مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/21/2021 09:33:00 ص

أفضل ستة عشر نصائح وحيل تساعد للحفاظ على رونق ونضارة العين
 أفضل ستة عشر نصائح وحيل تساعد للحفاظ على رونق ونضارة العين
تصميم الصورة ريم أبو فخر

أكدت الكثير من الدراسات، أن البشرة التي تكون حول العين  تصيبها| التجاعيد| بشكل أسرع من الأماكن الأخرى التي في الوجه بأربع أضعاف،

 العين تكون أكثر عرضة لعلامات التعب، والتجاعيد، و|الهالات السوداء| والانتفاخ، نتيجة البقاء لساعات طويلة أمام شاشة التلفاز والهواتف المحمولة ، عدم الانتظام في تناول الأطعمة الصحية، والكثير من الأسباب .


سنتابع مقالنا السابق الذي تكلمنا به عن بعض النصائح لكيفية الحفاظ على جمال العين وإبعاد تجاعيد الشيخوخة عنها : 

ماهي أهم الطرق التي تساعد في الحفاظ على رونق العين ؟


٧- تطبيق أقنعة ورقية للعيون :

يمكننا أن نأخذ الأقنعة الورقية للعيون ذلك لأهميتها في التصدي والمعالجة للعدد كبير من الشوائب، مثل المساعدة في التخلص من انتفاح العين والهالات السوداء.


 كما تساهم في التصدي ومحاربة التجاعيد، وذلك لأن أغلب  المنتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الريتينول . أنصحك بتطبيق أقنقة ورقية للعيون مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع .


٨- تدليك حول العين : 

تدليك البشرة حول العينين هو أحد أهم النصائح لتصدي  لعلامات| الشيخوخة المبكرة|، طبقيها بشكل مرة أو مرتين في الأسبوع ضمن روتين العناية بالبشرة، لأنها تساعد في محاربة الخطوط الرفيعة والترهّلات عند منطقة الجفن، يمكننا الأستعانة بأدوات تساعدنا في تدليك العينين وإعادة النضارة إليها .


٩- استخدم وتطبيق مكوّنات طبيعية ككمّادات تحت العين :

يمكننا استعمال مكوّنات طبيعية مثل| الشاي الأخضر|،

 البطاطا والخيار ككمّادات تحت العين. نطبق وضع شرائح الخيار على عيوننا بشكلٍ ملتصق بالجلد مع الإسترخاء لمدّة 20 دقيقة. 


هذه الطريقة ستنهيكِ أوّلاً من تعب عينيكِ وتخفّف من االانتفاخ عند الصباح، وذلك لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والسيليكا،  أن هذا ليس كلّ شيء، إن تابعتي القيام بهذه التعليمات السهلة ستلاحظين بعد مدة أن الهالات السوداء قد اختفت وتخلّصتِ من تجاعيد العين .


ويمكننا أيضا وضع تطبيق شرائح البطاطا المضروبة في الخلّاط حتّى أصبحت عصير، ثمّ نغمس قطنة فيه ونضعها على أعيننا (ونحرص أن نوضعها على الجفن أيضاً).

 علينا أن نترك القطنة المبلّلة بعصير البطاطا لمدّة 10 دقائق ثمّ نغسل أعيننا بالماء البارد، نعيد تطبيق هذه الخطوات مرّة أو مرّتين في اليوم على مدّار الأسبوع، 

هذه الطرق تساهم في التخفيف من انتفاخ العينين وأعطاء منظر جميل للبشرة، من جهة أخرى، يمكن أن نضع أكياس الشاي الأخضر على أعينن، وسنلاحظ الفرق معا مرور الوقت لنتمتع بأعين ساحرة .


١٠- اللجوء إلى ملعقة باردة للمحافظة على رونق العين :

عند الاستيقاظ مباشرة ، نذهب إلى المطبخ ونضع ملعقتين من المعدن في الثلّاجة وننتظر لـ٥ دقائق. بعد ذلك نخرجهم و ونضعهم على أعيننا لـ٣ إلى ٤ دقائق، لنحصل على أنشداد في محيط العينين وسنتخلص من التورّم والانتفاخ ببعض دقائق، لأن المعدن البارد يتفاعل مع البشرة ويشدّها بطريقة مباشرة،  يمكنكم أيضاً تطبيق الملعقة على كلّ وجهكم للحصول على النتيجة ذاتها .


لمعرفة الخلطات الطبيعية التي نضعها على البشرة أذهبوا لقراءة الجزء الثالث من مقالنا .

شاركنا أرائك الرئعة من خلال التعليقات .

💆🏻‍♀️ بقلمي فاطمة حمدان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.