس مؤشرات تدل على أنك شخصٌ مؤهلٌ للثراء؟
ما هي أبرز خمس  مؤشرات تدل على أنك شخصٌ مؤهلٌ للثراء؟ 
تصميم الصورة رزان الحموي

غاليبة الناس في هذا العالم يحلمون في جمع ثروة ضخمة، و هائلة لكي يتمكنوا من خلالها تحقيق معظم أحلامهم و طموحاتهم، و لكن الطريق الوعر للثراء قد يتطلب منا أن نكون أكثر حرصاً على اتباع نظامٍ مالي مناسب لإمكانياتنا، و أوضاعنا المادية.


حيث إن هناك عدد من المؤشرات التي قد تحدث عنها بعض الخبراء. حيث إن هذه المؤشرات تدل على أن الشخص الملتزم بها هو شخص يتبع| نظاماً مالياً| سليماً ليكون على المدى البعيد شخصاً مؤهلاً للثراء.


و لذلك تناولنا الحديث في المقالة السابقة عن هذه المؤشرات الخمس، و قد بدأنا حديثنا عم اثنتين من هذه المؤشرات ضمن سطور الجزء السابق، حيث إننا سوف نستكمل حديثنا من خلال هذه المقالة.


- المؤشرات التي تدل على متابعتك للنظام مالي سليم

١- تحديد محفزك في الحياة 

إن الأمر المشترك بين غالبية أصحاب الثروات هو أن حافزهم الأساسي في الحياة لم يكن |المال|، حيث إنهم عادة ما يتبعون شغفهم، أو طموحاتهم، و هذا الأمر هو بحد ذاته رفاهية يفتقدها غالبية العمال الموجودين في العالم.


لذلك إذ كنت من الأشخاص الذين يستطيعون أن يعملوا في وظيفة ما تجعلهم سعيدين، و تحقيق أحلامهم فإنهم يجب لا يضعوا كامل تركيزهم على المال فقك بل على الرضا النفسي، و العقلي الذي يحصلون عليه من عملهم.


٢- يجب عليك أن تعلم أنك لست شخصاً عالقاً في مكان واحد

إن كنت من الأشخاص الذي يمكنهم| إدارة الأموال| بشكل تمنعهم من الشعور بأن كل مواهبهم، و إمكانياتهم المميزة تلك محصورة ضمن وظيفة واحدة أو مكان ما، فيجب أن تعلم فأنك في المكان السليم.


حيث إن الشعور بأنك شخصٌ عالق في مكانك، فقط لأنك لا تمتلك أي خيارات أخرى، و لأن وضعك المالي الحالي لا يساعدك في التخلي عما أنت عليه، فهذا يعني أن الكثير، و الكثير من الفرص لن تجد طريقها إليك بسهولة.


٣- شراء الأشياء التي تحتاج إليها و ليس التي ترغب بها

جميعنا نعلم أن رغبات الإنسان لا تنتهي، و أننا دائماً نبحث عن سبيل من أجل تحقيقها، و هذا ما يدفعنا لجمع أموالٍ فقط لشراء تلك الأشياء التي نرغب بها، و هنا يجب أن تعرف جيداً أنك لا تسير على الطريق الصحيح، 

أما في حال كنت تشتري الأشياء فقط التي تحتاج إليها، فإنك شخصٌ ترى أن المال هو مجرد أداة لما هو أكبر، و أسمى من الاستهلاك، و هنا يجب أن تعلم أنك تسير ضمن الطريق الصحيح. 


هذه هي المؤشرات أو الأدلة التي تدل على اتباعك للنظام المالي الصحيح لحياتك، و الذي هو أحد الطرق الآمنة التي تقودك إلى |الثراء|.


أخبرنا رأيك، و أسئلتك حول هذا الموضوع ضمن التعليقات.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.