مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/17/2021 12:39:00 ص

 time trap 
(1) تايم تراب

تايم تراب time trap - الجزء الأول                                                                                  تصميم الصورة : ريم أبو فخر
تايم تراب - الجزء الأول
تصميم الصورة : ريم أبو فخر

 عبر الزمن

 |فيلم مغامرات| |خيال علمي| من إخراج بن فوستر ومارك دينيس , |بطولة| براين هواي وكاسيدي جيفورد

يبدأ |فيلم| اليوم مع الدكتور الجامعي وطبيب الآثار "هوبر"، وهو يسير بصحة كلبه باحثاً عن عائلته التي أختفت، عندما دخلوا أحد الكهوف لاستكشاف نافورة الشباب عام 1970، وتكون مياه هذه النافورة قادرة على استرجاع أيام الشباب والصحة على حسب أقاويل الناس والأخبار والأساطير هناك، فيلم اليوم هو "تايم تراب".

وعندما يصل هوبر إلى موقع حادثة الاختفاء يجد الكهف الذي فقدوا فيه، فيوجه ضوء كشافه إلى المدخل ليجد راعي بقر، يرتدي ألبسة ذات طراز قديم جداً، ولا تمت لواقعنا بصلة. وهذا الراعي يقف دون أي حراك في مكانه وكأنه تمثال حجري، هذا المشهد يخيف هوبر ويصدمه كثيراً، فيعود إلى منزله فوراً.

رحيل هوبر إلى الكهف:

يعود هوبر ليجد أصدقائه "جاكي" و "تيلور"، هذين الصديقين الذي قرر أن يكتشف معهم الكهف وماذا يوجد داخله، لكن عندما وصل إلى المنزل يخبرهم أنه غير رأيه في الموضوع، ولا يخبرهم بأي سبب لإنه قلق عليهم جداً، من أي خطر قد يصيبهم. وفي اليوم التالي يقرر هوبر أن يعود للكهف مرة أخرى ليستكشفه، فيربط حبل بأحد الصخور الموجودة أمام الكهف، والطرف الأخر حول خصره، ويدخل إلى الكهف. يجد هناك طبقة فاصلة بين العالم الخارجي الموجود هو به، والعالم الداخلي هناك. يخترق هذه الطبقة ويدخل إلى العالم الداخلي.

عندما يدخل هوبر إلى العالم الداخلي يتحرك راعي البقر الذي كان متجمد هناك. ويكون قد مضى على رحلة استكشاف هوبر للكهف يومان، هذا الأمر يقلق تايلور وجاكي عليه، بسبب عدم مقدرتهم على الوصول لأي خبر منه، مما يدفعهم إلى الذهاب لمنطقة الكهف للبحث عنه.

رحلة بحث الأصدقاء عن هوبر:

يتصل تايلور بحبيبته "كارا" لأخذ سيارة والدها للذهاب إلى مكان الكهف، لإن هوبر قد أخذ سيارتهم وذهب بها، تأتي كارا بصحبة أختها "فيفز" وصديقها "فيربي"، وقد أتوا بصحبتها لإن فيفز لديها مشروع في المدرسة. يصل الجميع إلى الموقع الذي أخبرهم به ويجدون سيارة أهل هوبر، حينها يعلمون أن هوبر يسعى للبحث وإيجاد عائلته، وليس كما أخبرهم أنه يريد البحث عن اناس مفقودين منذ الـ 70.

اكتشاف حبل هوبر:

في أثناء سيرهم يعثرون على حبل قديم ممتد وملقي على الأرض، فيقومون بتتبع هذا الحبل حتى أوصلهم إلى الكهف، لكنهم تفاجأوا بإن هذا الحبل قطع من الداخل، يستبعد الأصدقاء أن يكون هذا الحبل لهوبر، كونه قديم جداً وهوبر  لما يمضي على فقدانه سوى يومان.

النزول إلى الكهف:

يقرر الجميع النزول إلى الكهف من خلال أحد الفتحات الخارجية، باستخدام الحبال وإبقاء "فيربي"، في الأعلى لإنه خائف من النزول إلى الكهف، وعندما ينزل الجميع من الفتحة، تجد كارا ذات الطبقة الفاصلة، التي عثر عليها هوبر وتخبرهم أن الهواء والطقس، مختلف تماماً بين الجهتين الأمامية وهذه...

ماذا سيكتشف الاصدقاء أيضاً عند نزولهم إلى الكهف؟!، لإكمال بقية الأحداث انتقل معي إلى الجزء الثاني 😍. 

 أمل الخضر
فيلم بدقيقة🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.