مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/03/2021 03:59:00 م

هل اقتربت نهاية العالم حقاً؟

هل اقتربت نهاية العالم حقاً؟ إيمان الأغبر
هل اقتربت نهاية العالم حقاً؟ إيمان الأغبر

أعزائي أصدقاء سطر الأكارم لدينا اليوم حادثة انتشرت مؤخراً على صفحات التواصل الاجتماعي ألا و هي أنَّ العالم قد شارف على الانتهاء ..

لذا دعونا نقدم لكم الموضوع بشكل علمي ووفق آراء و خبراء قاموا بتغطية كافة التفاصيل التي من الممكن أن تجول في خاطركم.

فقد أصدرت |ناسا| مؤخراً تقريرا يثير الرعب في النفس ألا و هو أن أقمارها الصناعية قامت برصد حدثٌ مريب ضمن |الغلاف الجوي| بكوكبنا! و من الممكن أن يكون نذيراً لتهديد الحياة بأكملها. و يعود ذلك في ظل التغييرا المناخية التي تمر بها الأرض و يقودنا إلى النتيجة الحتمية ألا و هي نهاية العالم.

ما هي علاقة الغلاف الجوي؟

حيث وصل تقلص الغلاف الجوي للأرض خلال الـ 30 عاماً الماضية إلى معدل يصل تقريباً ما بين 500 - 650 قدم سنوياً و هذا ضمن الطبقة الثالثة و التي تدعى ميزوسفير.

الميزوسفير: و هي طبقة من الغلاف الجوي تغطي الكوكب و تعد من أبرد الطبقات التي تغطي سماء كوكبنا.

ظاهرة جديدة مرعبة

كما أنَّ الظاهرة الآخرى المرعبة التى قد أثارت القلق، هي عملية تمدد الغلاف السفلي من |كوكب الأرض|، و قد كشف عنها منطاد من خلال قيامه بقياسات تم العمل بها خلال الأربعين سنة الماضية في النصف الشمالي للكرة الأرضية.

حيث تم الرصد لتوسع طبقة التروبوسفير بشكل متصاعد بمعدل يصل إلى 50 متر. و بذلك يكون قد ظهر علامة جديدة تؤكد على التغيير الكبير الذي حدث بسبب الاحتباس الحراري و خروج الغازات الدفيئة إلى سطح الأرض. و قد جاء هذه التقرير على لسان العالم بيل راندل في المركز الوطني المخصص لدراسة الغلاف الجوي الواقع في ولاية كولورادو.

كما جاءت قراءات أخرى للتغييرات المناخية من قبل جيمس راسل في جامعة هامبتون، إلى أنَّ الغلف الجوي يتميز بسماكة هائلة يقوم بحبس ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير مما يشكل طبقة تقوم باختزان الحرارة، مما يؤدي إلى ارتفاع الحرارة في الأجزاء العليا ضمن الغلاف الجوي. 

ما هو موقف علماء الفلك؟

شعر علماء الفلك بالقلق من ارتفاع الأجزاء السفلية الموجودة ضمن الغلاف الجوي، حيث قد وصل هذا الارتفاع إلى قرابة 60 متراً بشكل سنوي، و قد كان ذلك ضمن العشرين عاماً الماضية في طبقة التروبوسفير.

ولكن ما هي طبقة التروبوسفير؟

وهي طبقة هامة جداً في الحفاظ على الأكسجين و تشكل نسبة 85% تقريباً من الغلاف الجوي، كما يتم حدوث معظم الظواهر الطبيعية كهطول الأمطار أو الثلوج.

و بئلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الخبر. ما رأيك هل من الممكن أن يكون هذا مئشر حقاً إلى انعدام البشرية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

دمتم بخير و عافية و نتمنى السلامة للجميع.

تحرير: إيمان الأغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.